دبي/ وام

بحثت دولة الإمارات، وجمهورية الفلبين، سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الموارد البشرية والقوى العاملة بمختلف فئاتها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الرابع للجنة الفنية المشتركة في مجال القوى العاملة والعمالة المساعدة، الذي انعقد في مقر وزارة الموارد البشرية والتوطين في دبي، برئاسة شيماء العوضي، وكيل الوزارة المساعد للاتصال والعلاقات الدولية، وفيليسيتاس كيو باي، وكيلة وزارة العمال المهاجرين لشؤون التوظيف والرعاية الاجتماعية للعمال في الخارج.

وتم خلال الاجتماع، استعراض أحدث التغييرات التشريعية الناظمة لعلاقات العمل والعمالة المساعدة في الدولة، ومن ضمنها أنظمة الحماية الاجتماعية التي تضمنها قوانين العمل، والمبادرات المرتبطة برفاهية وجودة حياة العمالة، والآليات السليمة لتقديم ومعالجة الشكاوى العمالية، بالإضافة لتعزيز التعاون بين البلدين في مجال القوى العاملة.

حضر الاجتماع، عبدالله النعيمي وكيل الوزارة المساعد للعمالة المساعدة، بينما حضره من الجانب الفلبيني ألفونسو فيرديناند سفير جمهورية الفلبين لدى الدولة، وماردوميل سيلو ميليكور مساعد وزير الخارجية الفلبيني لشؤون الشرق الأوسط وإفريقيا، وماريو زينامبان، الوكيل المساعد للسياسات والتعاون الدولي، وعدد من المسؤولين في كلا الجانبين.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات الفلبين

إقرأ أيضاً:

تصريح أحمد بن مسحار المهيري الأمين العام للجنة العليا للتشريعات في دبي بمناسبة يوم المرأة الإماراتية

 

تحتفي دولة الإمارات العربية المتحدة بيوم المرأة الإماراتية تقديراً لدورها المحوري في نماء الوطن وتقدّمه، وإسهاماتها الرائدة في دعم مسيرة تنمية المجتمع وتطوره. ولطالما حرصت الدولة منذ قيام الاتحاد على تمكين المرأة، حيث وضع المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، أولى دعائم نظام تمكين المرأة الإماراتية في مختلف المجالات، وشهدت الدولة على مدار العقود الماضية إصدار التشريعات وتأسيس الجهات والمؤسسات الفاعلة لتمكين المرأة الإماراتية وصون حقوقها.

وفي ظلّ الدعم اللامحدود والتوجيهات السديدة لقيادتنا الرشيدة، تمضي دولتنا قُدُماً في نهج دعم وتمكين المرأة الإماراتية، وتواصل الكوادر النسائية الوطنية تسطير قصص النجاح في شتّى الميادين، ابتداءً بالمعرفة والعلم والتعليم، ومروراً بالعمل الحكومي وريادة الأعمال والرعاية الصحية، وصولاً إلى الطيران والتكنولوجيا المتقدمة وعلوم الفضاء، حتّى غدت نموذجاً مُلهماً للريادة والتمكين في المنطقة والعالم.

وفي هذه المناسبة، نتشرف في اللجنة العليا للتشريعات في إمارة دبي أن نرفع أسمى آيات التهاني إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية. كما نتوجّه بالتهنئة إلى كل امرأة إماراتية عرفاناً وتقديراً لجهودها وإنجازاتها في دفع عجلة التنمية ونهضة المجتمع.


مقالات مشابهة

  • تصريح أحمد بن مسحار المهيري الأمين العام للجنة العليا للتشريعات في دبي بمناسبة يوم المرأة الإماراتية
  • 34.6% نسبة مشاركة المرأة في القوى العاملة بالإمارات
  • أحمد حامد يرأس اجتماعاً للجنة العليا للمحافظة على مدينة صنعاء القديمة
  • فايد يترأس اجتماعا للجنة الوطنية لتقييم مخاطر تبييض الأموال وتمويل الإرهاب
  • حامد يرأس اجتماعاً للجنة العليا للمحافظة على مدينة صنعاء القديمة
  • في حضور خوري.. اجتماع مغلق للجنة العسكرية المشتركة في سرت
  • العمل تُعلن صرف مستحقات 68 عاملا بشركة جرين للخدمات المتكاملة
  • مستقبل وطن تعقد اجتماعا تنظيميا مع أمانة العمل الجماهيري بمحافظة القاهرة
  • الإمارات تشارك في الاجتماع الأخير "للجنة الأممية المعنية بالمعادن الحرجة"
  • وزير الاقتصاد والصناعة يرأس اجتماعاً لمناقشة سير العمل بهيئة المواصفات والمقاييس