المناطق_متابعات

ضرب زلزال بقوة 4.6 درجات على مقياس ريختر، مساء أمس، جنوب نيروبي، شعر به سكان العاصمة الكينية.

وذكر المركز الأورومتوسطي لرصد الزلازل أن الزلزال، أن مركز الزلزال وقع على بعد نحو 80 كيلومترًا جنوب نيروبي وعلى عمق 13 كيلومترًا.

أخبار قد تهمك زلزال بقوة 3.9 درجات يضرب جنوب غرب باكستان 16 يوليو 2024 - 2:49 صباحًا زلزال بقوة 5 درجات يضرب جزر تونجا بالمحيط الهادئ 15 يوليو 2024 - 10:21 صباحًا.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: زلزال زلزال بقوة

إقرأ أيضاً:

زلزال بقوة 5.4 يضرب سواحل البرتغال

ضرب زلزال بقوة 5.4 على مقياس ريختر ، مدنا برتغالية، خلال الساعات الأولى من صباح يوم الاثنين، وفقًا للمعهد الجيولوجي الأمريكي (USGS) ومركز الزلازل الأوروبي المتوسطي

اعلان

وقع الزلزال في المياه على بعد 7.7 كم جنوب شرق العاصمة، لشبونة، و74 كم جنوب غرب سيتوبال.

كانت الهزات الأكثر شدة في مناطق سيتوبال ولشبونة وسينيس، مع تقارير على وسائل التواصل الاجتماعي تفيد بأن الزلزال شعر به سكان بورتو، وحتى في إسبانيا والمغرب. وقام المعهد البرتغالي للبحر والغلاف الجوي (IPMA) بتعديل قوة الزلزال إلى 5.3 على مقياس ريختر.

تمّ رصد حركة الزلزال في حدود الساعة 5:11 صباحًا بالتوقيت المحلي (6:11 صباحًا بتوقيت وسط أوروبا)، وكان مركزه على بعد 58 كم غرب سينيس، في عرض البحر، وعلى عمق 21 كيلومترا، وفقًا للمعهد البرتغالي للبحر والغلاف الجوي IPMA.

من جهته قال العقيد خوسيه ميراندا من الهيئة الوطنية للطوارئ والحماية المدنية (ANEPC): " لقد تلقينا الكثير من المكالمات، خاصة من الأشخاص الذين أرادوا معرفة ما يحدث وماذا يجب عليهم القيام به. في هذا الوقت (6:00 صباحًا بالتوقيت المحلي) لم نتمكن بعد من حساب عدد المكالمات الواردة".

Relatedالبرتغاليون يحتفلون بالذكرى الـ50 لثورة القرنفلشاهد: حرائق شاسعة بالبرتغال تسببت في إجلاء العشرات من جزيرة ماديرا حزب اليمين المتطرف في البرتغال يلتحق بتحالف "وطنيون من أجل أوروبا" بقيادة أوربان

وحسب لميراندا، لا توجد تقارير عن ضحايا أو أضرار كبيرة في هذا الوقت، وأضاف: "لدينا فقط معلومات في الوقت الحالي عن حالة في شارع في سيسيمبرا حيث يتم تقييم الشقوق المحتملة في المباني".

وقد شعر بالزلزال أيضًا في أجزاء من المغرب، بما في ذلك منطقة الدار البيضاء.

في بيان صدر صباح يوم الاثنين، قالت الحكومة البرتغالية إنها "تنسق بشكل وثيق مع جميع المصالح المعنية".

وأكدت أنه لم يتمّ تسجيل أضرار شخصية أو المادية ودعت السكان إلى البقاء هادئين واتباع توصيات الهيئة الوطنية للطوارئ والحماية المدنية.

لم يكن الزلزال قويًا بما يكفي لخلق تسونامي على الساحل الشرقي للولايات المتحدة أو في أوروبا.

وقد أبلغ أكثر من 2000 شخص عن زلزال يوم الاثنين باستخدام أداة "هل شعرت بذلك؟" التابعة للمعهد الجيولوجي الأمريكي (USGS).

فيما قالت كيرا مككان لـ BNO News: "نحن في شقة في الطابق الأرضي، واهتز المبنى بأكمله فوقنا، لقد شعرنا بالطابق السفلي وكأنه يغوص بالجميع. لقد استيقظنا وكنا في حالة من الفزع. لم نتوقع أن نشعر بهذا في البرتغال".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إجلاء 100 شخص على الأقل بسبب حرائق الغابات الشاسعة في جزيرة ماديرا البرتغالية شاهد: حرائق شاسعة بالبرتغال تسببت في إجلاء العشرات من جزيرة ماديرا تغريم ثلاث شركات كحول في البرتغال لاستخدامها العلم الوطني في الترويج لمنتجاتها لشبونة البرتغال زلزال اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next سوليفان قلق من توسع الحرب في المنطقة ومفاوضات القاهرة حول غزة تصل إلى طريق مسدود يعرض الآن Next مقتل 31 شخصا على الأقل في هجومين منفصلين جنوب غرب باكستان يعرض الآن Next بن غفير يصعّد ويبدي رغبة في بناء كنيس يهودي داخل باحات الأقصى وسط صمت عربي مطبق يعرض الآن Next مقتل مستشار "رويترز" للسلامة وإصابة عدد من طاقمها في هجوم روسي على فندق في أوكرانيا يعرض الآن Next اللاعب الهولندي أنور الغازي يتبرع بـ500 ألف يورو لأطفال غزة بعد فوزه في نزاعه مع نادي ماينز الألماني اعلانالاكثر قراءة ملايين الحجاج الشيعة يزورون كربلاء لإحياء ذكرى "أربعينية الحسين" وسط تحديات أمنية جمة إصابة الطبيب الأمريكي الشهير أنتوني فاوتشي خبير الفيروسات ووباء كورونا بفيروس غرب النيل طبع جواز السفر في منطقة الشنغن سيصبح من الماضي قريبا حزب الله يعلن انتهاء "الرد الأولي" على اغتيال فؤاد شكر ضريح النبي أيوب: من بين الأماكن السياحية الأكثر زيارة في صلالة بسلطنة عمان اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حزب الله قطاع غزة لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين باكستان روسيا ألمانيا العراق غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • زلزال بقوة 4.7 ريختر يضرب بابوا غينيا الجديدة
  • زلزال بقوة 5.8 ريختر يضرب منطقة "كيبولوان بابار" شرق إندونيسيا
  • زلزال بقوة 5.4 يضرب سواحل البرتغال
  • زلزال بقوة 5.4 درجات يضرب لشبونة
  • زلزال بقوة 5.4 درجات يضرب لشبونة الساحلية في البرتغال
  • زلزال بقوة 5.4 ريختر يضرب لشبونة الساحلية في البرتغال
  • زلزال بقوة 6.9 درجة يضرب تونغا جنوب المحيط الهادئ
  • زلزال بقوة 6.9 درجات يضرب تونغا
  • زلزال بقوة 4.2 درجات يضرب جنوب غرب باكستان
  • زلزال بقوة 6,9 درجات يضرب جزر تونغا جنوب المحيط الهادئ