وجه علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي  الهيئات المعنية في الوزارة بسرعة حل جميع المعوقات التي تواجه بعض الشركات الإماراتية.

تعزيز التعاون بين البلدين

جاء ذلك خلال لقاء وزير الزراعة بمقر وزارة الزراعة في العاصمة الإدارية الجديدة  السفيرة مريم الكعبي سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة وبحث معها تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الاستثمار الزراعي.

وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتسهيل إجراءات المستثمرين وتهيئة مناخ الاستثمار وفي إطار الشراكة الاستراتيجية المصرية الإماراتية.

وخلال اللقاء اشاد فاروق بالاستثمارات الإماراتية في القاهرة بجميع المجالات وخاصة الزراعية والتي تشهد تناميا متزايدا خلال حكم الرئيس عبدالفتاح السيسي وسمو الشيخ محمد ابن زايد ومؤكدا عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين.

وزير الزراعة عرض الفرص الاستثمارية المتاحة في الأنشطة الزراعية المختلفة وخاصة التصنيع الزراعي الذي يعظم القيمة المضافة ويسهم في توفير فرص العمل وتوطين التكنولوجيا والصناعة.

فاروق أشار كذلك الى أهمية تبادل الخبرات بين الجانبين وزيادة تبادل السلع والصادرات الزراعية والتعاون في مجال تحسين السلالات ذات الأغراض الثنائية لإنتاج اللحم والالبان وتربية الاغنام والماعز من السلالات المتميزة في معدلات التحول.

وزير الزراعة يستقبل المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر

من ناحيتها، قدمت الكعبي التهنئة لوزير الزراعة بثقة القيادة السياسية وتوليه الحقيبة الوزارية متطلعة إلى زيادة التعاون خلال الفترة القادمة واشارت إلى رغبة بلادها في زيادة استثماراتها في مصر بجميع المجالات وخاصة الأمن الغذائى في إطار الاستراتيجية الرباعية بين مصر والإمارات والأردن والعراق.

الكعبي أكدت أن مجالات التعاون الزراعي من الممكن أن تشمل كذلك الإنتاج الزراعي والحيواني والداجنى وتصنيع وتعبئة الاسماك وخاصة التونة وتحدثت عن خبرة الإمارات الكبيرة في مجال صناعة التمور والنهوض بزراعة النخيل وسلاسل القيمة المضافة واشارت السفيرة إلى جائزة خليفة للتمور والتي أصبحت عالمية تهتم بكل جديد فى مجال الابتكار الزراعي وتشجع جميع الباحثين المتميزين في زرعة وصناعة التمور.

وأشار وزير الزراعة إلى أن مصر تحتل المركز الأول عالميا في إنتاج التمور ويمكن التعاون مع الأمارات في تعظيم الاستفادة التصديرية والتصنيعية للتمور، مشيرا إلى إنشاء أكبر مزرعة للنخيل في العالم بمنطقة توشكى.

والوزير والسفيرة أكدا على ضرورة  إزالة كافة المعوقات أمام المستثمرين والمواطنين الإماراتيين وحل جميع المشكلات التي تواجههم تشجيعا للاستثمارات في المجالات الزراعية المختلفة.

وزير الزراعة يستقبل أعضاء لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ

وقد تم الاتفاق على آلية لمتابعة جميع الملفات المشتركة.
حضر الاجتماع د سعد موسى المشرف على الحجر الزراعى المصري والعلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الزراعة دولة الإمارات مجال الاستثمار الزراعي مناخ الاستثمار وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يبحث التعاون مع المجلس الوطني للتدريب في المجال المهني

التقى محمد جبران وزير العمل، بمكتبه بديوان عام الوزارة ، الدكتور صفوت النحاس رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للتدريب والتعليم ، والوفد المرافق له ، لبحث إمكانية التعاون بين "الوزارة" و"المجلس" في مجال التدريب المهني وتأهيل وتنمية مهارات وقدرات الشباب على المِهن التي يحتاجها سوق العمل.


وأكد جبران، أن "الوزارة" بصدد تطوير منظومة التدريب المهني وتأهيل الشباب لسوق العمل بالشراكة مع مؤسسات القطاع الخاص، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.


ومن ناحيته، وجه رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للتدريب والتعليم الشكر والتقدير لوزير العمل على اهتمامه بملف التدريب ورفع قدرات الشباب، ودمج ذوي الهمم في سوق العمل، متطلعًا إلى  التعاون مع الوزارة في هذا الملف.
وتقدم المجلس بالتهنئة لوزير العمل على ثقة القيادة السياسية، وتعينه وزيرا للعمل، ووجه الدعوة إلى الوزير لحضور المؤتمر العربي الأول للجودة والاستثمار.

مقالات مشابهة

  • “بوحسن” يُشدد على ضبط مخالفات الأراضي الزراعية
  • ظهرت الآن.. نتيجة تنسيق كلية الزراعة المرحلة الثانية 2024 في المحافظات
  • الرباعي: الزراعة التعاقدية كأداة تسويق حديثة للمنتجات
  • المدير التنفيذي للتعمير والتنمية الزراعية يواصل متابعة أصول الهيئة في كلابشة وجرف حسين بمحافظة أسوان
  • الرباعي يؤكد على أهمية الزراعة التعاقدية كأداة تسويق حديثة للمنتجات الزراعية
  • وزير العمل يبحث التعاون مع المجلس الوطني للتدريب في المجال المهني
  • الزراعة انطلاق البرنامج التدريبي في مجال تنمية المزارع السمكية بالتعاون مع هيئة التعاون اليابانية "الجايكا"
  • عاجل| "مدبولي" يتابع مع وزير الزراعة إجراءات ضبط منظومة الأسمدة
  • حجازي: التنسيق مع محافظة أسوان لتشجيع الاستثمار الزراعي وتسهيل الإجراءات أمام المستثمرين
  • «الزراعة»: تشجيع الاستثمار الزراعي وتسهيل الإجراءات أمام المستثمرين في أسوان