انتهى منذ قليل، طلاب الثانوية العامة، من امتحان مادة الرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا)، لطلاب الشعبة العلمية (الرياضيات).

ومن أمام مدرسة عاطف السادات الثانوية بنات، التابعة لإدارة البساتين التعليمية، بمحافظة القاهرة، أكد طلاب الثانوية العامة 2024 شعبة علمي رياضة، أن امتحان الإستاتيكا جاء في مستوى الطالب المتوسط.

وأضاف طلاب الثانوية العامة أن نسبة الصعوبة في الامتحان تقدر بنحو 30%، حيث تضمن الامتحان صعوبة في سؤال بالمقالي، وثلاث أسئلة في الاختيار من متعدد، موضحين أن تلك الأسئلة كانت تحتاج منهم لوقت طويل لاستطاعه الوصول للحل.

وقال طلاب الشعبة الرياضية، إن الاستاتيكا جاءت أصعب من التفاضل والتكامل والجبر والهندسة الفراغية، فقد تضمن الامتحان على بعض التريكات.

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة 745086 طالبا، في 1981 لجنة علي مستوى الجمهورية.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة علي مستوى الجمهورية وصل لـ11 لجنة، وعدد لجان سير الإدارة على مستوى الجمهورية وصل لـ4 لجان، عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية وصل لـ7 لجان، وعدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوي الجمهورية لـ84 مركزا.

وكشفت وزارة التربية والتعليم عن أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون علي مستوى الجمهورية وصل لـ81 طالبا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان بمستشفى 57357 ومعاهد الأورام علي مستوى الجمهورية ل 38 طالبا، وعدد الطلاب المكفوفين ل 255 طالبا، وعدد طالب الدمج التعليمي المتقدمين لـ3306، وعدد طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا لـ1646 طالبا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: طلاب الثانوية العامة الإستاتيكا الجبر والهندسة الفراغية التفاضل والتكامل امتحانات وزارة التربية والتعليم الثانوية العامة طلاب الثانوية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني شعبة علمي رياضة علمي رياضة الثانوية بنات ثانوية العامة وزارة التربية والتعليم والتعليم التربية والتعليم والتعليم الفني شهادة الثانوية العامة امتحان الاستاتيكا مادة الرياضيات التطبيقية الرياضيات التطبيقية طلاب الشعبة الرياضية طلاب الشعبة العلمية طلاب الثانویة العامة علی مستوى الجمهوریة مستوى الجمهوریة وصل عدد الطلاب

إقرأ أيضاً:

«التعليم»: ضبط حالتي غش في امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة اليوم

أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، صباح اليوم، امتحانات الدور الثاني لإتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 ـ 2024، حيث أدى الطلاب خلال الفترة الأولى الامتحان في مادة الاقتصاد بإجمالي عدد 4285 ألف طالب وطالبة في الفترة الأولى، ومادة الإحصاء بإجمالي عدد 4285 ألف طالب وطالبة في الفترة الثانية.

كما أدى طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا امتحان الدور الثاني في امتحان مادة مقاييس المفاهيم الجيولوجيا، فترة أولى بعدد طالب واحد في الفترة الأولى، كما أدى طلاب مدارس المكفوفين امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى «ورقة أولى» بإجمالي عدد طالب واحد.

امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2024

وحرص الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، قبل بدء الامتحانات، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

وأكد نائب الوزير، على متابعة جميع مراحل العمل بامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

ضبط حالتي غش بامتحانات الثانوية 

وتمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد حالة غش أثناء امتحان مادة الاقتصاد، حيث تم ضبط طالب بلجنة بإدارة زفتى التعليمية بمحافظة الغربية أثناء محاولة الغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول.

كما تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد حالة غش أخرى أثناء امتحان مادة الإحصاء بإدارة ساقلتة التعليمية بمحافظة سوهاج أثناء محاولة الغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول.

وتم التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالبين المذكورين، وتطبيق القرار الوزاري رقم  34 لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم 205 لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وتشدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على عدم استخدام الطلاب أي من وسائل الغش المختلفة، مؤكدة على التصدي لأي محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي مخالفات تحدث بالامتحانات.

مقالات مشابهة

  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة بين السهل والصعب في الاقتصاد والإحصاء بالإسكندرية
  • «التعليم»: ضبط حالتي غش في امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة اليوم
  • اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان مادتي الاقتصاد والاحصاء بالدور الثاني
  • ضبط طالبين نشرا امتحان اللغة الإنجليزية في ملاحق الثانوية العامة
  • التعليم تلغي امتحان اللغة الأجنبية الأولى لطالبين بامتحانات الثانوية العامة دور ثان
  • «التعليم»: ضبط حالتي غش في امتحان اللغة الأجنبية الأولى«دور ثان» لطلاب الثانوية
  • عاجل - توافد واستعدادات طلاب الثانوية العامة 2024 الدور الثاني لأداء اختبار اللغة الأجنبية الأولى
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية الدور الثاني اليوم
  • طلاب الثانوية العامة: امتحان الفرنساوى بين السهل والصعب
  • «التعليم»: 4 حالات غش في مادة اللغة الأجنبية الثانية بالثانوية العامة «دور ثان»