أكدت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية، اليوم الأربعاء، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية اعتقلت 15 فلسطينيًا على الأقل بالضفة الغربية، بينهم أسرى سابقون، مشيرة إلى أن حصيلة الاعتقالات بعد 7 أكتوبر 2023 ارتفعت لـ 9700 معتقل.

يذكر أن حركة حماس، بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 285 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 38 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًاعتقال 15 فلسطينيا بالضفة الغربية

نادي الأسير الفلسطيني: الاحتلال اعتقل نحو 30 فلسطينيًا من الضفة الغربية في يومين

هيئة شؤون الأسرى: اعتقال 12 فلسطينيًا بالضفة الغربية بينهم أسرى سابقون

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة الضفة الغربية اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة حرب إسرائيل على غزة أخبار إسرائيل هيئة شؤون الأسرى اعتقالات بالضفة الغربية إسرائيل في غزة غزة الأن اقتحامات بالضفة الغربية بالضفة الغربیة فلسطینی ا

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يواصل عمليات البحث عن مستوطنين اختفيا في قلقيلية (شاهد)

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، عمليات البحث عن مستوطنين اثنين اختفت آثارهما في مدينة قلقيلية بالضفة الغربية، وفق ما أكدته إذاعة جيش الاحتلال.

وشددت إذاعة الجيش الإسرائيلي على أنه "لم يتم التمكن حتى الآن من تحديد مكان المستوطنين الاثنين اللذين فقدا في قلقيلية"، وذلك في نفي لعدد من التقارير العبرية التي تحدثت عن العثور عليهما.

وشرعت قوات كبيرة من جيش الاحتلال بعمليات بحث وتمشيط واسعة في قلقيلية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة بين المقاومين وجنود الاحتلال.

واستهدف مقاومون في قلقيلية قوات الاحتلال المتوغلة بعبوات محلية الصنع، فيما واصل جيش الاحتلال بحثه عن المستوطنين المختفيين في قلقيلية بعد دخولهما المدينة لإصلاح سيارتهما.



ودفعت قوات الاحتلال الإسرائيلي بتعزيزات عسكرية كبيرة للمشاركة في عمليات البحث والتمشيط، وذلك تزامن مع مداهمات واعتداءات في مناطق أخرى بالضفة الغربية.

وصعّد المستوطنون وجيش الاحتلال من اعتداءاتهم وجرائمهم في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر، والتي طالت المدنيين الفلسطينيين وممتلكاتهم.

ولليوم الـ323 على التوالي يشن جيش الاحتلال حرب إبادة على قطاع غزة، خلّفت أكثر من 133 ألف شهيد وجريح معظمهم من الأطفال والنساء، إلى جانب ما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه متجاهلا قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي في غزة.


مشاهد من اقتحام قوات الاحتلال مدينة #قلقيلية، وإطلاقها الرصاص الحيّ، بعد أنباء نشرتها القناة الإسرائيلية 14 عن اختفاء إسرائيليين دخلا المدينة لإصلاح مركبتهما. pic.twitter.com/8q4SpNeVPH

— Ultra Palestine - الترا فلسطين (@palestineultra) August 24, 2024

قوات كبيرة من جيش الاحتلال تنتشر في مدينة قلقيلية عقب الإعلان عن اختفاء مستوطنين اثنين

القناة 14 العبرية:
القوات الإسرائيلية تبحث عن إسرائيليين إثنين في قلقيلية بعد اختفاء أثارهما

القناة 14 العبرية:
قواتنا التي دخلت قلقيلية للبحث، تعرضت لإطلاق النار ولم تعثر عليهما .. pic.twitter.com/mDU37bAfYI

— Malak ???? (@malakash0ur) August 24, 2024

???? قوات "الجيش" الإسرائيلي تجري عمليات بحث عن إسرائيليين اثنين في #قلقيلية بالضفة الغربية بعد اختفاء أثارهما.

????اشتباكات عنيفة من جديد داخل #قلقيلية .

????قوات الاحتلال التي دخلت قلقيلية للبحث عن الإسرائيليين تعرضت لإطلاق النار ولم تعثر عليهما.#الضفة_الغربية #فلسطين pic.twitter.com/3T94pMNlwk

— Ahmad Farhat | أحمد فرحات (@AhmadAc7890) August 24, 2024

مقالات مشابهة

  • هيئة شؤون الأسرى: المرضى في معتقل “النقب” يعانون أوضاعاً صعبة
  • الاحتلال: هاجمنا غرفة عمليات في مخيم نور شمس بالضفة الغربية
  • عاجل| شئون الأسرى: الاحتلال اعتقل 15 فلسطينيا بالضفة الغربية بينهم أسرى سابقون
  • ارتفاع حصيلة الاعتقالات منذ 7 أكتوبر لأكثر من 10200 مواطن
  • عملية دهس في مستوطنة أريئيل بالضفة الغربية واستشهاد منفذها
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: وقوع عملية دهس عند مستوطنة أريئيل بالضفة الغربية
  • جيش الاحتلال: القضاء على منفذ عملية دهس عند مستوطنة أريئيل بالضفة
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال يقتحم قرى في جنين والخليل ونابلس بالضفة الغربية
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم بلدتين جنوب طولكرم بالضفة الغربية
  • الاحتلال يواصل عمليات البحث عن مستوطنين اختفيا في قلقيلية (شاهد)