كشف ديوان المظالم ممثلًا في مركز الخدمات القضائية الرقمية عن تحقيق إنجازات قضائية متميزة خلال الربع الثاني من العام الميلادي 2024، حيث تم إنجاز 34.254 دعوى في كافة محاكم ديوان المظالم المنتشرة في مختلف مناطق المملكة. هذا الرقم يمثل 49% من حجم العمل الإجمالي خلال هذا الربع، حيث بلغ عدد الدعاوى المقيّدة خلال ذات الفترة 31.

082 دعوى في مختلف مراحل التقاضي.

أخبار متعلقة الهلال الأحمر بالطائف يباشر 9679 حالة إسعافية خلال الربع الثاني من 2024المملكة تشيد بكفاءة التعامل مع حادثة إطلاق النار بمنطقة الوادي الكبير بمسقط

أوضح التقرير الصادر عن مركز الخدمات القضائية الرقمية أن محاكم ديوان المظالم عقدت خلال الربع الثاني 58.189 جلسة قضائية رقمية، هذا التحول الرقمي يسهم بشكل كبير في اختصار أوقات أطراف العملية القضائية، مما ينعكس إيجابًا على تقليص أمد التقاضي واستمرار رفع معدل الإنجاز.

منصة معين الرقمية


أشار التقرير أيضًا إلى أن عدد الزائرين منصة معين الرقمية بلغ 215.360 زائر، فيما تجاوز عدد الصفحات المستعرضة على المنصة مليون وسبعمائة ألف صفحة.
ويأتي هذا الإقبال نتيجة لتوفير المنصة لسهولة الوصول إلى الخدمات القضائية وتحقيق الجودة والإنجاز.

يعمل ديوان المظالم بمتابعة مباشرة من رئيس ديوان المظالم الدكتور خالد اليوسف على مواكبة النهضة التنموية التي تعيشها المملكة تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده -حفظهما الله-، وذلك من خلال تعزيز منصاته الرقمية وإجراءات التقاضي عبرها. يهدف هذا الجهد إلى تحقيق الجودة في الخدمات القضائية وتوفير الوقت والجهد على المستفيدين.

تسريع وتيرة العدالة


في إنجاز آخر، كان ديوان المظالم قد أعلن في نهاية الربع الأول من هذا العام عن تقليص متوسط أمد التقاضي في كل المحاكم التابعة له بأكثر من 80% خلال ثمانية أعوام، مما يعكس التزام الديوان بتسريع وتيرة العدالة وتحسين تجربة المستفيدين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات عبدالعزيز العمري جدة ديوان المظالم ديوان المظالم الرقمية الخدمات القضائية الرقمية خلال الربع الثانی الخدمات القضائیة دیوان المظالم

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يزور عددًا من المشروعات بمنطقة المدينة المنورة

المناطق_الرياض

زار معالي وزير الصحة الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل عددًا من المشروعات الصحية المفتتحة حديثًا بمنطقة المدينة المنورة، كمبنى العيادات الخارجية في مستشفى الملك فهد وعددًا من المشاريع التطويرية، وذلك في إطار الجهود المستمرة لتطوير القطاع الصحي والرفع من جودة وكفاءة الخدمات الصحية المقدمة، إلى جانب تعزيز منظومة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن وأهالي وزوار المنطقة، ولتحقيق مستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي وبرنامج ضيوف الرحمن تحت إطار رؤية المملكة 2030، التي تسعى إلى بناء “مجتمع حيوي” ينعم بحياة صحية.

كما اطلع معاليه خلال الزيارة على عددٍ من مراكز الرعاية الصحية، ومستشفى السلام الوقفي، والتقى جمعًا من المواطنين، مستمعًا إلى احتياجاتهم وملاحظاتهم حول الخدمات الصحية؛ بهدف تطوير تقديم الخدمات الصحية.

أخبار قد تهمك وزير الصحة يرعى غداً حفل جائزة “وعي” في موسمها السادس 18 أغسطس 2024 - 3:00 مساءً مجلس إدارة الصحة القابضة يعتمد الهياكل التنظيمية للتجمعات الصحية وتسكين الموظفين 30 يونيو 2024 - 11:58 صباحًا

يذكر أن القيمة الإجمالية للمشاريع المدشنة في منطقة المدنية المنورة قد بلغت خلال هذا اليوم أكثر من 180 مليون ريال، منها مبنى العيادات الخارجية بمستشفى الملك فهد والمشاريع التطويرية في 7 مراكز رعاية أولية، كمركز العزيزية للرعاية الأولية ومركز الخالدية للرعاية الأولية وغيرها.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تؤكد تراجع الاقتصاد في الربع الثاني من 2024
  • انخفاض الناتج المحلي الإجمالي في ألمانيا خلال الربع الثاني من 2024
  • جلسة خمرية تنتهي بقتل سيدة وأمن العيون يعتقل الجاني بسرعة البرق
  • المفوضية الأوروبية تزعم القبض على مؤسس تلغرام وفقا للقانون الفرنسي
  • الميزان التجاري السعودي يتجاوز الـ 98 مليار ريال في الربع الثاني 2024
  • أمير حائل يلتقي وزير الاتصالات ويطّلع على مؤشرات التقدم في الخدمات والممكنات الرقمية بالمنطقة
  • «دو» تنظم النسخة الثانية من «إنفيجن 2024»
  • وزير الصحة يزور عددًا من المشروعات بمنطقة المدينة المنورة
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية توقع اتفاقية تعاون مع ديوان المظالم
  • خبير يكشف عن 3 خدمات رقمية مقرّر إطلاقها نهاية العام.. ترفع كفاءة الاتصالات