أنهى منتخبنا الوطني للناشئين معسكره التحضيري الثاني في شهر يوليو بالفوز على شباب نادي العامرات بهدفين نظيفين في المباراة التي احتضنها ملعب شؤون البلاط السلطاني، في إطار تحضيرات المنتخب للاستحقاقات القادمة التي تأتي على رأسها تصفيات أمم آسيا في شهر أكتوبر المقبل.

بدأ منتخبنا المباراة بتشكيلة مكونة من الحارس اليزن الخالدي، وفراس السعدي وأصيل الحبسي وأسامة المعمري ووليد الراشدي ومدثر البطراني والحسن القاسمي ومحمد الصالحي وعبدالعزيز البلوشي وسليمان الخروصي ومحمد المشايخي، حيث بدأت المباراة بضغط مبكر من منتخبنا أسفر عن هدف عن طريق الوليد الراشدي، ثم تبادل الفريقان فيما بعد الهجمات والسيطرة في معظم ردهات الشوط الأول، وفي الشوط الثاني انخفض المخزون اللياقي للاعبين بفعل الرطوبة العالية وأجرى مدرب منتخبنا الوطني أنور الحبسي تغييرات مستمرة في جميع الخطوط بهدف الوقوف على مستويات اللاعبين ومنحهم الفرصة، وتمكن البديل اليزن البلوشي من تسجيل الهدف الثاني قبيل صافرة النهاية بعد تسديدة مُتقنة مستغلا هجمة مرتدة قادها الأحمر الصغير من الجناح الأيمن لتنتهي المباراة بفوز منتخبنا بهدف نظيف وبالتالي أنهى معسكره الذي بدأ السبت الماضي.

وضمت القائمة في هذا المعسكر: أحمد بن سالم العمراني (العين الإماراتي) وأسامة بن عبدالخالق المعمري (مسافي الإماراتي) وفهد بن جميع المشايخي وزياد بن علي المطاعني (جعلان) وقيس بن أمين بيت شجنعة (ظفار) وعلي بن إبراهيم العويني (صحم) ومحمد بن ناصر الصالحي ويزن بن محمد الخالدي والوليد بن خالد البريدعي وعبدالله بن خليفة السعدي ومعاذ بن يونس الهنائي واليزن بن منصور البلوشي وفراس بن بدر السعدي (السويق)، والوليد بن طلال الراشدي وأصيل بن أحمد الحبسي (نزوى) وعبدالعزيز بن محمد البلوشي وسليمان بن داوود الخروصي وعلي بن خالد الشيزاوي وأحمد بن عبدالله الرواحي وإبراهيم بن سالم التميمي والحسن بن علي القاسمي (صحار) ومحمد بن يعقوب المشايخي (صور) وإبراهيم بن بدر الشامسي ومدثر بن ناصر البطراني (فنجاء) والمؤيد بن أحمد التوبي ومحمد بن سيف الأغبري (إزكي).

ويستعد الأحمر للحدث الأهم تصفيات آسيا، وسيبدأ منتخبنا مشواره بالتصفيات بمواجهة المضيف سنغافورة في 23 أكتوبر ثم يلتقي غوام بعد يومين ويختتم مشواره بلقاء المصنف الأول في المجموعة طاجيكستان 27 أكتوبر. وكان منتخب الناشئين قد تأهل من قبل 10 مرات لأمم آسيا وفاز باللقب عامي 1996 في تايلند و2000 في فيتنام والظهور الأخير للأحمر الصغير في أمم آسيا نسخة ماليزيا 2018 حيث ودعها من ربع النهائي على يد المنتخب الياباني بهدفين لهدف.

