قرر محمد جبران وزير العمل، اليوم الأربعاء، وقف نشاط 7 شركات لإلحاق العمالة المصرية بالخارج، وذلك لمخالفتهم أحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، والقرارات الوزارية المُنفذة له. 

وقال جبران، إن الشركات التي تم إيقافها هى شركة مواقيت والتي تحمل ترخيص رقم "1145"، وشركة الرضا والنور وتحمل ترخيص رقم "82"، وشركة بالم وتحمل ترخيص رقم "1406 "، وشركة رايت مان إيجيبت وتحمل ترخيص "1337"، وشركة الشطبي والتي تحمل ترخيص رقم "380"، وشركة النيل المصرية وتحمل ترخيص رقم "733"، وشركة رفعت ،تحمل ترخيص رقم "95".

ووجه وزير العمل، الإدارات المُختصة بتكثيف المُتابعة لأوضاع ونشاط شركات إلحاق العمالة في جميع المحافظات، للتأكد من مُراعاتها لأحكام القانون، والتعامل مع المواطنين بشكل قانوني ولائق.

يُشار هنا إلى أن قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، حدد شروط إيقاف الترخيص أو إلغاءه، حيث أنه إذا فقدت الشركة شرطاً من شروط الترخيص، أو تقاضت مبالغ من العامل نظير تشغيله بالمخالفة لأحكام القانون، أو تقديم بيانات غير صحيحة للحصول على الترخيص، تستحق إيقاف الترخيص، أو إلغاءه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير العمل شركات إلحاق عمالة بالخارج محمد جبران وزير العمل إلحاق العمالة المصرية بالخارج قانون العمل

إقرأ أيضاً:

وزير العمل: لن نسمح لأي عامل بالسفر للخارج دون شهادة قياس مستوى مهارة

أكد محمد جبران وزير العمل، أن عشوائية سفر العمالة المصرية لسوق العمل في الخارج، انتهت تماما، ولن يستطيع أي عامل مهني أو حرفي أن يسافر للعمل بالخارج إلا إذا كان حاصلا على شهادة قياس مستوى مهارة من الوزارة تثبت أنه ماهر في مهنته بالفعل.

وأضاف «جبران»، خلال الجلسة الحوارية، التي عقدها، اليوم الأحد، وزير العمل مع محرري الصحف والمواقع الإلكترونية المختصين بشئون العمل والعمال، أنه كان حريصا منذ أول يوم لتوليه مهمة وزير العمل، أن يتفقد أحوال العمال على أرض الواقع، والتعرف على مشاكلهم عن قرب.

ميكنة الإصدارات والبيانات الخاصة بالعمالة غير المنتظمة

وأشار الوزير، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بالاهتمام الشديد والأولوية للعمالة البسيطة الأكثر احتياجا، مثل عمال التراحيل، لأنها تعتبر عمالة غير منظمة داخل فئة العمالة غير المنتظمة، موضحا أنه سيتم ميكنة جميع الإصدارات والبيانات الخاصة بالعمالة غير المنتظمة، وإطلاق منصة تسجيل وسداد كل التزاماتهم التأمينية عبر هذه المنصة.

ولفت إلى تطوير مراكز التدريب بالتعاون مع مبادرتي تدريب مهني 2030، ومبادرة ابدأ، موضحا أنه يتم على قدم وساق التنسيق والاتفاق مع اتحاد الصناعات لتدريب العمال، بهدف تخريج عامل ماهر، مؤهل لاقتحام سوق العمل المحلي والخارجي.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يستقبل شاب صاحب تجربة رائدة في "المشروعات الصغيرة"
  • وزير العمل يتعهد بحماية حقوق عمال التراحيل وتقديم الدعم الشامل
  • وزير العمل: التركيز على المواطن وتنمية مهاراته أهم أولوياتي
  • برلمانى يشيد بقرارات الحكومة بغلق شركات النصب لتسفير العمالة للخارج
  • بعد مرور 30 يوما على طلب ترخيص البناء دون رد.. «اعرف ايه اللى يحصل»
  • وزير العمل: إغلاق 8 شركات إلحاق العمالة بالخارج لمخالفة اللوائح
  • 2000 وظيفة.. وزير العمل يعلن عن مسابقة جديدة للتشغيل
  • وزير العمل: مش هرحم أي شركة عمالة تنصب على المصريين
  • بما فيها كعب العمل.. وزير العمل: ميكنة كل إصدارات الوزارة في هذا الموعد
  • وزير العمل: لن نسمح لأي عامل بالسفر للخارج دون شهادة قياس مستوى مهارة