مراد المصري (دبي)
يخوض شباب الأهلي مباراتين متتاليتين خلال 48 ساعة، عندما يلتقي الاتفاق السعودي مساء اليوم، ثم صحار العماني يوم غدٍ، وذلك مع استعداد «الفرسان» لانطلاق الموسم عموماً، ولقاء الوحدات الأردني يوم 15 أغسطس الجاري في التصفيات المؤهلة إلى دور المجموعات في دوري أبطال آسيا.
وستكون مباراة شباب الأهلي مع الاتفاق خلف أبواب مغلقة، قبل أن يلتقي صحار في مباراة ستكون مفتوحة الأبواب في ملعبه بمنطقة العوير في دبي، وذلك مع سعي المدرب ماركو نيكوليتش لإدخال اللاعبين في أجواء المباريات بنسق مرتفع بعد العودة من المعسكر التدريبي الذي أقامه خلال الشهر الماضي في صربيا، بهدف تحقيق أفضل بداية للموسم الجديد.


على صعيد آخر، اعتمد شباب الأهلي قائمته الأولية لخوض منافسات دوري أبطال آسيا، وبحسب اللوائح الجديدة من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فإنه يمكن قيد جميع اللاعبين الأجانب بغض النظر عن عددهم، على أن يتم اختيار خمسة لاعبين أجانب لكل مباراة، وهو ما قام به «الفرسان» بتسجيل اللاعبين الأجانب والمقيمين في صفوفه، فيما أبقى المدرب هوية اللاعبين الخمسة الذين سيعتمد عليهم أمام الوحدات مفتوحة من أجل إبقاء المنافسة الصحية بين اللاعبين لحجز مقعدهم في القائمة، وذلك وسط مستويات مميزة من اللاعبين المقيمين الذين سيتم الاستعانة بواحد منهم على الأقل في المباراة المقبلة، إلى جانب الرباعي الأجنبي المكون من فيدريكو كارتابيا، مؤنس دبور، عزيز جانيف وبوجدان، فيما ما زال باب التعاقد مع اللاعب الأجنبي الخامس قائماً بشرط أن يكون لاعباً قادراً على تقديم الإضافة المطلوبة، وبمستوى أفضل عن اللاعبين المقيمين الذين يعتبرون مميزين للغاية في صفوف «الفرسان» وسبق أن صنعوا له الفارق في منافسات الموسم الماضي.
وتضم قائمة المقيمين في صفوف شباب الأهلي حالياً، لاعبين مثل: جويلهرم «بالا»، يوري سيزار، إيجور جيسوس، رينان، شيكنا دومبيا وماتيوس ليما وغيرهم.
فيما يتواجد في قائمة الفريق على صعيد اللاعبين المواطنين، حارب سهيل، حسن حمزة، سالمين خميس، سعيد سليمان، سلطان الزعابي، سلطان البدواوي، عيد خميس، طارق أحمد، عبدالله النقبي، يحيى الغساني، وليد عباس، محمد مرزوق، ماجد ناصر، يوسف جابر، محمد جمعة، أحمد جميل وعبد العزيز هيكل وغيرهم من اللاعبين الشباب.

أخبار ذات صلة «الرسام» إنييستا مفاجأة «الصقور» في «دوري أدنوك» حضور «خليجي» لافت في وديات «صيف الإمارات»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شباب الأهلي دوري أدنوك للمحترفين دوري أبطال آسيا شباب الأهلی

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة الأهلي وجورماهيا الكيني في دوري أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة

موعد مباراة الأهلي المقبلة.. فيما يشبه النزهة الكروية، يتستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره جورماهيا الكيني علي ستاد القاهرة، في إياب دور ال32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا التي يحمل الفريق الأحمر صاحب الأرض والجمهور لقبها.