الوقوف على مستويات اللاعبين

وفي تصريح لـ "عمان" عقب المواجهة قال أنور الحبسي، مدرب المنتخب: هذه المعسكرات كان هدفها إعادة المنتخب لحالته البدنية بعد فترة توقف ليست بالقصيرة وأيضا انتهاء الدوري منذ مارس الماضي وكذلك الوقوف على القائمة النهائية التي سيتم اختيارها للمعسكر الخارجي الذي سيبدأ بعد أيام قليلة، إذ نعاني قليلا من عدم استقرار روزنامة البطولات الإقليمية التي نعتمد عليها كثيرا في تهيئة المنتخب للتصفيات حيث تم تعديل انطلاقة غرب آسيا تقريبا 3 مرات وبحسب آخر ما وصلنا من اتحاد غرب آسيا ستتم إقامتها في نهاية أغسطس المقبل، وأيضا هناك البطولة العربية ننتظر موعدها النهائي والمنتخبات التي ستشارك فيها.

وأضاف: قمنا بإعادة ترتيب برمجة المنتخب بعد التفاصيل الأخيرة فيما يخص المشاركات الإقليمية، وبالنسبة لهذا المعسكر اعتبره نجح كونه ثاني معسكر في هذا الشهر منذ معسكر طشقند في شهر مايو الماضي، ومباراة العامرات كشفت لنا أن الجانب البدني جيد في هذه المرحلة وكانت فرصة سانحة من أجل الوقوف على مستويات اللاعبين بعد أن منحنا الفرصة لأكبر عدد ممكن منهم وهذا مهم لنا في تحديد القائمة النهائية للمرحلة المقبلة.

وحول المعسكر الخارجي، قال الحبسي: مبدئيا المعسكر الخارجي سيكون خلال الفترة من 22 يوليو حتى نهاية الشهر الحالي، حيث حدثت تغييرات عديدة بسبب عدم اتضاح الروزنامة، لكن مع الأيام ستتضح الرؤية بشكل أكبر. وعن حظوظ المنتخب في التصفيات الآسيوية قال: حظوظنا جيدة في التأهل ومرحلة الإعداد ستُحدد الكثير من الأمور، ومنتخبات شرق آسيا تتطور بصورة متسارعة جدا فشاهدنا أن منتخب الإمارات خرج في التصفيات الماضية على يد ماليزيا وإندونيسيا ونحن سنلعب أمام سنغافورة في مستهل التصفيات ولا يجب الاستهانة بهذا المنتخب فهو يستضيف التصفيات ويجب أن نعطيه حقه وأيضا منتخب طاجيكستان من المنتخبات المتطورة في المراحل السنية أما غوام فهو الأقل حظوظا، ويجب علينا أن نؤمن بإمكانياتنا ونحترم الخصوم من أجل تجاوز المجموعة والتأهل لأمم آسيا التي تستضيفها السعودية العام القادم.

استعادة حساسية المباريات

من جانبه قال مدير المنتخب حمدان بيت سعيد: هذه المباراة جاءت بعد فترة توقف طويلة بسبب ملازمة اللاعبين لمقاعد الدراسة وأداء الاختبارات الدراسية، وقد بدأنا بمعسكر أول في بداية الشهر الجاري كان هدفه رفع المعدل اللياقي للاعبين وهذا هو المعسكر الثاني حيث ارتأينا ختامه بمباراة ودية واختبار فني للوقوف على مستويات اللاعبين ورفع الرتم البدني واستعادة حساسية المباريات بعد فترة طويلة منذ وديتي أوزبكستان شهر مايو الماضي.

وأضاف: سيقام في الفترة القادمة معسكر خارجي تتخلله مباريات ودية، وأيضا ننتظر الموعد الرسمي والنهائي لبطولة غرب آسيا التي نعتبرها مسارا مهما في التحضيرات، حيث تنتظرنا تصفيات ليست سهلة إذ سنلعب ثلاث مباريات في فترة زمنية وجيزة جدا وبشكل مضغوط، وقد جمعنا معلومات عن المنافسين مؤخرا حيث شارك منتخب سنغافورة في بطولة جنوب شرق آسيا "الآسيان" ودوَّن الجهاز الفني بعض الملاحظات على مستوياته وهناك عوامل مهمة ستحدد هوية المنتخب الذي سيتأهل من المجموعة نحو بطولة أمم آسيا.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: على مستویات اللاعبین الوقوف على

إقرأ أيضاً:

منتخب ناشئي الطاولة يستهل مشواره في بطولة غرب آسيا بمنافسات الفرقي

الوحدة نيوز:

استهل منتخبنا الوطني لناشئي كرة الطاولة مشواره في بطولة غرب آسيا التي افتتحت منافساتها اليوم الاثنين في العاصمة الأردنية عمان بخوض منافسات فئة الفرقي.

