أكد مسؤولون فلسطينيون، اليوم الأربعاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يعزل مدينة رفح جنوب قطاع غزة بشكل تام، ويرتكب فيها جرائم مخفية وبشعة بعيدا عن أنظار العالم، تزامنا مع تواصل الغارات الجوية وتدمير المنازل على رؤوس ساكنيها في مناطق متفرقة بالقطاع.

واستشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين خلال ساعات الليل، في قصف نفذته طائرات الاحتلال الحربية على مناطق متفرقة في غزة، بما في ذلك مسجد وسط القطاع.



وأفاد المتحدث باسم جهاز الدفاع المدني بغزة محمود بصل بأن "جيش الاحتلال استهدف بطائراته الحربية مسجد عبد الله عزام في محيط مستشفى العودة بمخيم النصيرات وسط القطاع، ما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة آخرين".

استهداف النازحين
وتابع بصل: "كما شنت طائرة حربية غارات على بناية سكنية لعائلة العيسوي والتي تأوي نازحين بمخيم النصيرات، مما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى (لم يذكر عددهم)".

ولفت إلى أن طواقمهم انتشلت 7 شهداء وعدداً من الجرحى، جراء قصف جيش الاحتلال لمنزل عائلة دياب في منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة، مضيفا أن طائرات الاحتلال استهدفت أيضا شقة سكنية تعود لعائلة الفراني في منطقة أبو إسكندر بحي الشيخ رضوان بمدينة غزة.



وأطلقت المدفعية الإسرائيلية عشرات القذائف شمالي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة وبمدينة رفح جنوبي القطاع، فيما استشهد فلسطينيين اثنين على الأقل في قصف للاحتلال على منطقة "الشاكوش" غرب رفح.

وفي سياق متصل، ذكر رئيس بلدة رفح أحمد الصوفي أن قوات الاحتلال المتوغلة في أحياء ومناطق رفح، جرفت ودمرت ما يزيد عن عشرين حديقة عامة في مختلف أحياء المدينة.

سياسة الأرض المحروقة
وأوضح الصوفي أن آليات الاحتلال وطائرات الحربية دمرت معظم الحدائق العامة في محافظة رفح، "وأبرزها الحديقة اليابانية وحدائق الحي السعودي وundp  والحديقة الشاطئية والنادي البحري غربي المدينة وحديقة شارع بلال وسط المدينة وحديقة هارون الرشيد جنوبي المدينة".

وشدد على أن سياسة التعتيم وعزل رفح عن العالم الخارجي، تسبب صعوبة بالغة في تحديد حجم الأضرار وحقيقة الجرائم، مبينا أن قوات الاحتلال تنتهج سياسة الأرض المحروقة خلال عملياتها المستمرة؛ بهدف تخريب البنية التحتية والمرافق العامة وممتلكات المواطنين.

وذكر أن سياسة التخريب والتدمير الممنهج طالت العديد من المرافق الخدماتية، إلا أن استمرار العمليات العسكرية ومنع طواقم الطوارئ من الوصول لمعظم مناطق رفح يحول دون القدرة على جمع البيانات الدقيقة، وكشف حجم جرائم الإبادة الجماعية التي ارتكبتها قوات الاحتلال برفح.

ودعا المنظمات الأممية والحقوقية ومؤسسات المجتمع الدولي إلى الضغط الجاد، لوقف جريمة الإبادة والتطهير العرقي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال رفح غزة شهداء غزة الاحتلال شهداء رفح حرب الابادة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

شهداء وإصابات في استهداف الاحتلال منازل في غزة وخانيونس (شاهد)

استشهد عدد من الفلسطينيين جراء غارات للاحتلال بالطائرات على منازل في مدينة غزة، وخانيونس جنوب القطاع .

وأفاد مصدر طبي في المستشفى المعمداني بغزة: "وصلنا عدد من الشهداء جراء قصف إسرائيلي على منزل في شارع الشهداء غربي مدينة غزة".

إلى ذلك قالت مصادر طبية، إن 5 شهداء وعددا من الجرحى، سقطوا في استهداف الاحتلال، منزلا لعائلة العجل غرب مدينة غزة.



وانتشلت طواقم الدفاع المدني، جثث عدد من الشهداء، فيما نقل جرحى من المكان، بعد قيام طائرات بقصف منزل على رؤوس ساكنيه وأغلبهم من النساء والأطفال.

متابعة .. الخدمات الطبية: انتشال 5 شهـ.ـداء و15 جريحا في استهداف الاحتلال منزلاً لعائلة العجل غرب مدينة غزة. pic.twitter.com/ia32ov2Cah — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) August 25, 2024

وقالت مصادر محلية، إن طائرات للاحتلال، هاجمت منزلا لعائلة أبو ريدة، في بلدة عبسان الكبيرة، شرقي خانيونس، جنوبي القطاع، ما أدى إلى استشهاد عدد من الأشخاص وإصابة آخرين، نقلوا على الفور إلى مستشفى غزة الأوروبي.

من جانبه، قال جهاز الدفاع المدني، إن "الاحتلال الإسرائيلي قصف منزلين أحدهم بمدينة غزة، وآخر لعائلة أبو ريدة في عبسان الكبيرة بخان يونس".

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن عن أوامر إخلاء جديدة ضمن المنطقة المسماة "الإنسانية" في وسط قطاع غزة، التي تضم مدينة دير البلح، ومنطقة المواصي الغربية التي تمتد إلى مدينة خانيونس.

وأعلن جيش الاحتلال الأحد، أنه سيهاجم "حارة دير البلح البلد" ضمن "بلوك 128"، وهي منطقة قريبة من مستشفى شهداء الأقصى الوحيد في المدينة، وتضم عشرات آلاف النازحين الفلسطينيين.

ولم يعلن الاحتلال عن إخلاء كل منطقة "بلوك 128"، إنما نصفه الشرقي فقط، وهو أمر تكرر في الفترة الأخيرة، ما خلق حالة قلق ولبس شديدة لدى النازحين في معرفة منطقة الإخلاء الجغرافية بشكل دقيق.

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني: الاحتلال يعتمد سياسة التشريد والنزوح بحق الفلسطينيين
  • الدفاع المدني: الاحتلال ينتهج سياسة النزوح بالموت بحق المواطنين في غزة
  • الدفاع المدني: الاحتلال ينتهج سياسة النزوح تحت الموت بحق المواطنين
  • «مستقبل وطن»: رفض تواجد قوات إسرائيلية بمحور فيلادلفيا يعكس قوة القرار المصري
  • وفاة وإصابة ثلاثة مواطنين بعد سقوط سقف منزلين على رؤوس ساكنيها غربي اليمن
  • شهداء وإصابات في استهداف الاحتلال منازل في غزة وخانيونس (شاهد)
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يداهم منازل فلسطينيين بالقدس المحتلة
  • مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في بيت فوريك شرق نابلس
  • اقتحامات ليلية لبلدات الضفة وشهداء الأقصى تشتبك مع الاحتلال بمخيم بلاطة
  • وسائل إعلام فلسطينية: قوات الاحتلال تطلق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بعد اقتحامه بلدة حوسان