أكد رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم، أن ٥٥٪  من طلاب الثانوية العامة يتجهون الي القسم الأدبي خوفا من عدم الحصول على الدرجات التي تؤهلهم للكليات العلمية التي تخص القسم العلمي.

برلمانية: سوق العمل لا يتناسب مع أعداد الخريجين التعليم العالي : سوق العمل يتطور بسرعة كبيرة بسبب الذكاء الاصطناعي .. فيديو

وقال رفعت فياض في مداخلة هاتفية لبرنامج “مصر جديدة” تقديم الاعلامية إنجي أنور والمذاع على فضائية etc أنه لايوجد دراسة حقيقة منذ أيام الفراعنة عن عجز أو فائض في سوق العمل لتخصص معين، مشيرا إلي أن الفائض والاحتياج ينبع من المشروعات ومظاهر التنمية المجتمعية لاستيعاب خريجي كل تخصص.

 

واضاف لا أنكر أن لدينا فائض من خريجي الكليات النظرية ولكن لدينا كتلة من خريجي الثانوية العامة لابد أن يوزعوا على الكليات، ومتطلبات سوق العمل ليست مسؤولية الطلاب وانما مسؤولية الدولة التي لم تنشئ مشروعات كبيرة لاستيعاب الخريجين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رفعت فياض التعليم اخبار التوك شو مصر الثانوية سوق العمل

إقرأ أيضاً:

طلاب حيس يتحدون حرارة الصيف ويؤدون امتحانات الثانوية العامة

عجزت حرارة الصيف المرتفعة عن ثني طلاب طالبات مدارس مدينة حيس المحررة جنوب محافظة الحديدة، عن أداء الاختبارات النهائية لنيل شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 - 2024م.

ويؤدّي 295 طالبا وطالبة من أبناء حيس اختباراتهم النهائية هذا العام في أجواء من الهدوء والتفاؤل، رغم التحديات الكبيرة التي تواجههم بسبب انقطاع التيار الكهربائي بالتزامن مع ارتفاع درجة الحرارة.

تلك الظروف القاسية التي يواجهها الطلاب والطالبات في حيس لا تثنيهم عن تحقيق أهدافهم العلمية والتفوق في امتحاناتهم، فهم يواصلون مسيرتهم التعليمية بإصرار وإيمان بأن التعليم هو سلاحهم الأقوى لبناء مستقبل أفضل.

محافظ الحديدة الدكتور الحسن طاهر، خلال زيارته للمراكز الاختبارية، واطّلاعه عن احتياجات الطلاب، أشاد بمدى المثابرة التي يتمتع بها طلاب وطالبات حيس الذين يخوضون الامتحانات هذا العام 2023-2024م وسط أجواء من الهدوء والاستقرار. متمنيًا لهم التوفيق والنجاح، وأن يكون هذا الإنجاز العظيم بصمة إيجابية في مسيرتهم التعليمية والحياتية.

واستمع المحافظ طاهر، من الطلاب عن مدى معاناتهم داخل القاعات التي تفتقر لوسائل  التبريد التي عكرت تركيزهم، بدوره وعدَ، أنه سيتم توفير مياه باردة للشرب ومولّد لتشغيل التيار الكهربائي في المراكز الاختبارية والقاعات بِدءًا من الثلاثاء للتخفيف عن الطلاب الممتحنين حرارة الصيف التي تعكر أجواء الامتحانات.

من جانبه، قال رئيس المركز الامتحاني خولة بنت الأزور للبنات أحمد ياسين جبيلي، إن الامتحانات في يومها الأول بدأت بكل سلاسة، واللجنة الأمنية قائمة بدورها من ناحية منع إحداث الفوضى والغش الذي يصدر من الخارج، غير أن الطالبات يشكون عدم وجود الكهرباء نظرًا لحرارة الصيف، متمنيًا من السلطة المحلية توفير التيار الكهربائي والتوصيل لكافة القاعات وتشغيل المراوح السقفية، لأن الطالبات بحاجة ماسة لوسائل التبريد في ظل درجات الحرارة المرتفعة.


مقالات مشابهة

  • وضع طارئ واستثنائي.. تأخر أو إلغاء بعض رحلات الجوية الجزائرية لهذا السبب
  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية في شبين الكوم
  • لهذا السبب رفعت أمريكا مستوى التأهب في قواعدها العسكرية في أوروبا
  • طلاب حيس يتحدون حرارة الصيف ويؤدون امتحانات الثانوية العامة
  • الهدوء يسود لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بسوهاج
  • الفيزياء تبكي طلاب العلمي.. والتاريخ يواصل فرحة الأدبي في امتحانات الثانوية العامة
  • تباين آراء طلاب الثانوية بالمنيا حول مستوى امتحاني الفيزياء والتاريخ
  • بكاء وعويل طلاب الثانوية العامة لصعوبة امتحان الفيزياء بالغربية
  • طلاب الثانوية الأزهرية بالقسم العلمي يؤدون امتحان مادة الأحياء
  • الثانوية الازهرية 2024| طلاب القسم العلمي بالشرقية يؤدون امتحان مادة الأحياء