يخوض غدا منتخبنا الوطني للشباب لكرة اليد للصالات أولى مبارياته في الدور الثمانية في البطولة الآسيوية الـ 18 للشباب لكرة اليد التي تحتضنها حاليا الأردن حتى الخامس والعشرين من شهر يوليو الجاري، وذلك عندما يلاقي نظيره الإيراني في الساعة السابعة مساء على ملعب صالة الأميرة سمية لكرة اليد بمدينة الحسين للشباب، بعدما حل ثانيا في المجموعة الثالثة خلف المنتخب الأردني المستضيف الذي حل في المركز الأول.

وفي دور الـ 8 سيلعب منتخبنا في المجموعة الثانية برفقة منتخبي السعودية واليابان، وستجمع المباراة الثانية منتخبنا مع اليابان يوم السبت القادم، بينما سيلاقي المنتخب السعودي يوم الأحد المقبل.

بينما ضمت المجموعة الأولى في دور الـ 8 كلا من البحرين والكويت والأردن وكوريا الجنوبية. وستُلعب مباريات المجموعتين بنظام الدوري من دور واحد، يتأهل إلى الدور قبل النهائي الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني إضافة إلى تأهلهما مباشرة إلى بطولة العالم التي ستقام في بولندا عام 2025م بينما تخوض بقية المنتخبات لقاءات تحديد المراكز.

ويدخل منتخبنا لقاء غدا أمام المنتخب الإيراني المرشح الأبرز في المجموعة نظرا لوجود عناصر في صفوفه تتمتع بمهارات بدنية وفنية عالية كان لها دور كبير في تصدر مجموعة الثانية في البطولة مع المنتخب الكويتي صاحب المركز الثاني والمنتخب الصيني الذي حل ثالثا، لذا أعد الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة المدرب الوطني يحيى المعشري ومساعده حسن المعمري العدة لمباراة غدا بعد متابعة مباريات المنتخب الإيراني في الدور الأول ووضع الخطة المناسبة التي تتناسب مع أسلوب لعبه واختيار التشكيلة التي يرى فيها المدرب القدرة على التعامل مع مجريات شوطي اللقاء خاصة أن منتخبنا يضم مجموعة من العناصر القادرة على تحقيق الانتصار إذا ركز اللاعبون جيدا وتم تطبيق تعليمات الجهاز الفني والتركيز أكثر أثناء التسديد على المرمى وعدم تفريط أي فرصة.

كذلك يجب على المدرب يحيى المعشري تصحيح الأخطاء التي حدثت في لقاء منتخبنا مع الأردن حيث كان منتخبنا ندا قويا معه منذ بداية اللقاء لكن سرعان ما تغير الوضع بعد تراجع أداء منتخبنا وكثرة ضياع الفرص أمام المرمى التي يجب أن تختفي في هذا اللقاء، خاصة أنه يلعب ضد فريق قوي ومرشح لذلك يجب الحذر منه وعدم ترك مساحات له تسهم في توسيع فارق الأهداف، وبلا شك أن لقاء غدا سيكون أولى الخطوات نحو التأهل إلى كأس العالم.

وكانت لقاءات الجولة الأخيرة في الدور الأول أسفرت عن فوز المنتخب البحريني على نظيره السعودي بنتيجة 26-25، وفوز إيران على الكويت 25-23، وفوز قطر على الصين تايبيه بنتيجة 29-26، وفوز اليابان على كوريا الجنوبية 36-28 وفوز الأردن على الهند بنتيجة 63-31. وكان منتخبنا الوطني لكرة اليد للصالات قد بدأه مشواره في دور المجموعات بفوز على نظيره الهندي بنتيجة 40-25، بينما تعرّض لخسارة من المنتخب الأردن "مستضيف البطولة" بنتيجة 22-30.

مجموعة صعبة

قال محمد بن سالم العلوي، عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة اليد، رئيس بعثة منتخبنا الوطني للشباب المشاركة في البطولة الأسيوية الثامنة عشرة بالأردن: منتخبنا خاص مباراتين في الدور الأول وحقق منها الهدف المطلوب وهو الوصول إلى الدور الثاني، وأصبح منتخبنا من أفضل 8 منتخبات في القارة الآسيوية وكان هذا الأمر أحد الأهداف من المشاركة، ووضع قدما مع كبار القارة.

وأضاف: الآن يتم التحضير لمباريات الدور الثاني لمواصلة النهج نفسه وتقديم مستويات أفضل من أجل المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة الثانية التي تعد صعبة إذ تضم منتخبات قوية أثبتت قوتها من خلال مباريات الدور الأول مقارنة بالمجموعة الأولى، ولدينا أمل وطموح كبير في نجوم منتخبنا لتحقيق نتائج مشرّفة تليق بسمعة كرة اليد العمانية، مؤكدا أن منتخبنا نال إشادة على ما قدمه في مباراتي الدور الأول؛ في المباراة الأولى أمام المنتخب الهندي إذ حقق أول انتصار له في البطولة قبل أن يتعرّض لخسارة أمام المنتخب الأردني إلا أنه قدم مستوى جيدا وتألق اللاعبون جميعا، وكل الأمنيات حاليا لتحقيق نتائج مشرّفة في أول ظهور له في الدور الثاني، وهذا المنتخب هو النواة الأساسية للمنتخب الوطني الأول لكرة اليد للصالات.

