قال اللواء خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، ان العمل يجري علي قدم وساق لإصلاح العطل في محطة الصرف الصحي الرئيسية بمدينة العريش.
وأكد المحافظ ،علي أنه تم التواصل مع الجهات المعنية لسرعة احضار قطع الغيار اللازمة لإصلاح العطل وإنهاء المشكلة، بجانب رفع كفاءة المحطة بعد عرض الأمر ودراسته.
وأمر المحافظ بتشكيل فرق عمل من الطب الوقائي لاتخاذ كافة الإجراءات لتقليل التأثير الصحي والبيئي للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين في المناطق المتضررة بالتنسيق مع  مجلس مدينة العريش وتحت الإشراف المباشر لنائب المحافظ لحين اصلاح العطل بالمحطة.


كما وجه البيئة بالدراسة الفورية للأثر البيئي الناتج عن الأزمة ووضع كافة الحلول اللازمة لتفادي أي تأثير سلبي ناتج عن عطل المحطة على ان تعمل خلية متابعة الأزمة على مدار اليوم لحين اصلاح المحطة واتخاذ كافة الإجراءات بالتنسيق التام بين كافة الجهات.
وأكد اللواء عاصم سعدون نائب المحافظ، علي أن فرق العمل تعمل على مدار الساعة لسرعة إنهاء الموقف و عودة المحطة للعمل مرة أخري بكامل طاقتها وذلك بالتنسيق مع مختلف الجهات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صرف شمال سيناء العريش مياة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يعقد اجتماعا للإعداد لإطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية   

 

 



عقد اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط اجتماعا تنسيقيا مع وكلاء الوزارت ومديرى مديريات الخدمات بالمحافظة لمناقشة الإعداد لإطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية بداية جديدة لبناء الإنسان والمقرر إطلاقه في الثامن والعشرين من شهر أغسطس الحالي ولمدة 100 يوم.


وجاء ذلك بحضور الدكتور مينا عماد نائب المحافظ والمحاسب عدلى مصلح أبو عقيل السكرتير العام المساعد للمحافظو ويسرى عمران مدير إدارة المتابعة الميدانية بالمحافظة. 


وأكد المحافظ خلال الاجتماع على أن المبادرة تتم بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى وما جاء فى مخرجات الحوار الوطنى مطالبًا كافة الجهات بتضافر الجهود لظهور المحافظة بالمظهر اللائق. 


وأضاف المحافظ أن المشروع يعتبر نقلة في الصحة والتعليم والعمل للمواطن خلال السنوات القادمة وبما يتوافق مع رؤية مصر 2030 مشيرا إلى أن المشروع يهدف إلى خلق طريق نحو التنمية الذاتية والثقافية من أجل تقديم مواطن لمجتمع صحيح ومتعلم ومتمكن وواعي.


وقال اللواء هشام أبوالنصر إن  مبادرة بداية تهدف إلى تحقيق تحسين حقيقي في الكثير من الخدمات ومنها نظام صحي شامل، تعليم أفضل، وتوفير العمل اللائق للجميع، وتحقيق الحماية الاجتماعية بما يتناسب مع أهداف التنمية في الجمهورية الجديدة.


واستعرض نائب المحافظ أهمية إعداد خطة عمل طموحة ببرنامج زمنى واضح وموثق خلال الفترة المقبلة، وآليات التنفيذ بالتنسيق مع مديريات الخدمات موضحا أن المبادرة تأتي في إطار مهام المجموعة الوزارية التي تم تشكيلها، والمختصة بمحور التنمية البشرية والاستراتيجية الوطنية لبناء الإنسان المصري، والتي تهدف إلى تنفيذ برامج وتقديم خدمات تصل للمواطن على أرض الواقع بشكل سريع وفعال، بالتعاون بين كافة أجهزة الدولة والقطاع الخاص والمجتمع المدني.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يناقش خطة العام الدراسي الجديد ويوجه برفع درجة الاستعداد
  • قرارات حاسمة من محافظ المنيا لتطوير التعليم والبنية التحتية وخدمة المواطنين
  • محافظ شمال سيناء يستقبل رئيسي جامعة العريش
  • محافظ الغربية يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات «حياة كريمة»
  • محافظ الغربية يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات "حياة كريمة"
  • بتكلفة 613 مليون جنيه .. إنشاء محطة معالجة صرف صحى لخدمة 250 ألف نسمة بالمنوفية
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفير الفلسطيني
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعا للإعداد لإطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية   
  • محافظ المنيا يتابع مراحل ترشيح وتنقية المياه في محطة «كدوان»
  • محافظ الجيزة يتفقد المرحلة الأولى من محطة مياه القيراطيين بأوسيم