اختتم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، برنامجها التدريبي التعاوني في تأهيل طالبات كلية الطب البيطري بجامعة الملك فيصل والذي نُفّذ بالوحدة البيطرية بالدمام.
وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، المهندس فهد الحمزي، أن البرنامج ساهم في تعزيز مهارات طالبات الطب البيطري وصقل مهاراتهن وخبراتهن العملية، والذي بدوره سيسهم في رفد القطاع البيطري بكفاءات وطنية مؤهلة، بهدف رفع مهارات التعامل والتواصل الفعال مع المستفيدين.


.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تدريب طالبات الطب البيطري على الجراحات الطارئة ومكافحة الأوبئة بالشرقية تدريب طالبات الطب البيطري على الجراحات الطارئة ومكافحة الأوبئة بالشرقية var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });مشاركة مثمرة

أضاف الحمزي أن هذا التدريب يُعد نموذجاً للمشاركة المثمرة بين وزارة البيئة والمياه والزراعة وجامعة الملك فيصل، وترحيب الوزارة واستعدادها على مد جسور التدريب التعاوني والبحث العلمي بينها وبين جميع الجهات الحكومية والخاصة فيما يخدم الصالح العام.

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); });
فيما لفت مدير الوحدة البيطرية بالدمام الطبيب البيطري محمود الخميس، أن البرنامج استمر لمدة أربعة أسابيع، إذ تضمن تطبيق عملي عن ممارسة الطب والعلاج للحيوانات التي ترد العيادة البيطرية، ومنها إجراء العمليات الجراحية الطارئة، والتعرف على سبل مكافحة الأمراض الوبائية والمعدية وفق جدول التحصينات الدورية، والاطلاع على طرق الفحص الظاهري والتشخيص الاكلينيكي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تدريب طالبات الطب البيطري على الجراحات الطارئة ومكافحة الأوبئة بالشرقية تدريب طالبات الطب البيطري على الجراحات الطارئة ومكافحة الأوبئة بالشرقية var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
إضافة إلى زيارات ميدانية للوقوف العلاجي على الحالات المرضية للماشية وإسطبلات الخيل؛ لتقديم التوجيهات والإرشاد البيطري. كذلك التعرف على أهم الامراض المحجرية العابرة للحدود وذلك من خلال تنفيذ زيارة إلى المحجر الحيواني والنباتي بمطار الملك فهد الدولي بالدمام.
واشتمل البرنامج على زيارة لمشاريع الاستزراع السمكي بالتعاون مع مركز أبحاث الثروة السمكية بالمنطقة. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
جولات تفتيشية
عبر جولات تفتيشية لأسواق النفع العام والمسالخ، وأسواق الماشية والأعلاف، تم خلالها العمل مع الطالبات، على إجراءات تطبيقية لطريقة الفحص الصحي على اللحوم والدواجن، والتدريب على الوسائل التقنية الحديثة من خلال استخدام حقيبة المراقب الصحي للأغذية.
واشتمل البرنامج كذلك على تطبيق عملي لعملية الفحص المخبري للمواد الغذائية من أصل منشأ حيواني، وذلك بالتعاوني مع مختبر الأغذية ووحدة الرقابة بالقطاع الخاص.
واطلعت المتدربات على كيفية الحصول على التطبيق الأمثل للأمن الحيوي في مشاريع الدواجن والإنتاج الحيواني.
هذا وأختم البرنامج التدريبي بزيارة لمصنع منتجات الأدوية واللقاحات البيطرية بالمنطقة.أخبار متعلقة الأماكن والمواعيد.. استمرار الموجة الحارة على الشرقيةكازاخستان.. تعليم الشرقية يحقق 3 ميداليات في أولمبياد الأحياء

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات الدمام المنطقة الشرقية وزارة البيئة والمياه والزراعة جامعة الملك فيصل

إقرأ أيضاً:

