صحيفة الخليج:
2024-08-27@15:39:05 GMT

ولي عهد الفجيرة يزور عدداً من كبار المواطنين

تاريخ النشر: 17th, July 2024 GMT

ولي عهد الفجيرة يزور عدداً من كبار المواطنين

الفجيرة / وام

زار سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، عدداً من كبار المواطنين في منازلهم بمختلف مناطق الإمارة.

فقد زار سموه كلاً من، سعيد سلطان بن شاهين اليعربي في مدينة الفجيرة، وسعيد عبدالله شميس الحفيتي في منطقة مسافي، وسعيد محمد سالم الزحمي في منطقة ثوبان بالإمارة.

وتبادل سموه معهم الأحاديث الودية حول مختلف المواضيع الاجتماعية، واطمأن على صحتهم وأحوالهم، متمنياً سموه لهم موفور العافية.

وتأتي زيارات سموه تأكيداً لقيم التواصل والتلاحم التي تنتهجها دولة الإمارات، وأهمية ترسيخها لدى الأجيال في المجتمع، وتعزيز مكانة كبار المواطنين في الدولة، باعتبارهم مدارس العطاء والخبرات واستلهام دروس العزيمة وقوة الإرادة نحو المستقبل.

رافق سموه، في الزيارات، الدكتور أحمد حمدان الزيودي، مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة إمارة الفجيرة كبار المواطنين

إقرأ أيضاً:

«عاطف السكري بقى دكتور».. ماذا حدث ليونس شلبي بعد 17 سنة من «العيال كبرت»؟

لم ينسَ سلطان السكري في «العيال كبرت» أصدقاءه، أراد أن يجمع سوسو وعاطف ورمضان السكري في عمل مسرحي جديد، تحت عنوان «العيال كبرت أوي»، ولأن أعمار كل واحد منهم وصلت 50 عامًا أو حتى الأربعينيات وقتها، لم يكن مناسبًا أبدًا أن تعود الفرقة كاملة؛ وكان هذا في التسعينيات من القرن الماضي بعد 17 عاما من العرض الأول لـ العيال كبرت، والحديث دار بين الكاتب والمؤلف المسرحي مجدي الإبياري وسعيد صالح.

بعد عام من سهرة الأصدقاء خطر على «الإبياري» مراسلة صديقه سعيد صالح فور انتهائه من كتابة عمل مسرحي يحتاج لأبطاله، وعلى الفور رحب بالعرض، كان وقتها قد مر على «العيال كبرت» 17 عامًا، وفي هذا العمل تغيرت حياة يونس شلبي من طفل مراهق يحب سعاد حسني لطبيب مشهور ثري، فكيف حدث ذلك؟.

ماذا حدث لـ يونس شلبي بعد 17 سنة من العيال كبرت؟

الكاتب المسرحي مجدي الإبياري روى في تصريحات لـ«الوطن»، أنه بعد 17 عاما من مسرحية العيال كبرت اجتمع الثلاثي حسن مصطفى، يونس شلبي وسعيد صالح في مسرحية «تيجي نلعبها»، في أحداث قصة جديدة مختلفة تغيرت فيها حياة يونس شلبي وسعيد صالح.

قال «الإبياري» إن المسرحية تدور أحداثها حول مقولة هل الناس سلوكياتها ومبادئها تختلف باختلاف الوضع في المجتمع أم تظل ثابتة حتى إذا اختلفت الأدوار، موضحًا: «في اتنين واحد دكتور ثري جدا جدا وهو يونس شلبي والتمرجي بتاعه إنسان غلبان فقير جدا، الطبيب يُعامل بشكل محترم لأن الناس عارفة إنه الدكتور المشهور الناجح صاحب الثروة، والتمرجي بيتعامل إنه الراجل الغلبان اللي بينظروا ليه بشفقة لأنه فقير».

قرر الصديقان كشف حقيقة المجتمع وممارسة لعبة تبديل الأدوار، الطبيب خسر ثروته والممرض هبطت عليه ثروة من السماء، وفي الحال تبدلت نظرة المجتمع لهما؛ زاد احترامهم للممرض بينما تجنبوا الطبيب، وكأن مكانته في المجتمع تحددها ثروته: «الاتنين في الأصل كانوا أصدقاء قبل ما الطبيب يوصل لمكانته والتمرجي يبقى في المكانة الضعيفة، قالوا تيجي نلعبها، نبدل الأدوار، الطبيب فقد كل ثروته والتمرجي هبطت عليه ثروة من السماء ونشوف نظرة الناس ومعاملتهم لينا، ومن هنا جه اسم المسرحية».

أشاد «الإبياري» بروح التنافس بين طاقم العمل في المسرحية التي استمر عرضها 4 أشهر على مسرح «إسماعيل يس» في الإسكندرية: «كان من الحاجات الحلوة وجود أكتر من كوميديان في عمل واحد بيتنافسوا ويجتهدوا يكونوا عاليين، والخمسة كانوا في أعلى مستوياتهم».

الجمهور اشتاق لثلاثي «العيال كبرت»

وعن اشتياق الجمهور للنجوم، قال «الإبياري» إن التريلر المصور في التليفزيون زاد رغبة الجمهور وحماسهم لحضور العرض: «كان أول 10 أو 15 ثانية منه لقطات سريعة من مدرسة المشاغبين والعيال كبرت بنفكر الناس بحسن مصطفى ويونس وسعيد وبنقولهم يعود إليكم الثلاثي الرهيب ونعمل لقطات من مسرحيتنا، الناس كانت متشوقة تشوف النجوم وإيه اللي ممكن يقدموه».

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد يقدم واجب العزاء في وفاة عارف عبيد المهيري
  • رئيس الوزراء العراقي يزور مصر وتونس
  • «الفجيرة الخيرية» تطلق 3 مبادرات لمساعدة طلبة العلم
  • وزير قطاع الأعمال يبحث مع وزيري التعليم والعمل عددا من الملفات المشتركة
  • وزير قطاع الأعمال العام يبحث مع وزيري التعليم والعمل عددا من الملفات
  • بالفيديو | حمدان بن محمد في رسالة صوتية للمدرسين: أملنا فيكم كبير لتأسيس مستقبل أجمل لبلادنا
  • «الأحوال المدنية» يوفد قوافل مجهزة لمساعدة كبار السن والمرضى وذوي الهمم
  • منصور بن زايد: رسالة محمد بن زايد الأبوية بمناسبة العام الدراسي الجديد رؤية شاملة للتعليم
  • «عاطف السكري بقى دكتور».. ماذا حدث ليونس شلبي بعد 17 سنة من «العيال كبرت»؟
  • محمد بن راشد: تجارة الإمارات الخارجية تقترب من 1.4 تريليون درهم خلال 6 أشهر