أدانت جامعة الدولة العربية، حادث إطلاق النار الذي وقع في منطقة الوادي الكبير بالعاصمة العُمانية مسقط، وأسفر عن سقوط عددٍ من الضحايا والمصابين من بينهم رجل شرطة.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأكدت في بيان لها، تضامنها الكامل مع سلطنة عُمان في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها، معربةً عن خالص تعازيها لسلطنة عُمان حكومةً وشعباً ولأسر الضحايا، متمنيةً الشفاء الكامل والسريع للمصابين.


أخبار متعلقة استشهاد 11 فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي وسط قطاع غزةخلال أسبوع.. 23 مجزرة إسرائيلية بحق المدنيين الفلسطينيينالبرلمان العربي يدين
دان البرلمان العربي حادث إطلاق النار الذي وقع في منطقة الوادي الكبير بسلطنة عُمان، وأدى إلى سقوط عددٍ من الضحايا والمصابين من بينهم رجل شرطة.

#البرلمان_العربي يدين حادث إطلاق النار في منطقة الوادي الكبير بسلطنة عمان
أدان البرلمان العربي حادث إطلاق النار الذي شهدته منطقة #الوادي_الكبير بسلطنة عمان، والذى أدى لسقوط عدد من الضحايا والمصابين من بينهم رجل شرطة، مؤكدًا استنكاره لهذا الاعتداء الآثم الذي يتنافى مع كافة القيم... pic.twitter.com/CZjAoKQzUa— ArabParliament البرلمان العربي (@arabparlment) July 16, 2024
وأعرب في بيان له، عن استنكاره لهذا الاعتداء الآثم الذي يتنافى مع القيم والمبادئ الدينية والأخلاقية كافة، ويستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في سلطنة عُمان، مؤكداً تضامنه الكامل مع سلطنة عُمان فيما تتخذه من إجراءات أمنية للحفاظ على أمنها واستقرارها.
وقدم البرلمان العربي، خالص تعازيه ومواساته لسلطنة عُمان حكومةً وشعباً وبرلماناً ولأسر الضحايا، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس القاهرة إدانة عربية إطلاق النار بالوادي الكبير إطلاق النار في عمان منطقة الوادی الکبیر حادث إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

حماس: مستعدون لتنفيذ الاتفاق الذي يحقق مصالح الفلسطينيين ووقف العدوان عليهم

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية «حماس» مساء اليوم الأحد، مغادرة وفد الحركة بعد أن التقى الوسطاء في مصر وقطر، واستمع لنتائج جولة المفاوضات الأخيرة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وأضافت حماس، أن وفد الحركة طالب بإلزام الاحتلال بما اتفق عليه يوم 2 يوليو وفقا لما ورد في خطاب بايدن وقرار مجلس الأمن.

وأكدت استعدادها لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه بما يحقق مصالح الشعب الفلسطيني ووقف العدوان عليه.

وأوضحت حماس، أنها أكدت في القاهرة على ضرورة أن يتضمن أي اتفاق وقفا دائما لإطلاق النار وانسحابا كاملا من قطاع غزة وحرية عودة السكان لمناطقهم والإغاثة والإعمار وصفقة تبادل.

البيان المشترك بشأن مفاوضات إطلاق النار

وفي الجمعة 16 أغسطس 2024 تم إصدار بيان مصري أمريكي قطري مشترك يفيد بأن كبار المسؤولين من الحكومات الثلاث انخرطوا في محادثات مكثفة كوسطاء بهدف إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الأسرى والمحتجزين.

وأضاف البيان أن المحادثات كانت جادة وبناءة، وأن كبار المسؤولين من حكوماتنا سيجتمعون مرة أخرى في القاهرة قبل نهاية الأسبوع المقبل آملين التوصل إلى اتفاق وفقا للشروط المطروحة اليوم.

وشدد البيان المشترك على عدم وجود أعذار يمكن أن تقبل من أي طرف تبرر مزيدا من التأخير، وأن الوقت قد حان لإطلاق سراح الأسرى والمحتجزين وبدء وقف إطلاق النار، وتنفيذ هذا الاتفاق.

كما أكد البيان المشترك أن الدول الثلاث قدمت اقتراحا لكلا الطرفين يقلص الفجوات ويتوافق مع المبادئ التي وضعها بايدن في 31 مايو 2024 وقرار مجلس الأمن رقم 2735.

وأشار البيان المشترك إلى أن الفرق الفنية ستواصل العمل خلال الأيام المقبلة على تفاصيل التنفيذ بما في ذلك الترتيبات لتنفيذ الجزئيات الإنسانية الشاملة للاتفاق.

اقرأ أيضاًالفصائل الفلسطينية تقصف تل أبيب بصاروخ من طراز «مقادمة M90»

لبنان تعلن حالة الطوارئ بعد احتدام الصراع بين حزب الله وإسرائيل

بـالغول.. لحظة قنص «القسام» لأحد جنود الاحتلال في تل الهوى «فيديو»

مقالات مشابهة

  • الغارديان: كيف يسهم وقف إطلاق النار بغزة في تهدئة التصعيد بين حزب الله وإسرائيل
  • التكبالي: على البرلمان حل المجلس الرئاسي الذي لم يستطع تقديم شيء
  • البرلمان العربي: مصر تقوم بدور محوري وأساسي في دعم العمل البرلماني العربي
  • الخارجية والحرس الوطني ينفذان رابع مهمة إسعاف جوي لمصابة تعرضت لحادث بليغ بسلطنة عمان
  • خوري: السلام والاستقرار أصبحا أمرًا حيويًا لليبيين الذين يتوقون إلى إيجاد حل سياسي مستدام
  • الكرملين: مفاوضات وقف إطلاق النار مع أوكرانيا فقدت أهميتها إلى حد كبير
  • بالفيديو.. .المشاهد الأولى لحادث طريق القاهرة الفيوم ووقوع ضحايا ومصابين
  • انتشال جثتين جديدتين.. لحادث طريق القاهرة الفيوم الصحراوي
  • حماس: مستعدون لتنفيذ الاتفاق الذي يحقق مصالح الفلسطينيين ووقف العدوان عليهم
  • «أبوظبي الدولي للصيد» يقدم فعاليات مبهرة بمنطقة العروض الحية