رصد – أثير

قالت هيئة البيئة بأن مركز الطوارئ التابع لها تلقى بلاغًا عن غرق سفينة تحمل مشتقات نفطية على بعد 25 ميلًا بحريًا جنوب شرق رأس مدركة بولاية الدقم، وعليه قام المركز فورا بعقد اجتماع طارئ بالتنسيق مع الجهات العسكرية والمدنية ذات العلاقة.

جاء ذلك عبر منشور لحساب الهيئة في منصة “X”رصدته “أثير”، أوضحت فيه بأن السفينة في وضع حرج، وحتى الآن لم تتسرّب منها أي مواد، علمًا أن الظروف الجوية غير مواتية للتعامل معها في هذا الوضع، مبينةً بأنه في التقييم الأولي أفاد المختصون بأنه من المحتمل حدوث تسرب بفعل العوامل الطبيعية ومن المتوقع أيضًا تشتت المواد المتسربة قبل وصولها إلى السواحل العمانية.

وأكدت الهيئة على جاهزية المركز لجميع الاحتمالات المتوقعة، وقدرته على التعامل مع البلاغ، مشيرةً إلى أنه تم تعيين وكيل ملاحي وإسناد أعمال مكافحة التسرب الزيتي الى شركة متخصصة تحسبا لأي طارئ .

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

وفاة رئيس وزراء لبنان الأسبق سليم الحص عن 94 عاما

توفي رئيس الوزراء اللبناني الأسبق سليم الحص اليوم الأحد عن 94 عاما، وأعلن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الحداد الرسمي 3 أيام.

ونعى ميقاتي الحص في بيان قائلا بأنه "ضمير لبنان، وقد رحل في أصعب وأدق مرحلة يحتاج فيها البلد إلى ضميره وحسه الوطني والعروبي وإلى حكمته ورصانته وحسن إدارته الشأن العام".

وقد تفاعل ناشطون وشخصيات لبنانية على منصات التواصل مع خبر رحيل الحص اليوم، في ظل ما يشهده لبنان من أزمة اقتصادية مستمرة، وركود سياسي يحول دون انتخاب رئيس للجمهورية، يظل معه المنصب شاغرًا لأكثر من عامين.

ويترافق ذلك مع المواجهات في الجنوب اللبناني بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي، والتي تصاعدت وتيرتها على خلفية الحرب الإسرائيلية  المستمرة على قطاع غزة.

ورأس الحص حكومات عدة في فترات عصيبة إبان الحرب اللبنانية (1975-1990)، خصوصا في أواخر ثمانينيات القرن الماضي، وكان حينها أيضا منصب رئيس الجمهورية شاغرًا، إلى جانب كون الحص خبيرا اقتصاديًا و"من التكنوقراط وقد وصف نفسه بأنه دخل السياسة صدفة.

ولد الحص في العام 1929 لعائلة سنية وتيتّم بسن مبكرة، وهو حاصل على درجة دكتوراه في الاقتصاد وإدارة الأعمال من جامعة إنديانا في الولايات المتحدة، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.

مقالات مشابهة

  • بعد 300عام  من الانقطاع عودة أطول واعظم نهر فى اليمن بسبب الامطار
  • نقابة تصف مشروع قانون الإضراب بأنه “الأسوأ”
  • احتجاجات نفطية تغلق حقول البصرة
  • تظاهرات غاضبة تغلق مواقع نفطية اقصى جنوبي العراق
  • وفاة رئيس وزراء لبنان الأسبق سليم الحص عن 94 عاما
  • التشكيل الجديد للمجلس الإستشاري للمركز الإقليمي للتمويل المستدام برئاسة محيي الدين
  • تفاصيل التشكيل الجديد لـ «لمجلس الاستشاري للمركز الإقليمي للتمويل المستدام»
  • الداخلية المصرية ترد على ما أثير حول إعلان سجناء من الإخوان البراءة من الجماعة
  • «الاتحاد للماء والكهرباء» توظف تقنيات متقدمة ومبتكرة
  • انسحاب قوات الحشد من موقع بئر نفطية بمناطق التماس مع البيشمركة بحدود كوردستان