قال زعيم حزب الله حسن ‏نصر الله، إن تمادي إسرائيل في استهداف المدنيين سيدفعنا لإطلاق صواريخ على مناطق لم يتم استهدافها في السابق.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

إعلان من حزب الله بعد استهداف إسرائيل بصواريخ ودرون صباح الأحد

(CNN)—أعلن حزب الله في لبنان، صباح الأحد، أن "المرحلة الأولى" من الضربات ضد إسرائيل "انتهت بنجاح كامل"، وذلك بعد إطلاق نحو 200 صاروخ وطائرة بدون طيار صوب مواقع بإسرائيل وفقا لما ذكره الجيش الإسرائيلي.

وقال حزب الله في بيانه إن هذه المرحلة ركزت على استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية من شأنها أن تمنع إسرائيل من اعتراض وابل ثانٍ من الهجمات التي تستهدف "هدفًا مرغوبًا فيه في عمق الكيان"، دون تحديد هذا الهدف.

وأدرج حزب الله عددا من المواقع التي يقول إنه استهدفها بنجاح، الأحد، مضيفا أنه أطلق 320 صاروخا باتجاه إسرائيل.

وعندما سُئل عن عدد الضربات التي شنها حزب الله والمواقع التي استهدفتها، قال الجيش الإسرائيلي إن عددهم حتى الآن هو حوالي 215 صاروخًا تم إطلاقها من لبنان، لكنهم لا يستطيعون تحديد مكان سقوطها في الوقت الحالي.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي قد قال في تدوينة على صفحته بمنصة إكس (تويتر سابقا) صباح الجمعة: "عاجل في الساعات الأخيرة رصدنا استعدادات واسعة لحزب الله لتنفيذ عمليات إطلاق قذائف نحو دولة إسرائيل. نحن نتابع ما يجري في لبنان منذ أسابيع. نعمل بشكل واسع واستباقي لإزالة تهديدات على الجبهة الداخلية الإسرائيلية.. عشرات الطائرات الحربية لسلاح الجو تهاجم في مناطق مختلفة في لبنان. نواصل ازالة التهديدات ومهاجمة حزب الله بشكل قوي".

وكان حزب الله قد قال في وقت سابق إن الضربات جاءت ردا على مقتل القائد العسكري الكبير فؤاد شكر الشهر الماضي بالإضافة إلى آخرين قتلوا في الهجوم.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. شهيدان جراء استهداف الاحتلال مجموعة من الفلسطينيين في حي الزيتون
  • شهيدان جراء استهداف الاحتلال مجموعة من الفلسطينيين في حي الزيتون
  • حصيلة جديدة للشهداء الصحفيين في غزة جراء استهدافات الاحتلال المتواصلة
  • العفو الدولية: هجمات إسرائيل على مخيمات رفح ترقى لجرائم حرب
  • ما هي قاعدة “غليلوت” التي أعلن نصر الله استهدافها؟
  • «نصر الله» يعلن استهداف قاعدة عسكرية في عمق إسرائيل.. ويؤكد: لن نقتل المدنيين
  • إعلان من حزب الله بعد استهداف إسرائيل بصواريخ ودرون صباح الأحد
  • عاجل.. وقوع إصابات في صفوف الاحتلال جراء هجوم حزب الله
  • عاجل.. إسرائيل تشن هجمات استباقية على جنوب لبنان
  • عاجل - هجمات إسرائيلية عنيفة في لبنان بعد رصد تحركات لحزب الله