نجح فريق طبي بوحدة جراحة اليد والجراحات الميكروسكوبية بمستشفى سوهاج الجامعي بقيادة الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة وأستاذ جراحات العظام والكسور والجراحات الميكروسكوبية في إجراء جراحة دقيقة استغرقت 7 ساعات لطفلة تبلغ من العمر 10 شهور، تعاني من شلل ولادي كامل بالطرف العلوي الأيمن مع عدم القدرة على الحركة.

حيث أجري الدكتور حسان النعماني عملية استكشاف للضفيرة العصبية المغذية للطرف العلوي الأيمن، واستكشاف للأعصاب الخارجة من النخاع الشوكي من العمود الفقري إلى الضفيرة العصبية، مع إصلاحها عن طريق الميكروسكوب الجراحي بوحده الجراحات الميكروسكوبية.

وقال "النعماني" ان وحدة الجراحات الميكروسكوبية من الوحدات المتميزة بالمستشفى الجامعي وتضم مجموعة من الكوادر الشابة النابغة فى هذا المجال، معرباً عن فخره واعتزازه بتأسيس تلك الوحدة منذ نحو ١٠ اعوام، حيث لاتقتصر خدماتها العلاجية علي محافظات الصعيد فقط بل تمتد لمحافظات الجمهورية، وتعد من الوحدات المتميزة التي تتعامل مع مرضى الإصابات التى ينتج عنها قطع فى الأوردة أو الشرايين أو الأعصاب أو الأوتار.

شارك الدكتور حسان النعماني في اجراء العملية فريق طبي من وحدة الجراحات الميكروسكوبية ضم كلاً من الدكتور ياسر عثمان مدير الوحدة، الدكتور أحمد فيصل مدرس، الدكتور محمد شحاتة مدرس مساعد، الدكتور عبدالرحيم سمبل مدرس مساعد، الدكتور بسام عبد الرحيم مدرس مساعد، الدكتور محمود عبدالمولى والدكتور مصطفى عبداللاه معيدين بالوحدة، ومن قسم التخدير كلاً من الدكتور حسام حسن مدرس مساعد، والدكتور محمد أبو السعود معيد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس جامعة سوهاج فريق طبي عملية جراحية لطفلة بوابة الوفد الإلكترونية والجراحات الميكروسكوبية مدرس مساعد

إقرأ أيضاً:

«تتسع لـ150 فردا».. افتتاح قاعة مؤتمرات المدن الجامعية في سوهاج

افتتح الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، قاعة المؤتمرات بالمدينة الجامعية للطالبات بمقر الجامعة القديم، بحضور اللواء طارق حافظ مدير الأمن الجامعي، وحامد الخوالي مدير عام المدن الجامعية، وعدد من أعضاء الجهاز الإداري والعاملين بالمدن.

استكمال منظومة الخدمات في الجامعة

وألقى «النعماني» كلمة هنأ فيها منسوبي المدن بشكل خاص وجامعة سوهاج بشكل عام على افتتاح قاعة المؤتمرات التى جاء انشاؤها استمراراً لجهود التطوير والتحديث بقطاع المدن الجامعية، لاستكمال منظومة الخدمات والتسهيلات التى تقدمها إدارة الجامعة لطلابها المقيمين بالمدن من داخل وخارج المحافظة، حيث تم تجهيزها بأحدث التقنيات وتزويدها بالوسائل والأجهزة الصوتية الحديثة التى تسمح بعقد المؤتمرات والملتقيات والندوات والمناقشات والرسائل العلمية، وكذلك استقبال الوفود والمعسكرات الطلابية.

ووجه «النعماني» مسؤولي المدن الجامعية بضرورة الاستغلال الأمثل للقاعة والحفاظ على ممتلكاتها، وإقامة فعاليات مميزة وقيمة تعود بالنفع على الطلاب وجميع منسوبي الجامعة.

تجهيز قاعة المؤتمرات وفرشها بأحدث الأثاث

وقال حامد الخولي، إن قاعة المؤتمرات تم تجهيزها وفرشها بأحدث الأثاث وبلغت تكلفة ذلك حوالي مليون جنيه، وتتسع القاعة لما يقرب من 150 فردا، مضيفاً أن رئيس الجامعة التقي بأعضاء الجهاز الإداري بالمدن الجامعية، وتم فتح حوار ودي بينهم مستمعاََ إلى مقترحاتهم، ومنها وتخصيص أوتوبيس لنقل العاملين من وإلى مقرات المدن الجامعية بالحرم الجامعي الجديد والقديم، كما وجه بضرورة وضع خطة متكاملة وشاملة لاستقبال الطلاب الجدد مع اقتراب العام الدراسي الجديد وخلق أجواء من الراحة والاستقرار لأبناء الجامعة المغتربين وتلبية كافة احتياجاتهم واحتوائهم لضمان حياة دراسية واجتماعية ومعيشية مطمئنة لهم.

مقالات مشابهة

  • فريق Ramspark بجامعة سوهاج يتأهل للتصفيات النهائية للدوري المصري لريادة الأعمال
  • خبير اقتصادي لـ«عين ليبيا»: ما يحدث بالمركزي يُهدد بشلل كامل للاقتصاد!
  • نجاح أول حالة تفتيت وشفط جلطة الشريان الرئوي بإستخدام القسطرة القلبية بمستشفي جامعة سوهاج
  • رئيس جامعة بنها يستقبل مساعد أمين عام مجلس الوزراء للأزمات والكوارث
  • رئيس جامعة بنها يستقبل مساعد أمين عام مجلس الوزراء لشئون إدارة الأزمات والكوارث
  • نجاح أول حالة لتفتيت وشفط جلطة الشريان الرئوي باستخدام القسطرة القلبية بمستشفي جامعة سوهاج
  • نجاح أول حالة تفتيت جلطة الشريان الرئوي بمستشفي جامعة سوهاج
  • رئيس جامعة سوهاج عضواً بالمجلس الأعلي للجامعات الأهلية
  • «تتسع لـ150 فردا».. افتتاح قاعة مؤتمرات المدن الجامعية في سوهاج
  • رئيس جامعة سوهاج يفتتح قاعة مؤتمرات المدن الجامعية