تقديم أداء مشرّف

من جانبه أكد المدرب الوطني يحيى المعشري، مدرب منتخبنا الوطني للشباب لكرة اليد أن منتخبنا على أتم الجاهزية لمواجهة المنتخب الإيراني في أول لقاءات الدور الثاني بالبطولة الآسيوية، مضيفا: لقد تم تصحيح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون أمام المنتخب الأردني وسيكون المنتخب مختلفا كليا عما ظهر عليه في الدور الأول ولدينا إصرار وعزيمة قوية على تقديم أداء مشرف غدا أمام منتخب إيران رغم علمنا بمدى إمكانياته لكن هذا الأمر لن يقف حجر عثرة في تخطي أولى العقبات نحو المربع الذهبي، وبلا شك أنها ستكون مباراة قوية بين الطرفين، والفريق الجاهز سيكون هو الفائز بنتيجة اللقاء.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: منتخبنا الوطنی المنتخب الأردن فی الدور الأول أمام المنتخب الدور الثانی فی البطولة لکرة الید

إقرأ أيضاً:

منتخب شباب الجوجيتسو يحصد 18 ميدالية ملونة ويحلق بصدارة كأس العالم في كرواتيا

اختتم المنتخب الوطني للجوجيتسو للشباب برعاية “شركة مبادلة للاستثمار” مساء أمس السبت، مشاركته في بطولة كأس العالم للجوجيتسو في مدينة زادار بجمهورية كرواتيا.
وتمكن أبطال الإمارات من حصد 18 ميدالية ملونة بواقع 5 ذهبيات و6 فضيات و7 ميداليات برونزية، في البطولة التي أقيمت في نسختها الثانية ونظمها الاتحاد الدولي للجوجيتسو بمشاركة أكثر من 350 لاعبا ولاعبة من 24 دولة.
ونجح كل من خلفان القبيسي، وسيف حمد العامري، وعبيد سعيد الكتبي، وأحمد أنديز، وسعيد النعيمي، في حصد الذهب، بينما كانت الفضيات من نصيب أحمد الكتبي، وحمدان النجار، وحمدان الظاهري، ويوسف الخوري، وسالم الحمود، وسالم القبيسي. وحقق الميداليات البرونزية كل من سعود البلوشي، ومايد إبراهيم الحوسني، ومنصور الكعبي، وزايد الحمادي، وهزاع الكعبي، وعبدالله أنديز، وعبدالله أحمد الدرمكي.
وقال فهد علي الشامسي، الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو: “كتب أبطالنا سطرا جديدا من النجاح والتميز في سجل الإمارات الحافل بالإنجازات، وقدموا مستويات مشرفة قادت إلى صدارة البطولة. ونتوجه بجزيل الشكر والتهنئة إلى قيادتنا الحكيمة وشعبنا على هذا الإنجاز المستحق الذي يرسخ تفوق الدولة على ساحة الجوجيتسو العالمية. كما نشكر أبطالنا على هذا الأداء المميز أمام نخبة لاعبي الجوجيتسو من 24 دولة؛ إذ أكدوا أنهم أصحاب عزيمة فوية وإصرار لا يلين”.
وأضاف: “كنا واثقين منذ البداية بقدرة أبطالنا على التألق والعودة إلى الوطن وصدورهم مزينة بالميداليات، ولا سيما في ظل ما يبذله الاتحاد من جهود دؤوبة لدعمهم بكل ما يحتاجونه، من معسكرات وتدريبات وبطولات محلية تسهم في صقل مهاراتهم وخبراتهم، والارتقاء بمستوياتهم البدنية والفنية ليكونوا جاهزين دوما للمشاركة في الاستحقاقات الإقليمية والدولية”.
بدوره، قال إبراهيم الحوسني، مدرب المنتخب الوطني: “سعداء بتحقيق هذه النتيجة ونجاح أبطالنا في تقديم أداء مشرف، وحرصنا طوال الفترة الماضية على تكثيف التدريبات والاستعداد جيدا للبطولات التي تنتظرنا طوال الموسم، ولمسنا مدى إصرار لاعبينا على التفوق حتى خلال الحصص التدريبية، وها هم اليوم يعتلون منصات التتويج في هذه البطولة العالمية، ويضيفون إنجازاً جديدا إلى مسيرتهم الحافلة”.
من جانبه قال البطل عبيد سعيد الكتبي، المتوج بذهبية وزن تحت 52 كجم، بعد تفوقه على اثنين من أقوى لاعبي المنتخب الأوكراني: “فخور بهذا الإنجاز وبحصد ميدالية ذهبية في بطولة عالمية، ورفع علم الإمارات أمام العالم. ويترجم هذا الإنجاز ساعات التدريب الطويلة والجهد الكبير من المدربين. وأهدي هذا الفوز إلى قيادتنا الرشيدة وإلى مدربي وزملائي وجميع الإماراتيين. وأتطلع إلى تحقيق المزيد من الميداليات في البطولات المقبلة وتعزيز رصيد الدولة في كل المحافل”.وام


مقالات مشابهة

  • نادي المقاولون العرب ينظم بطولة تنشيطية لكرة اليد بنات
  • منتخب الشباب لكرة القدم يواجه قطر وبولندا وكرواتيا وديا في معسكر زغرب
  • منتخب النشامى يواجه كوريا الشمالية وديا اليوم
  • المنتخب الوطني لناشئي الطاولة يستهل مشواره في بطولة غرب آسيا
  • منتخب ناشئي الطاولة يستهل مشواره في بطولة غرب آسيا بمنافسات الفرقي
  • ياروسلاف تشيلافي: هناك مؤشرات إيجابية لتطور المستوى الفني للدوري
  • منتخب ناشئي الطائرة يهزم إيران ويتأهل لربع نهائي بطولة العالم بالعلامة الكاملة
  • منتخب شباب الجوجيتسو يحصد 18 ميدالية ملونة ويحلق بصدارة كأس العالم في كرواتيا
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم يعلن عن تجديد عقد المدرب كاساس
  • الأخضر الناشئ يختتم تجاربه الودية استعدادًا لآسيوية اليد بالتعادل مع تونس