دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أمس الثلاثاء، المعرض التسويقي الرابع للأسر المنتجة، تزامناً مع موسم «نجم البلدة» السياحي، بمشاركة 61 أسرة منتجة بمديرية المكلا، وعدد 39 أسرة منتجة بمديرية غيل باوزير، بهدف إبراز مواهب هذه الأسر ودعم رائدات الأعمال وصاحبات المشاريع الصغيرة في محافظة حضرموت، ومساعدتها على تسويق منتجاتها وتعزيز دورها في الاقتصاد المحلي في ساحة العروض (المنصة) بساحل حضرموت، وذلك برعاية مبخوت مبارك بن ماضي محافظ محافظة حضرموت، وبالشراكة مع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بحضرموت الساحل.

وخلال مراسم حفل تدشين، أعرب الدكتور أحمد باصريح وكيل محافظة حضرموت، عن تقدير السلطة المحلية، متمثلة في محافظ محافظة حضرموت، لجهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في دعم هذا المعرض والأسر المنتجة في المحافظة، مؤكداً أن هذه المبادرة تأتي ضمن جهود تنمية المشاريع الصغيرة وتمكين المرأة اقتصادياً، وتحقيق التنمية المستدامة في المحافظة، وتشجيعهم وتقديم التسهيلات لتسويق منتجاتهم.

ومن جانبه أثنى أحمد باضروس، مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت، على الدور الفاعل الذي تقوم به هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بمحافظة حضرموت، تزامناً مع موسم البلدة السياحي، وتنوع فعالياتها عبر إقامة معرض للأسر المنتجة وخيمة للتبرع بالدم لمرضى الثلاسيميا والإسعافات الأولية لأهل حضرموت وجميع الضيوف من خارج المحافظة.

وبدوره أكد المهندس حامد سالم قوايا مشرف مشاريع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أهمية تمكين الأسر المنتجة وتوفير الفرص لعرض منتجاتها، وتشجيعها على تعزيز روح المبادرة والابتكار لدى هذه الأسر، عبر توفير منصة تسويقية فعالة تساعد الأسر المنتجة على التواصل مع المستهلكين وزيادة مبيعاتها، ما يسهم في تحسين مستوى معيشتها ودعم الاقتصاد المحلي. وأضاف قوايا أن هذا المعرض التسويقي للأسر المنتجة بنسخته الرابعة والذي يستمر حتى 30 يوليو، يهدف إلى إبراز مواهب هذه الأسر ودعم رائدات الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة في محافظة حضرموت، ومساعدتها على تسويق منتجاتها وتعزيز دورها في الاقتصاد المحلي.

ويتضمن المعرض، عدة أقسام أبرزها الأعمال اليدوية والتراثية والخياطة والتفصيل بأنواعها والحرفية والنسيج والبخور والعطور والإكسسوارات والكروشيه والمأكولات الشعبية.

وفي سياق متصل، دشنت الهيئة أيضاً خدمات إسعافات أولية للغريق وإسعافات أولية لزوار موسم «نجم البلدة»، بالتعاون مع قوات خفر السواحل، إلى جانب تقديم خدمات تثقيف صحي تشمل حملة التبرع بالدم لصالح مرضى الثلاسيميا وتكسرات الدم الوراثية، بالشراكة مع المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه ومؤسسة سدن للثلاسيميا وأمراض الدم الوراثية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اليمن هیئة الهلال الأحمر الإماراتی للأسر المنتجة محافظة حضرموت

إقرأ أيضاً:

صندوق تحيا مصر يدعم 2000 أسرة في الإسماعيلية بملابس ومستلزمات المدارس

ينظم صندوق «تحيا مصر»، على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء، معرض «دكان الفرحة» للملابس والمستلزمات الدراسية، حيث يستهدف 2000 أسرة من الأسر المستحقة والأولى بالرعاية، في محافظة الإسماعيلية، وذلك بحضور عدد من قيادات محافظة الإسماعيلية والصندوق، ضمن أكبر حملة كساء للأسر الأولى بالرعاية، وذلك من أجل التيسير وتسهيل الأعباء على أولياء الأمور مع اقتراب العام الدراسي الجديد.

20 ألف قطعة ملابس 

وشمل معرض «دكان الفرحة» 20 ألف قطعة من الملابس، والأحذية، والإكسسوارات، وأواني الطهي، والمفروشات، وألعاب الأطفال، فضلًا عن توزيع الحقائب المدرسية بكل مشتملاتها من الأدوات والمستلزمات المدرسية.

ويُتيح المعرض لكل أسرة فرصة اختيار 14 قطعة متنوعة تلبي احتياجاتها، وذلك بالتعاون مع بنك الكساء المصري وجمعية البر والتقوى المصرية المركزية.

وأعرب أولياء الأمور عن سعادتهم بهذه المبادرة الكريمة، مؤكدين أنها تخفف عنهم العبء المادي، وتساعد أبنائهم على بدء العام الدراسي بكل حماس بالملابس والحقائب الجديدة، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، حيث سيتمكنون من التركيز على دراستهم دون القلق بشأن نقص المستلزمات المدرسية.

تحقيق مبدأ العدالة 

واستهدف المعرض في محافظة الإسماعيلية الأسر المستحقة والأولى بالرعاية عقب إجراء بحث اجتماعي لهم، لتحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص، في مركز جلبانة، ومركز ابو عطوة، ومركز ابو خليفه، ومركز القنطرة غرب، ومركز ابو صوير، وقرية أم عزام، وقرية الوادي الاخضر، وقرية السلام، وقرية المحسنة، وقرية الرياح، وقرية التقدم، وقرية جلبان.

الجدير بالذكر، يأتي تنظيم معرض "دكان الفرحة" في محافظة الإسماعيلية، بالتعاون مع وزارة المالية ممثلة في مصلحة الجمارك المصرية للاستفادة من 2 مليون قطعة ملابس للأسر المستحقة، وفي إطار سعى صندوق تحيا مصر الدائم على تطوير وتحسين الخدمات المقدمة للأسر الأولى بالرعاية، وذلك من خلال شراكات استراتيجية مع مؤسسات المجتمع المدني، والتي تساهم في بناء مجتمعات قوية ومستدامة، والوصول إلى كل الأسر المستحقة في جميع القرى والنجوع بجمهورية مصر العربية.

مقالات مشابهة

  • صندوق تحيا مصر يدعم 2000 أسرة في الإسماعيلية بملابس ومستلزمات المدارس
  • الضمان الاجتماعي الموحد.. متى يتم إيقاف الدعم النقدي للأسر المستحقة؟
  • مكتب الزكاة بذمار يدشن مشروع الاستجابة الطارئة لمساعدة المتضررين من السيول 
  • «مستقبل وطن» يفتتح معرض أهلا مدارس بحدائق أكتوبر.. تخفيضات تصل 25%
  • السعودية توجه ضربة قاضية جديدة للمجلس الانتقالي.. هذا ما حدث اليوم
  • التربية الفنية بـ حلوان تستضيف معرضاً للحُلي المعدنية ذات الطابع المصري القديم للفنانة سالي زيدان
  • الهلال الأحمر بصعدة يوزع مواد إيوائية للمتضررين من السيول
  • «القومي للمرأة» يكشف تفاصيل معرض «باب رزق» في البحر الأحـمر  
  • تركيب وصلات مياه مجانية للأسر الأولى بالرعاية ببني سويف
  • تقرير حكومي يمني: تضرر 1759 أسرة نازحة جراء السيول الأسبوع الماضي