"تعليم الشرقية" يختتم برنامج الأسبوع التمهيدي للمستجدين بالمرحلة الابتدائية

شهدت مدارس تعليم المنطقة الشرقية منذ باكورة انطلاق اليوم الأول للعام الدراسي الجديد 1446 هـ حزمة من البرامج النوعية التي تخللت برنامج الأسبوع التمهيدي المعد خصيصاً لاستقبال الطلبة المستجدين بقطاعية البنين والبنات بالصف الأول الابتدائي.
وذلك وسط مشاركة أولياء الأمور أبناءهم في هذه المناسبة وتهيئة الطفل للمدرسة من خلال دور الأسرة الفاعل في نجاح البرنامج باعتبارها شريك هام في عملية التمهيد وليست مسئولية المدرسة وحدها.
أخبار متعلقة بعد وصولها للمنطقة.. أمير الشرقية يتسلم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024نائب أمير الشرقية يلتقي رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل المكلفأمير الشرقية يستقبل رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل المكلفوأشار المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية الدكتور محمد الغامدي، بأن برنامج الأسبوع التمهيدي والذي يقام في الأسبوع الأول من انطلاق كل عام دراسي بقطاعية البنين والبنات وتستمر فعالياته لمدة خمسة أيام ينظم وفق خطة مرسومة تشتمل على العديد من الفعاليات والبرامج المختلفة والتي تتفاوت نشاطاتها بين مدارس المنطقة حسب عدد الطلاب وحجم المبنى.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "تعليم الشرقية" يختتم برنامج الأسبوع التمهيدي للمستجدين بالمرحلة الابتدائية الأنشطة المتنوعةوتابع الغامدي: اشتمل البرنامج على العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة بدءاً باستقبال الطلاب وتوزيع البطاقات عليهم والهدايا الرمزية والتعريف بالبرنامج اليومي، إضافة لتدريب الطلاب على كيفية عبور الشارع والتمارين الرياضية بجانب جولة على مرافق المدرسة ومشاركة الطلاب في تلاوة ما يحفظونها من الآيات القرآنية المباركة والآناشيد.
وأبان المتحدث الرسمي، بأن الهدف الرئيسي من تنفيذ البرنامج تتمثل في تخفيف الشعور بالخوف وإيلاف الطفل الجو المدرسي بشكل تدريجي وتهيئته لقبول المدرسة، منوهاً بأن المنزل شريك هام في عملية التمهيد وليست مسئولية المدرسة وحدها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "تعليم الشرقية" يختتم برنامج الأسبوع التمهيدي للمستجدين بالمرحلة الابتدائية مسابقات اجتماعيةكما أشار، إلى إعداد برنامج استقبال ترفيهي خاص بطلبة المرحلة المتوسطة والأول ثانوي والطلبة المنقولين للمدرسة خلال الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد تضمن عدة مسابقات اجتماعية وثقافية وعلمية وفنية فضلاً عن المسابقات الحركية والرياضية، وصولاً لبرنامج يعنى بالتعرف على مواهب الطلبة في عدة جوانب.
ولفت المتحدث الرسمي الدكتور الغامدي، إلى استقبال مدارس تعليم المنطقة الشرقية مع باكورة انطلاق العام الدراسي الجديد 1446 هـ قرابة ال ”700“ ألف طالب وطالبة ممثلين لمراحل التعليم العام في مدن ومحافظات المنطقة إلى جانب تعليم محافظة حفر الباطن وسط أجواء ملؤها التفوق والتفاؤل، يأتي ذلك طبقاً لخطط الاستعداد التشغيلية لوزارة التعليم والتي تقف على ترجمتها إدارة تعليم الشرقية في منظومة مكتملة من الخدمات بمدارس المنطقة.

مقالات مشابهة

  • مديرية الطب البيطري بالشرقية تنظم قافلة مجانية في مركز أبو حماد
  • انطلاق مشاريع تطوير الشوارع والواجهات البحرية في القطيف
  • برعاية نائب أمير مكة.. 67 مشروعًا عمليًا في ختام "برامج كاوست"
  • "مدينتنا مسؤوليتنا".. مبادرة لتعزيز الوعي البيئي بالشرقية
  • ساو باولو تعلن الطوارئ وسط الحرائق و15 ألف رجل إطفاء لمكافحة النيران
  • شاهد| الأمطار تعزز الغطاء النباتي.. أرض الباحة يكسوها الأخضر الزاهي
  • "تعليم الشرقية" يختتم برنامج الأسبوع التمهيدي للمستجدين بالمرحلة الابتدائية
  • لماذا عليك تعديل جلستك أثناء ممارسة الألعاب الإلكترونية؟
  • بالفيديو.. الباحة تشهد هطول أمطار متفرقة مصحوبة بعواصف رعدية
  • تنظيم "داعش" الإرهابي يعلن مسؤوليته عن هجمات الطعن في ألمانيا