نقلت صحيفة "واشنطن بوست"، عن مصادر مطلعة على تحقيقات محاولة اغتيال المرشح الجمهوري الأمريكي لانتخابات الرئاسة، دونالد ترامب، أن السلطات استخدمت تقنية متطورة وسريعة لاختراق هاتف مطلق النار في الحادثة، وذلك في إطار الجهود المكثفة لفهم دوافع الشاب البالغ من العمر 20 عاما.

ترامب يتعهد بفرض رسوم جديدة على الصين ويتراجع عن حظر «يتك توك» ترامب: لن أسعى لإقالة جيروم باول قبل انتهاء فترة ولايته

وأكد مسؤولون، نجاحهم في الوصول إلى محتويات هاتف توماس ماثيو كروكس، المنحدر من بيثيل بارك بولاية بنسلفانيا، دون الإفصاح عن تفاصيل التقنية المستخدمة في العملية، وفقا للعربية.

 

ويستكشف المحققون احتمال استخدام مطلق النار لهاتفين، بعد أن عثر العملاء على هاتف محمول في منزل كروكس ببطارية فارغة، وفقا لأشخاص مطلعين رفضوا عدم الكشف عن هويتهم لوصف تفاصيل تحقيق جار.

 

ووقعت الحادثة، في بنسلفانيا، حيث أطلق كروكس النار من سلاح من طراز "AR" على ترامب من سطح قريب من تجمع انتخابي.

 

وأسفر الهجوم عن مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة، بالإضافة إلى إصابة ترامب في أذنه. وتم القضاء على المهاجم من طرف قناص تابع لجهاز الخدمة السرية.

 

ورغم حجم التحقيق والاهتمام الإعلامي الكبير بالقضية، لا تزال دوافع كروكس ومعتقداته غامضة، وفقا للصحيفة.

 

وتركز التحقيقات حاليا على حياته الأسرية وعلاقته بوالديه، اللذين يعانيان من مشاكل صحية. ويبدو أن الوالدين، رغم محبتهما لابنهما، لم يكونا على دراية كاملة بتفاصيل حياته في الفترة السابقة للحادث، وفقا للصحيفة.

 

ووفقا لمصادر مطلعة، تم نقل الهاتف إلى مختبر مكتب التحقيقات الفيدرالي في كوانتيكو، فيرجينيا، الأحد. وهناك، استعان المحققون بتقنية متطورة من شركة "Cellebrite"، المعروفة في أوساط إنفاذ القانون بقدرتها على استخراج البيانات من الأجهزة المصادرة في التحقيقات الجنائية.

 

وأشار خبراء التكنولوجيا إلى أن الهاتف كان من طراز حديث نسبيا، ما يجعل اختراقه أكثر صعوبة مقارنة بالأجهزة القديمة بسبب تحديثات البرمجيات.

وعادة ما تستغرق عملية فتح هواتف المشتبه بهم في التحقيقات الفيدرالية ساعات أو حتى أشهر، لكن في حالة كروكس، التي اعتبرت أولوية قصوى، تمكن فريق Cellebrite من اختراق الجهاز في أقل من 40 دقيقة.

 

ولم يسفر فتح الهاتف عن حل فوري للقضية. ووفقا للمصادر، قدم الجهاز بعض الخيوط للتحقيق، لكنه لم يحتو على أدلة مباشرة حول الدافع أو ما يصفه المحققون بـ "المعلومات السلبية"، أي أدلة أو إشارات على خطط إجرامية أو شركاء.

 

ولم يستجب العديد من أفراد عائلة المهاجم لطلبات المقابلة من صحيفة "واشنطن بوست" منذ يوم الأحد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: واشنطن بوست الأمن الأمريكي مهاجم ترامب تقنية متطورة

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: أخطاء حملة ترامب تصب في مصلحة كامالا هاريس

قال أحمد محارم الكاتب والباحث السياسي، إن انسحاب روبرت كينيدي من السباق الرئاسي بالولايات المتحدة جاء في توقيت حساس، ودعمه لدونالد ترامب يعطي فرصة له خاصة أن حملته تواجه تحديات كثيرة لأنه كان يستخف بترشح كامالا هاريس للانتخاب، والآن هي المرشح الوحيد أمامه، وستكون المنافسة قوية جدًا بينهما.

دعم من 50 ولاية

وأضاف «محارم» خلال مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن كامالا هاريس استطاعت في فترة وجيزة أن تجمع من خلال حملتها والحزب الديمقراطي 500 مليون دولار، والمبلغ هذا مدفوع من خلال شركات ومؤسسات وشخصيات مهمة في الاقتصاد الأمريكي، ونجحت في الحصول على دعم من 50 ولاية، وتجيد التحدث في المؤتمرات.

أخطاء كبيرة في حملة دونالد ترامب

وتابع: «هناك أخطاء كبيرة في حملة دونالد ترامب، وأغلب حديثه ليس عن السياسة الداخلية والخارجية الخاصة بالولايات المتحدة، ولكن يتضمن سخرية من شخصية هاريس»، موضحًا أن مرشحة الحزب الديمقراطي بدأت تتحدث عن الداخل الأمريكي، وما تقدمه للمواطن الأمريكي، وأخطاء دونالد ترامب تصب في صالحها.

مقالات مشابهة

  • واشنطن بوست: قراصنة تدعمهم الحكومة الصينية اخترقوا مزودي خدمة الإنترنت بالولايات المتحدة خلال الأشهر الماضية
  • نائب وزير الخارجية الروسي: واشنطن متورطة في هجوم كورسك
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي يزور الصين لأول مرة منذ 8 سنوات
  • تصميم أنيق.. إطلاق أحدث نسخة من سامسونج جالاكسي Z Flip6
  • جيك سوليفان: جهود مستمرة بالقاهرة نحو التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي: ما زلنا نعمل في القاهرة نحو التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • «وحش التصوير ببطارية عملاقة».. سعر ومواصفات Realm C65 الجديد
  • «معالج قوي وكاميرا مذهلة».. سعر ومواصفات هاتف Xiaomi Redmi 13C الجديد
  • ضبط المتهمين بسرقة هاتف فتاة في البحيرة
  • باحث سياسي: أخطاء حملة ترامب تصب في مصلحة كامالا هاريس