وخاض منتخبنا منافسات فئة الفرقي اليوم تحت 15 سنة باللاعبين عبدالرحمن شبيل وريان اليفاعي وتحت إشراف المدرب الوطني هاني الحمادي حيث أوقعته القرعة ضمن المجموعة الأولى بجانب منتخبات قطر والكويت ولبنان.

وافتتح منتخبنا الذي يشارك لاعبيه خارجياً لأول مرة مشواره بمقابلة المنتخب القطري وانتهت المواجهة بفوز قطر 3 / صفر، وفي اللقاء الثاني قابل منتخبنا نظيره الكويتي وخرج الأخير فائزاً 3 / 1، أما اللقاء الثالث فقد جمع منتخبنا بنظيره اللبناني وانتهت المواجه بفوز لبنان 3 / صفر.

 

الجدير بالذكر أن منتخبنا يشارك في البطولة برعاية الشركة اليمنية العمانية للاتصالات YOU والخطوط الجوية اليمنية ويمثله بجانب اللاعبين شبيل وريان اللاعب وسام الدين بخه الذي سيخوض منافسات فئة الفردي تحت 13 سنة.

ووفقاً لبرنامج البطولة الزمني تتواصل غداً الثلاثاء منافسات فئة الفرقي، فيما تقام منافسات فئة الزوجي يوم الأربعاء 28 أغسطس وكذا نهائي فئة الفرقي، وتقام منافسات الدور التمهيدي لفئة الفردي يوم الخميس 29 أغسطس وتستكمل يومي الجمعة والسبت 30 و31 أغسطس الجاري.

وفي هذا الصدد أكد مدرب منتخبنا المدرب الوطني القدير هاني الحمادي أن لاعبي بلادنا قدما مستوى جيد في اليوم الافتتاحي للمنافسات رغم أنها مشاركتهم الخارجية الأولى، مشيراً إلى البطولة تشهد منافسات قوية وأن لاعبي المنتخبات الأخرى المشاركة تفوقوا على منتخبنا بفارق التواجد في بطولات سابقة واكتسابهم للثقة في مثل هذه المشاركات وهو ما ينقص لاعبي بلادنا، موضحاً أن هذه البطولة كسرت حاز الخوف من اللعب في بطولة دولية للاعبين وسيكونون نواة لمنتخب قوي في المستقبل.

مقالات مشابهة

  • إعلان قائمة "الأحمر العماني" لمواجهتي العراق وكوريا في تصفيات آسيا وكأس العالم
  • 6 حصص تجهز منتخبنا قبل لقاء العراق.. وكوريا تستدعي 14 محترفا لمواجهة الأحمر بمسقط
  • إعلان القائمة النهائية لمنتخب الناشئين للمشاركة في بطولة غرب آسيا
  • منتخب ناشئي الطاولة يستهل مشواره في بطولة غرب آسيا بمنافسات الفرقي
  • "الأحمر الصغير" يعود من معسكر تركيا.. ويستعد لمواجهة اليمن والسعودية ضمن "غرب آسيا"
  • "الأحمر الصغير" يعود من معسكر تركيا
  • أحمر الناشئين ينهي معسكر تركيا ويتأهب لغرب آسيا
  • القوة الجوية ينطلق إلى تركيا استعداداً لدوري أبطال آسيا
  • وسام ذهبي عراقي في بطولة آسيا بـالكاراتيه
  • بعثة المنتخب الوطني لناشئي الطاولة تصل الأردن للمشاركة في بطولة غرب آسيا