المناطق_واس

استقبل سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء رئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ بمقر الرئاسة العامة في الطائف مدير عام إدارة المساجد بمحافظة الطائف عبدالإله الوقداني ومدير العلاقات العامة فواز الفرزان الذين قدموا للسلام على سماحته.

 

أخبار قد تهمك مفتي عام المملكة يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية الأيتام بعشيرة 10 يوليو 2024 - 11:55 صباحًا مفتي عام المملكة يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية العون الخيرية بالطائف 10 يوليو 2024 - 10:42 صباحًا

 

واستعرض الوقداني على سماحته ما تقدمه إدارة المساجد في محافظة الطائف من الجهود والخدمات والأنشطة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مفتي عام المملكة مفتی عام المملکة

إقرأ أيضاً:

مفتي الجمهورية يستقبل وفدًا من المركز النيجيري للبحوث العربية

استقبل الأستاذ الدكتور نظير عياد -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم- اليوم الثلاثاء، وفدًا من المركز النيجيري للبحوث العربية ومجمع دار النعيم للعلوم الشرعية بنيجيريا، برئاسة الدكتور الخضر عبد الباقي محمد، مدير المركز النيجيري للبحوث العربية. 

مفتي الجمهورية يستقبل نائب رئيس مجلس الإفتاء السويدي لتعزيز التعاون مفتي الجمهورية: نوجِّه تحيةَ إجلالٍ وتقدير للشعب الفلسطيني ولأهل غزَّة على صمودهم

جاء اللقاء لتهنئة للمفتي بتوليه منصب الإفتاء وبحث سُبُل تعزيز التعاون الإفتائي بين دار الإفتاء المصرية والجهات النيجيرية.

بحث تعزيز التعاون الإفتائي وتدريب المفتين

وقد أعرب المفتي عن سعادته بهذه الزيارة، مؤكدًا أهمية تعزيز العلاقات والتعاون الإفتائي بين مصر ونيجيريا.

كما شرح للوفد طبيعة العمل في دار الإفتاء المصرية، مشيرًا إلى مركز تدريب المفتين الذي تقوم الدار من خلاله بإعداد برامج تدريبية متخصصة للمفتين، والتي يتم تصميمها أحيانًا وَفْقًا لاحتياجات وسياقات البلدان المختلفة.

وتطرَّق المفتي إلى الحديث عن إنشاء الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم عام 2015، والتي تُعَدُّ مظلةً جامعة للمفتين والهيئات الإفتائية من مختلف دول العالم. وأوضح أنَّ الأمانة العامة تضمُّ في عضويتها 111 عضوًا من 108 دول، مشيرًا إلى أنها تفتح آفاقًا واسعة للتعاون مع الجميع.

وأكَّد استعداد دار الإفتاء المصرية لتدريب المفتين من نيجيريا والتعاون معهم في المجال الإفتائي، بما يسهم في تعزيز العمل الديني والإفتائي هناك.

من جانبه، أعرب وفد المركز النيجيري عن شُكره وامتنانه لحفاوة الاستقبال من قِبل المفتي، مؤكدًا المكانةَ الكبيرة التي يحظى بها الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية لدى المسلمين في نيجيريا. كما أبدى الوفد تطلعه للتعاون في المجال الإفتائي، وخاصةً في مجال تدريب المفتين، بما يعزِّز من مستوى الأداء الإفتائي في نيجيريا.

وعلى صعيد اخر؛ استقبل الدكتور نظير عياد -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم- اليوم الثلاثاء، الدكتورة ريهام سلامة، مديرة مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، والوفد المرافق لها والذين جاءوا لتهنئته بتولِّي مهام منصب الإفتاء.

خلال اللقاء، أعرب المفتي عن شُكره وامتنانه للدكتورة ريهام سلامة -مديرة مرصد الأزهر لمكافحة التطرف- على تهنئتها، مُثنيًا على الجهود الكبيرة التي بذلها مرصد الأزهر لمكافحة التطرف خلال السنوات الماضية. وأكَّد فضيلته أن المرصد قام بدَور محوري في محاربة الفكر المتطرف، وتصحيح المفاهيم المغلوطة، وتحصين الشباب ضد الأفكار الهدامة، مشيرًا إلى أن هذه الجهود تُسهم بشكل كبير في حفظ استقرار المجتمعات وأَمنها الفكري.

مقالات مشابهة

  • مفتي الجمهورية يستقبل وفدًا من المركز النيجيري للبحوث العربية
  • مفتي الجمهورية يستقبل نائب رئيس مجلس الإفتاء السويدي لتعزيز التعاون
  • نائب أمير الشرقية يلتقي رئيس مجلس إدارة جمعية الأوقاف الصحية
  • مفتي الجمهورية يستقبل نائب رئيس مجلس الإفتاء السويدي
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد يستقبل وفد وزارة الصحة والسكان
  • كلمة الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية في يوم المرأة الإماراتية
  • رئيس جامعة بنها يستقبل مساعد أمين عام مجلس الوزراء لشئون إدارة الأزمات والكوارث
  • سفير المملكة لدى مصر يستقبل رئيس بعثة نادي الجيل السعودي
  • نائب أمير حائل يستقبل مدير شرطة المنطقة
  • نائب أمير حائل يستقبل مدير عام التعليم بالمنطقة