أشاد والي الشمالية بجهود مركز الأطراف الصناعية ومستوى الخدمات المتميزة ظل يقدمها لجرحى “معركة الكرامة”..

الولاية الشمالية:التغيير

وقعت حكومة الولاية الشمالية ووزارة الصحة الاتحادية مذكرة تفاهم لإنشاء المركز التأهيلي الحديث بمركز الأطراف الصناعية بدنقلا.

ووقع عن حكومة الولاية الشمالية، عابدين عوض الله فيما وقع عن وزارة الصحة الاتحادية هيثم محمد إبراهيم وزير الصحة.

وشهد مراسم التوقيع وزير الصحة بالشمالية، التي جرت الثلاثاء، ساتي حسن ساتي والأمين العام للأمانة العامة للشؤون الاجتماعية، منال مكاوي إبراهيم ومدير مركز الأطراف الصناعية بالولاية الشمالية الأستاذ عثمان حسن.

وبارك والي الشمالية توقيع المذكرة، وأشاد بجهود مركز الأطراف الصناعية ومستوى الخدمات المتميزة التي سيظل يقدمها لجرحى “معركة الكرامة” وشريحة المعاقين حركيا في حالات العلاج الطبيعي والشلل والبتر، في وقت أكد دعم حكومته ووقوفها مع خطط وبرامج ومشاريع المركز.

من جانبه تعهد وزير الصحة الاتحادي بدعم المركز وتوفير معيناته واحتياجاته، حتى يواصل عمله وتقديم خدماته المتميزة للمواطنين خاصة أنه يعتبر المركز الوحيد الذي يعمل ويقدم خدماته على مستوى الولايات.

وقال إن وزارته ستعمل علي ربط المركز بالشركاء والمجلس الاستشاري للعلاج الطبيعي والتأهيل من أجل تطوير الخدمة على مستوى السودان بدوره.

تعاون مشترك

وأوضح مدير مركز الأطراف الصناعية بالشمالية أن توقيع المذكرة جاء في إطار التعاون المشترك لإنشاء مركز تأهيل المصابين لحل كافة إشكالات العظام على مستوى السودان على أن يقدم خدمات الرعاية الطبية والتأهيلية المتكاملة والمستدامة بالجودة المطلوبة للمواطنين وجرحى ومصابي معركة الكرامة.

وأكد التزام الطرفين بتحقيق التعاون والتكامل والعمل المشترك في جميع القضايا التي تخص مجال الإعاقة الحركية والتأهيلية لمصابي العظام مشيرا إلى التزام المركز بتوفير المقر للمركز التأهيلي الحديث وتوفير الكوادر الطبية المؤهلة لإعادة التأهيل الحركي والفني واستقبال الحالات المحولة من كل ولايات السودان وتوفير السكن للكوادر الفنية والطبية المساعدة.

وكان والي الولاية الشمالية ووزير الصحة الاتحادي والوفد المرافق لهما قد طافوا على أقسام مركز الأطراف الصناعية، وتعرفوا على حجم العمل المقدم داخل المركز.

واستقبلت الولاية الشمالية، آلاف النازحين الفارحين من المعارك العسكرية الضارية، بين الجيش وقوات الدعم السريع، في العاصمة الخرطوم وولاية الجزيرة وإقليم دارفور وعدة مناطق أخرى.

الوسومالوضع الصحي الولاية الشمالية حرب الجيش و الدعم السريع

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الوضع الصحي الولاية الشمالية حرب الجيش و الدعم السريع مرکز الأطراف الصناعیة الولایة الشمالیة

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم لخدمة اللغة العربية

البلاد – الرياض

وقّع مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية، مذكرة تفاهم مع مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية؛ لتعزيز التعاون المشترك بينهما، وتكاتف الجهود، والاستفادة من الخبرات في مجال اللغة العربية، وتعلُّمها وتعليمها لغة ثانية.

ويأتي التوقيع ضمن آليات تحقيق المجمع لأهدافه الرئيسة، وفي مقدمتها: العمل المستمر؛ لخدمة اللغة العربية، والمحافظة على سلامتها نطقًا وكتابةً، والنظر في فصاحتها، وأصولها، وأساليبها، وضوابطها، وقواعدها، وتيسير تعلُّمها وتعليمها داخل المملكة وخارجها، والتعاون مع المؤسسات العلمية المتخصصة في إثراء المعرفة العلمية، والفكرية، والثقافية.

مقالات مشابهة

  • فيضانات تجرف منازل وطرق.. كارثة إنسانية بشمال السودان
  • بنك المارية يوقع مذكرة تفاهم مع “راكز” لدعم قطاع الأعمال
  • وحدة ريادة الأعمال توقع مذكرة تفاهم مع معهد بحوث الإلكترونيات
  • مذكرة تفاهم لخدمة اللغة العربية
  • مدينة مصر توقع مذكرة تفاهم مع "SCAD" لتطوير الاعمال الانشائية بمشروع Croons ب 650 مليون جنيه
  • «إيتيدا» توقع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال البرمجيات ورفع مستوى المعرفة
  • مفوضية الانتخابات توقع مذكرة تفاهم مع المجلس الوطني للحريات العامة
  • والي الشمالية يتسلم قافلة جهاز المخابرات العامة لدعم متضررى السيول والامطار
  • مدير شرطة ولاية الخرطوم يتفقد مركز الفحص الآلى بمحلية كررى
  • الجمعية الوطنية للحماية من الحرائق توقع مذكرة تفاهم مع أرامكو للارتقاء بمعايير الوقاية من الحرائق والسلامة العامة