يمن مونيتور/قسم الأخبار

قالت شركة إيه.بي مولر ميرسك الدنمركية القطرية يوم الأربعاء إن الاضطرابات في شحن الحاويات عبر البحر الأحمر امتدت إلى ما هو أبعد من طرق التجارة في أقصى شرق أوروبا إلى شبكتها البحرية بالكامل.

وقالت في بيان “إن التأثير المتتالي لهذه الاضطرابات يمتد إلى ما هو أبعد من الطرق الرئيسية المتضررة، مما يتسبب في ازدحام الطرق البديلة ومراكز الشحن الأساسية للتجارة مع الشرق الأقصى وآسيا الوسطى وغرب وأوروبا”.

وحولت شركة ميرسك وشركات شحن أخرى سفنها حول رأس الرجاء الصالح في أفريقيا منذ ديسمبر كانون الأول لتجنب هجمات المسلحين الحوثيين المتحالفين مع إيران في البحر الأحمر، حيث أدت أوقات الرحلة الأطول إلى ارتفاع أسعار الشحن.

وأفادت ميرسك أ الصادرات الآسيوية تتأثر بالوضع أكثر من الواردات الآسيوية، مضيفة أن هذا يرجع في المقام الأول إلى كون الدول الآسيوية من المصدرين الرئيسيين على مستوى العالم.

وقالت إن الطلب على الشحن البحري لا يزال قويا على مستوى العالم، مع استخدام الشحن الجوي، بما في ذلك حل البحر والجوي، كبديل عندما يتعين نقل البضائع الحساسة للوقت بسرعة.

 

المصدر: رويترز

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: البحر الأحمر الاضطرابات البحر الأحمر الحوثي اليمن حرب غزة

إقرأ أيضاً:

ظهور جديد لـ«عروس البحر» في مرسى علم (صور)

رصد عدد من السياح الأجانب ظهور عروس البحر على شواطئ أحد المنتجعات السياحية في مرسى علم جنوب البحر الأحمر، وسط فرحة واستمتاع السياح، الأجانب الذين حرصوا على التقاط الصور التذكارية لها وهي تسبح في حركات استعراضية.

عروس البحر في مرسى علم 

وأكد الدكتور أحمد غلاب، الباحث البيئي، ومدير المحميات الطبيعية بالبحر الأحمر، أن عروس البحر حيوان الدوجنج من فصيلة الثدييات وتتغذى على الأعشاب البحرية، وتصعد إلى السطح فى أوقات غير منتظمة لتتنفس مرة كل 3-5 دقائق.

وقال في تصريحات لـ«الوطن»، إنّها نادرة الظهور و ظهورها في هذا الوقت يدل على نظافة البيئة البحرية، ما يساعد في جذب السائحين على شواطئ مرسى علم، للاستمتاع بمشاهدة مثل هذه الكائنات البحرية النادرة التي يجب الحفاظ عليها من خطر الانقراض حيث تعتبر ثروة بحرية وإعدادها في البحر الأحمر لا تتعدى العشرات.

مقالات مشابهة

  • صحيفة امريكية تعلق على  الفشل الامريكي في البحرالاحمر
  • جماعة الحوثي تقول إن فرقاطة أوروبية حاولت اعتراض هجومها على سفينة "سونيون"
  • البحرية البريطانية تعلن تلقيها بلاغا ثانيا عن حادثة في البحر الأحمر خلال 24 ساعة الماضية
  • عاجل.. سفينة تتعرض لهجوم حوثي في البحر الأحمر
  • وكالة أمريكية: انخفاض نسبة الشحن في الموانئ الإسرائيلية 16% بسبب توترات البحر الأحمر
  • عاجل: هجوم جديد على سفينة جنوب شرق المخا في البحر الأحمر
  • «القومي للمرأة» يكشف تفاصيل معرض «باب رزق» في البحر الأحـمر  
  • صحيفة “التلغراف” تكشف عن انسحاب القوات الأمريكية والبريطانية من البحر الأحمر بعد هزيمتها أمام الحوثيين
  • ظهور جديد لـ«عروس البحر» في مرسى علم (صور)
  • اقرار بريطاني بفشل التحالف في البحر الأحمر