وأعلنت شركة أنظمة الأقمار الصناعية "غونتس": "لأول مرة في روسيا، تم تطبيق تقنية التحكم في طائرة مسيرة عبر الأقمار الصناعية كجزء من التجربة المشتركة بين شركة أنظمة الأقمار الصناعية "غونتس" وشركة "غيوسكان"، والتي تم تنفيذها في مشروع التصميم والتعليم المكثف "أرخبيل-2024" في مقاطعة سخالين في روسيا.

وتم نقل بيانات الموقع بنجاح، وبيانات القياس عن بعد للطائرة المسيرة إلى مركز المعلومات (مركز معالجة البيانات) لنظام الأقمار الصناعية "غونتس"، كما تم إرسال أمر عبر القمر الصناعي لإعادة الطائرة المسيرة إلى موقع الإطلاق.

وفي المستقبل، قد يكون هناك طلب على تتبع موقع الطائرات المسيرة حيث لا توجد قنوات اتصال أخرى

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: الأقمار الصناعیة

إقرأ أيضاً:

زعيم كوريا الشمالية يدعو لإنتاج المزيد من الطائرات المسيرة لتعزيز الاستعداد للحرب


الثورة نت/

دعا زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، إلى تطوير وإنتاج المزيد من الطائرات بدون طيار الانتحارية، المسيرة لتعزيز الاستعداد للحرب.
وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية اليوم ان ذلك جاء خلال إشراف كيم على الاختبار الناجح الذي نظمه معهد الطائرات بدون طيار التابع لأكاديمية علوم الدفاع لأداء عدة طائرات مسيرة .
وشهد الاختبار تحليق الطائرات المسيرة على طول مسارات محددة مسبقا، وحددت بشكل صحيح الأهداف المحددة ودمرتها، والتي لديها مهام لمهاجمة أهداف العدو على الأرض وفي البحر، وفقا لوكالة أنباء “يونهاب” الكورية.
ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية عن زعيم كوريا الشمالية قوله: “من الضروري تطوير وإنتاج المزيد من الطائرات بدون طيار الانتحارية من أنواع مختلفة، لاستخدامها في وحدات المشاة التكتيكية والعمليات الخاصة، وكذلك الاستطلاع الاستراتيجي وطائرات الهجوم متعددة الأغراض”.
وإلى جانب التطوير المستمر لأنظمة الأسلحة الاستراتيجية تحت الماء، وطائرات بدون طيار للهجوم الانتحاري تحت الماء، أثار كيم جونغ أون أيضا الحاجة إلى إدخال تكنولوجيا “الذكاء الاصطناعي” بشكل استباقي في تطوير الطائرات المسيرة.
وأعرب كيم عن ارتياحه للميزات والبيانات التكتيكية والفنية للطائرات بدون طيار، التي تم تطويرها حديثا، وشدد على الحاجة إلى إجراء اختبارات مكثفة لتطبيقها القتالي، وتجهيز وحدات جيش الشعب بها في أقرب وقت ممكن.
ونشرت وكالة الأنباء المركزية الكورية، صورا لطائرتين بدون طيار بيضاء اللون للهجوم الانتحاري، وهما تضربان وتدمران هدفا وهميا يشبه دبابة “كي-2” الكورية الجنوبية.

مقالات مشابهة

  • شركة يابانية تحول النفايات الصناعية إلى وقود للطائرات
  • مبعوث الصين: مجموعات عسكرية صناعية تتلاعب بالصراع في أوكرانيا لمصلحتها
  • هنيئاً للإمارات قائد المسيرة والأب الحاني
  • مزاعم إسرائيلية خطيرة ضد مصر حول هجوم بالمسيرات
  • زعيم كوريا الشمالية يدعو لإنتاج المزيد من الطائرات المسيرة لتعزيز الاستعداد للحرب
  • هجوم أوكراني بالمسيرات على مباني سكنية في روسيا
  • روسيا تستحوذ على 100 مليون دولار من جوجل لتمويل دعاية الحرب
  • حزب الله يشن هجوماً جوياً على إسرائيل بالصواريخ والطائرات المسيرة
  • فصائل عراقية: استهدفنا موقعا حيويا في حيفا بالمسيرات
  • فريق القمر الاصطناعي العربي 813 يخضع لتدريبات التحكم الحراري