٢٦ سبتمبر نت:
2024-08-27@18:44:55 GMT

موجبات التغيير الجذري

تاريخ النشر: 17th, July 2024 GMT

موجبات التغيير الجذري

ولان الانسان هو الاساس في التغيير فلا بد ان تكون البنية النفسية والقيمية والاخلاقية تحمل هذا التغيير ليكون ايجابي يخدم المجتمعات المستهدفة به وبما يوجد بنية مؤسسية لا مجال فيها للرغبات والتمنيات والعشوائية.. والمؤسسية تحتاج الى فكر ومنظومة تشريعية وقانونية حتى تستقيم الامور وتمضي الى الامام .

كي لا يكون كلامنا او طرحنا غير واقعي علينا الاخذ في الاعتبار العوامل الداخلية والخارجية المؤثرة سلباً وايجاباً على ما نسعى اليه ونعمل من اجله لاحداث تحولات تحقق الاماني والاحلام وتحولها الى واقع .

كثيرة هي التطلعات والآمال التي كان يفترض تحققها منذ أمد بعيد ولكن عدم القدرة على تجاوز الواقع الداخلي وتدخلات الخارج كان دائماً يعيدنا الى المربع الاول او الى نقطة الصفر من جديد وياتي السؤال هذه المرة هل سننجح في إحداث تغيير جذري ؟! .. بطبيعة الحال التغيير الجذري الذي نريده ينبغي ان يكون فيه مصلحه وطنية والمصلحة الوطنية تتعارض مع اجندات ومخططات الخارج والقوى الداخلية المرتبطة به وعلينا ان ننتصر في هذه المعركة ونتجاوز هذه العوائق وهذا لا يعني اننا ننتظر بل نبدأ بالعمل بالتوازي مع هذه المواجهة .

مصيبتنا في اننا شعب مفقر وبجوارنا نظام يمتلك المال لكنه خبيث ولئيم ووجوده يقتضي ان ينفذ مخططات صنّاعه وحماته وبماله استطاع اللعب على التناقضات الداخلية تحت ضغط ليس الفقر بل الافقار المتعمد بسبب الفتن  والصراعات التي كان يخلقها مع اسياده البريطانيين والامريكان و الصهاينة ولان تجاربنا طويلة ومريرة  مع هذا الجار فلايجوز هذه المرة تكرار التعاطي الذي كان يحصل في الماضي فلابد ان نصل الى انهاء هذه الحالة التي دائماً تجعلنا ندور في حلقة مفرغة .

لقد انتصرنا ولم يتبقى امامنا الا تحويل هذا النصر الى واقع وهذا لن يتحقق اذا بقينا نتعاطى بالاسلوب الذي جربناه في الماضي مع النظام السعودي ويحاول البعض جرنا اليه من جديد وكما قيل قديماً ( القرش يلعب بحمران العيون ) ونعرف هذا النظام بانه لا يملك الا المال ويعتقد ان بامكانه شراء كل شي واي شي به  .

 الخلاصة علينا ان نفهم ما الذي يتوجب علينا القيام به والطريق واضح والدليل موجود وفي نفس الوقت الفاسدين والمفسدين في الارض كثر.. وهنا يكمن أهمية الوعي .

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

الداخلية المصرية تعلن القبض على عصابة لسرقة الهواتف (شاهد)

نشرت وزارة الداخلية المصرية مقطع فيديو بعد إلقاء القبض على أربعة أشخاص متورطين في الحادث سرقة هاتف من فتاة.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تم تسجيله من كاميرا مراقبة في أحد الشوارع. تظهر فيه فتاة تسير في الشارع عندما يفاجئها شخص كان يسير خلفها، حيث قام بدفعها وسرقة هاتفها المحمول قبل أن يهرب على دراجة نارية "توك توك".
كشف ملابسات تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعى بشأن سرقة هاتف محمول من إحدى الفتيات أثناء سيرها بمركز كوم حمادة بالبحيرة .. وضبط مرتكبى الواقعة#وزارة_الداخلية pic.twitter.com/ZqXnZLgKhJ — وزارة الداخلية (@moiegy) August 24, 2024
وقالت الوزارة في بيانها: "تم الكشف عن تفاصيل الفيديو المنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي الذي يظهر سرقة هاتف محمول من فتاة أثناء سيرها في مركز كوم حمادة بالبحيرة".

وتابع البيان: "وقد تم ضبط المتهمين في هذه الواقعة، حيث تلقت الشرطة بلاغًا بتاريخ 21 من اب/أغسطس الجاري من طالبة مقيمة في دائرة المركز، التي أفادت بأنها تعرضت لسرقة هاتفها المحمول من قبل أحد الأشخاص الذي هرب على دراجة نارية "توك توك".

وأضاف البيان: "تم تحديد والقبض على المتورطين في الواقعة، والذين هم ثلاثة أشخاص مقيمين في دائرة مركز شرطة إيتاي البارود. وقد اعترفوا بارتكاب الجريمة، وتم ضبط الشخص الذي اشتري الهاتف منهم (تاجر هواتف محمولة)، الذي قام بإرشاد الشرطة إلى الهاتف المسروق. وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم".

القاهرة الثالثة عربيا في معدلات الجريمة
على الرغم من تصنيف القاهرة في المركز الـ 18 إفريقيًا والثالث عربيًا من حيث ارتفاع معدلات الجريمة، إلا أن الرواية الرسمية المصرية تسعى لتفنيد هذه النتائج الصادرة عن المؤشرات الدولية. ففي تشرين الأول/أكتوبر 2023، أكد وزير الداخلية المصري محمد توفيق خلال مؤتمر "حكاية وطن" أن معدلات الجريمة شهدت انخفاضًا كبيرًا في السنوات الأخيرة.

وأشار الوزير إلى أن معدلات ارتكاب الجنايات في عام 2023 انخفضت بنسبة 73% مقارنة بعام 2013، وبنسبة 9% مقارنة بعام 2010، واصفًا ذلك بالإنجاز القياسي. كما أضاف أن معدلات ضبط الجرائم ارتفعت من 57% في عام 2013 إلى 95% في عام 2023.


وأوضح أن جرائم الجنحة انخفضت بنسبة 58% في عام 2023 مقارنة بعام 2013، وبنسبة 12% مقارنة بعام 2010. كما أشار إلى أن معدلات ضبط الجرائم في 2013 كانت 20%، وارتفعت إلى 84% في 2023، ما اعتبره إنجازًا ملحوظًا حققته وزارة الداخلية.

مقالات مشابهة

  • ماذا قالت أمريكا عن تقييمها لاحتمالية قيام إيران بضرب إسرائيل؟
  • قانون الرياضة هل يرى النور في عهد حكومة التغيير والبناء؟
  • هكذا ستعمل حكومة “التغيير والبناء” على استعادة الدور السياسي وتعزيز الحضور الديبلوماسي للجمهورية اليمنية في الخارج (تفاصيل)
  • زوجى بيضربني وعاوزه أطلق؟.. عضو بـ«العالمي للفتوى» يرد
  • البرهان يهاجم الإمارات صراحة ويرفض وجودها بمفاوضات السودان
  • لبيد: حكومة نتنياهو تعرض علينا الحرب إلى الأبد
  • جريزمان: قدمنا مباراة مثالية ضد جيرونا
  • مدرب يوفنتوس: علينا الاستعداد لمفاجآت فيرونا
  • الداخلية المصرية تعلن القبض على عصابة لسرقة الهواتف (شاهد)
  • أحمد الأبيض: حزب الله يخشى الحرب الداخلية أكثر من الرد الإسرائيلي!