الضفة الغربية - صفا

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة وفجر يوم الأربعاء، عمليات اعتقال ودهم لمنازل المواطنين بعد اقتحام عدة مناطق في الضفة الغربية والقدس، طالت سيدتين من الخليل وقلقيلية وسط تصد كبير من المقاومة.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، أن الاحتلال اعتقل منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم (15) مواطنًا على الأقل من الضّفة بينهم ثلاث سيدات، وطفل، ومعتقلون سابقون، وتوزعت عمليات الاعتقال على محافظات الخليل، وجنين، وأريحا، وبيت لحم، وسلفيت.

وأكد مراسل وكالة "صفا" في جنين، أن قوات إسرائيلية خاصة "مستعربون" تسللت في شاحنة تحمل لوحة تسجيل فلسطينية إلى الحي الشرقي بالمدينة في طلعة الدبوس، واعتقلت الشاب خليل أبو جمهور.

وأشار مراسلنا إلى أن القوات الخاصة حاصرت منزل المواطن عزيز الشلبي في ذات الحي، ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية باتجاه مدينة جنين، خاصة الحي الشرقي وحي المراح، ونشرت القناصة على أسطح عدد من البنايات وأطلقت النار صوب عدة مركبات، وسط مواجهات عنيفة.

ولفت مراسلنا إلى أنه عقب محاصرة المنازل لمدة ساعتين اعتقلت قوات الاحتلال الشباب نور الدين عزيز الشلبي، مضيفًا: "سمعت أصوات انفجارات ناجمة عن عبوات ناسفة زرعتها المقاومة في طريقة آليات الاحتلال، كما جرى تبادل لإطلاق النار بين المقاومين والقوات المقتحمة".

وفي قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال قلقيلية بعدة آليات عسكرية فجر اليوم، وتجولت في عدة أحياء، وداهم جنود الاحتلال عمارة سكنية، كما نشرت القناصة على أسطح عدة بنايات، وسط مواجهات عنيفة.

كما اقتحمت القوات بلدة عزون شرق المدينة واعتقلت والدة الشاب معاوية أبو هنية بعد اقتحام منزلها؛ للضغط على نجلها لتسليم نفسه.

وفي القدس، أغلقت قوات الاحتلال الليلة، مداخل بلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع المواطنين، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وقال شهود عيان لوكالة "صفا"، إن قوات الاحتلال اعتقلت مجموعة من الشبان من ضواحي مدينة القدس فجر اليوم، عرف من بينهم كل من: آدم الدباغ، محمود الشرباتي، توفيق رامية، فايز الشوامرة، نادر الحرباوي.

كما اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم، منزل الأسير المحرر وسام الحتاوي، وفتشته وحطمت محتوياته، واعتدت عليه بالضرب المبرح قبل اعتقاله.

وقال رباح أبو الحمص لـ"صفا"، إن قوات الاحتلال اقتحمت منزل ابن شقيقه محمد فتحي أبو الحمص (33 عامًا) ليلة أمس، واعتدت عليه بالضرب المبرح خلال اعتقاله، مضيفًا: "محمد أصيب بكدمات ورضوض في وجهه وجسده، جراء تعرضه للضرب المبرح دون سبب، ونقل للمستشفى للعلاج".

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال يوم الاربعاء، ثلاثة مواطنين بينهم إمرأة من محافظة الخليل.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة الخليل واعتقلت الشاب معن ناصر الجولاني، كما اقتحمت بلدة صوريف شمال غرب الخليل، واعتقلت الأسيرة المحررة والكاتبة الصحفية إسراء خضر غنيمات، وعيسى فؤاد محمد عابد، واقتادتهم عقب تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها إلى جهة غير معلومة.

وفي بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال بعدة آليات عسكرية إسرائيلية فجر اليوم، بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، وتجولت في عدة أحياء وشوارع، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى اعتقالات مداهمات انتهاكات الضفة القدس قوات الاحتلال فجر الیوم

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقتحم قلقيلية ويعتقل عدد من المواطنين فجر اليوم

اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، مدينة قلقيلية، وفقًا لـ"وفا".

السلطات تعثر على جثة امرأة من أريزونا اختفت بعد فيضان مفاجئ كشف أمريكي يوضح تأثير هرمون الغدة الدرقية على الجسم

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المدينة من مدخلها الشرقي وداهمت عددا من المنازل والبنايات السكنية، واعتقلت عددا من المواطنين.

وأوضحت المصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن فاخر جبر وزوجته بعد اقتحام شقة سكنية في المدينة، والشاب متيم رضوان بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه.

كما داهمت قوات الاحتلال بناية سكنية في محيط دار الأيتام في حي كفر سابا بمدينة قلقيلية، وحي القرعان ومنطقة الصحة الجديدة ومنطقة الاتصالات القديمة بالمدينة.

وقد استشهد، الليلة، عدد من المواطنين بعد قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي لمنزل في مدينة غزة.

وأفاد مراسلنا ومصادر طبية، باستشهاد خمسة مواطنين وإصابة آخرين بجروح، بعد قصف طيران الاحتلال لمنزل في محيط مستشفى أصدقاء المريض غربي مدينة غزة.

كما قصفت طائرات الاحتلال محيط شارع أبو ظريفة بعبسان الكبيرة شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

واستهدفت غارة جوية إسرائيلية أرضا زراعية في القرارة شمال شرق مدينة خان يونس.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تعتقل 15 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • اعتقال 15 فلسطينيا من قبل قوات العدو الصهيوني في الضفة المحتلة
  • استشهاد مواطن برصاص الاحتلال جنوب الخليل
  • الاحتلال يعتقل أربعة فلسطينيين من نابلس اليوم
  • الاحتلال يقتل شابين بسلفيت ويقتحم نابلس وقلقيلية
  • الاحتلال يقتحم قلقيلية ويعتقل عدد من المواطنين فجر اليوم
  • قوات الاحتلال تقتحم مخيم الفوار جنوب الخليل
  • الاحتلال يعتقل شاباً من الخليل بعد استدعائه للتحقيق
  • اقتحامات ليلية لبلدات الضفة وشهداء الأقصى تشتبك مع الاحتلال بمخيم بلاطة
  • مواجهات شرق الخليل ومستوطنون يقتحمون بلدة قرب نابلس