مسقط - الرؤية

نشرت هيئة البيئة بيانا حول غرق سفينة تحمل مشتقات نفطية على بعد 25 ميلاً بحرياً جنوب شرق رأس مدركة بولاية الدقم.


 

.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

إيطاليا تفتح تحقيقًا في غرق يخت فاخر قبالة سواحل صقلية

أعلنت النيابة العامة في تيرميني إيميريسي، إيطاليا، عن فتح تحقيق في حادث غرق يخت فاخر خلال عاصفة قوية قبالة سواحل صقلية. أسفر الحادث عن مقتل سبعة أشخاص بينهم الملياردير البريطاني مايك لينش وابنته هانا.

اعلان

انقلب يخت "البيسيان"، البالغ طوله 56 مترًا، خلال عاصفة عنيفة يوم الاثنين الماضي. رغم أن شركة "بريني نافي" الإيطالية صنفت اليخت كـ"غير قابل للغرق"، إلا أن المياه غمرت السفينة وأودت بحياة سبعة من أصل 22 شخصًا كانوا على متنه. من بين الضحايا كان مايك لينش وابنته هانا، الذين كانوا يحتفلون مؤخرًا ببراءته من تهم احتيال.

عائلة لينش تُظهر مايك وابنته هانا لينشAPالتحقيقات الأولية

قال المدعي العام أمبروجيو كارتوسيو إن التحقيق يركز على جوانب متعددة، بما في ذلك مسؤولية قائد السفينة، الطاقم، الجهات المشرفة على السفينة، وشركة البناء. التحقيق في مراحله الأولية، والسلطات لم تحدد أي مشتبه بهم حتى الآن.

أشار كارتوسيو إلى أن التحقيق سيأخذ في اعتباره كل جوانب المسؤولية المحتملة. وأضاف: "يمكن أن تكون هناك مخالفات تتعلق بالسلامة، ولكن لا يمكن تأكيد ذلك إلا بعد إكمال التحقيق."

غواصون إيطاليون من رجال الإطفاء يجلبون كيس بلاستيكي جثة أحد ضحايا حطام سفينة، في بورتيسيلو، صقلية، جنوب إيطاليا، الجمعة 23 أغسطس/آب 2024Alberto Lo Bianco/APالأسباب المحتملة للغرق

يتركز التحقيق على سبب غرق اليخت. في البداية، كان يُعتقد أن اليخت تعرض لإعصار مائي. لكن الأبحاث تشير إلى إمكانية حدوث "انفجار هوائي" محلي، وهو نوع من الرياح القوية التي تنزل من العواصف الرعدية.

Relatedغواصون يعثرون على جثتي رجل الأعمال البريطاني مايك لينش وابنته هانا.. ماذا نعرف عن مأساة يخت صقلية؟صقلية: العثور على الجثة الأخيرة لضحايا غرق يخت الملياردير مايك لينش

كما يبحث التحقيق في كيفية بقاء الطاقم، باستثناء الطباخ، بينما علق الركاب الستة في بدن السفينة. تشير الأبحاث إلى أن معظم الجثث التي تم انتشالها كانت في نفس الجزء من السفينة، مما يوحي بأن الركاب كانوا يبحثون عن مأوى في الكبائن عندما غمرت المياه السفينة.

غواص إطفاء من رجال الإطفاء وهو يستعد للوصول إلى اليخت الفاخر المحطم بايزيان يوم الاثنين قبالة ساحل صقلية في بورتشيولو في جنوب إيطاليا، يوم الجمعة 23 أغسطس 2024Vigili del Fuoco/APالجهود الحالية

تمكن رجال الإنقاذ يوم الجمعة من انتشال آخر جثة من بين الجثث السبع التي تم العثور عليها من هذا اليخت الذي يرفع العلم البريطاني. الضحية السابعة هي هانا لينش، البالغة من العمر 18 عاماً، ابنة مايك لينش، وقد تم انتشال جثتها يوم الخميس.

هانا ابنة الملياردير البريطاني مايك لينشAP

كافح المنقذون لمدة أربعة أيام للعثور على جميع الجثث، وتمكنوا من تحقيق تقدم بطيء فقط داخل الحطام الذي يقع في قاع البحر على عمق 50 متراً (164 قدماً) تحت سطح الماء.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إيطاليا تحت وطأة موجة حر شديدة: السياح يعانون في فلورنسا وروما وصقلية محكمة الاتحاد الأوروبي تنتقد شرط الإقامة في إيطاليا للحصول على الجنسية: "تمييز غير مباشر" لماذا تتصدر إيطاليا قائمة الدول الأوروبية في استهلاك المياه البلاستيكية المعبأة؟ إيطاليا غرق سفينة جثة ـ جثث اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next إسرائيل تحشر الفلسطينيين في 10% من مساحة قطاع غزة وعائلات الأسرى يتهمون نتنياهو بإفشال صفقات التبادل يعرض الآن Next أوكرانيا تستخدم قنابل انزلاقية أمريكية دقيقة في منطقة كورسك الروسية وتستعيد بعض الأراضي في خاركيف يعرض الآن Next للدار روح كما للناس أرواح.. فلسطينيون يعودون لتفقد بيوتهم بمدينة حمد بخان يونس ليجدوها منكوبة مدمرة يعرض الآن Next بنغلاديش تتهم الهند بإغراقها بمياه الفيضانات الكارثية المميتة.. ونيودلهي ترد يعرض الآن Next فرنسا تحقق في هجوم على كنيس يهودي بعد إصابة ضابط شرطة اعلانالاكثر قراءة إندونيسيا تشتغل غضبا والآلاف يحاولون اقتحام البرلمان احتجاجًا على تعديل قانون الانتخابات أمطار قياسية تغمر طوكيو لليوم الثاني على التوالي طبع جواز السفر في منطقة الشنغن سيصبح من الماضي قريبا "نحن في خطر".. تهديدات بالقتل تُلزم ترامب على قطع مقابلة تلفزيونية أمطار غزيرة تشل حركة النقل في طوكيو وتؤدي إلى فيضانات وتعليق للرحلات الجوية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنغلاديش فيضانات - سيول غزة سفينة السياسة الإسرائيلية الحوثيون غرائب البيئة محكمة حكم السجن تهديد إرهابي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • ناقلة النفط اليونانية التي استهدفها الحوثيون.. تحذير يمني من كارثة وقلق أميركي
  • البحرية البريطانية تعلن عن حادثتين قبالة سواحل اليمن
  • هيئة التجارة البريطانية تؤكد وقوع حادثين بحريين قبالة سواحل اليمن
  • ناقلة النفط سونيون تحترق بعد هجوم لأنصار الله
  • الحرائق لا تزال تلتهم ناقلة يونانية استهدفتها الحوثي الأسبوع الماضي (صور)
  • تداول 21 الف طن و614 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بمواني البحر الأحمر
  • الحرائق لا تزال تلتهم ناقلة يونانية استهدفها الحوثي الأسبوع الماضي (صور)
  • واشنطن تحذر من كارثة بيئية بعد الهجوم على ناقلة نفط قبالة اليمن
  • إيطاليا تفتح تحقيقًا في غرق يخت فاخر قبالة سواحل صقلية
  • مشاهد للحظة تفجير وإحراق ناقلة النفط اليونانية “سونيون” في البحر الأحمر (فيديو)