وتكمن سهولة المواجهة في العديد من الأوجه، مثل: الفوز الذي حققه حامل اللقب علي ممثل كينيا بثلاثة أهداف مقابل لاشيء في لقاء الذهاب علي ملعب نيايو بالعاصمة الكينية نيروبي، وبالتالي تبدو مهمة جورماهيا شديدة الصعوبة _ إن لم تكن مستحيلة _ في اكتساح الأهلي بأربعة أهداف بالقاهرة، خاصةً بعد المستوى المتواضع الذي ظهر به الكينيون في موقعة الذهاب.

كما أن السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، يعتمد على مجموعة من اللاعبين أصحاب الخبرات وثقافة الفوز بالبطولات ويمثلون أحد الأجيال الذهبية التي عرفتها القلعة الحمراء بشكل خاص والكرة المصرية علي وجه العموم، مثل: الحارس محمد الشناوي ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ثنائي قلب الدفاع، ومحمد هاني وعمر كمال عبد الواحد ثنائي الجبهة اليمنى الدفاعية، والمغربي يحيي عطية الله المدافع الأيسر، وإمام عاشور ومروان عطية وعمرو السولية وأكرم توفيق وأحمد نبيل كوكا لاعبي متوسط الميدان الدفاعي، بجانب عدد ليس بالقليل من الأسلحة التهديفية ومفاتيح اللعب الخطيرة الممثلة في محمد مجدي قفشة وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر ومحمود عبد المنعم كهربا والمغربي رضا سليم والجنوب إفريقي بيرسي تاو والفلسطيني وسام أبوعلي.

وفي المقابل فإن البرازيلي ليوناردو نيفا، مدرب جورماهيا، لايمتلك فريقا لديه مقومات استكمال المشوار القاري، ويكفي أن جورماهيا لم يتخطي مرحلة دور ال32 لبطولات الكاف منذ 28 عاما، وتحديداً منذ عام 1996.

كل ذلك بجانب الرصيد الفقير جدا لجورماهيا في البطولات القارية، والذي يقتصر على تتويجه بلقب أبطال الكئوس الإفريقية عام 1987 علي حساب الترجي الرياضي التونسي، بجانب بلوغه نهائي البطولة ذاتها عام 1994 وخسر اللقب لمصلحة موتيما بيمبي بطل الكونغو الديموقراطية، وبالتالي فإن الأهلي صاحب الإثني عشر لقبا قاريا يواجه فريقا بدون تاريخ أو أنياب.

موعد مباراة الأهلي ضد جورماهيا في دوري أبطال إفريقيا

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مواجهة سهلة نسبيا أمام نظيره الكيني، في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث تنطلق المباراة مساء يوم السبت المقبلة، بالقاهرة، ومن المنتظر أن تنطلق المباراة في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ضد جورماهيا في دوري أبطال إفريقيا

من المنتظر أن تذاع مواجهة الأهلي أمام جورماهيا بطل كينيا، في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا علي مجموعة قنوات بي أن سبورت بجانب مجموعة قنوات أبو ظبي الرياضية.

مقالات مشابهة

  • طلب عاجل من الأهلي قبل مباراة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا
  • بعد 72 ساعة.. الأهلي يفاجئ خالد بيبو بقرار جديد رغم رحيله عن جهاز كولر (خاص).. عاجل
  • موعد مباراة الأهلي وجورماهيا الكيني في دوري أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة
  • كيال: هناك أدوات ناقصة في الأهلي رغم الفوز ويايسله يجامل بعض اللاعبين .. فيديو
  • ملخص مباراة الأهلي 1 – 0 برسبوليس الإيراني – دوري ابطال اسيا للنخبة
  • شباب القطن اليمني يخوض غمار البطولة العربية الـ39 لكرة اليد
  • عبر تذكتي.. احجز الآن تذكرة حضور مباراة الأهلي وجورماهيا الكيني في دوري أبطال إفريقيا
  • في ستاد الرعب.. موعد مباراة الأهلي وجورماهيا الكيني في مباراة الإياب بدور الـ 32 من دوري الأبطال
  • فتح باب الحجز لتذاكر مباراة الأهلي وجورماهيا في دوري أبطال إفريقيا
  • قناة مفتوحة لنقل مباراة الأهلي وبيراميدز فى دوري أبطال إفريقيا