يهلّ علينا شهر محرم في بداية السنة الهجرية، حاملاً معه ذكرى هجرة نبيّنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، تلك الهجرة التي كانت إيذاناً بنشر الإسلام ونوره للعالم أجمع، لذا تكثر معدلات البحث من قبل الكثيرين عن أفضل الأدعية في شهر محرم.

أفضل الأدعية في شهر محرم

اللهم في فاتح محرم احفظ لنا من نحب وبشرنا بما يسر وحقق لنا ما نتمنى.

اللهم اجعله عاما لا يضيق لنا فيه صدر ولا يخيب لنا فيه أمر ولا يرد لنا فيه دعاء.

اللهم اختم لنا عامنا الماضي بالصالحات وبارك لنا في السنة الجديدة واجعل الفرح واليسر فيها.

أفضل الأدعية في شهر محرم

ونقول أيضا في دعاء شهر محرم اللهم إنا نطلب أن تكون هذه السنة سنة خير وسلام، وأن تطهر أرض المقدس من اليهود الكارهين، فإنهم لن يعجزوك.

اللهم في ختام العام وفاتح العام إني استودعتك فتحها ونورها وبركتها وهداها وأعوذ بك من شر ما فيها وشر ما بعدها.

اللهم إني أسألك كل الخير في هذه السنة القادمة، ولا تحرمنا من أعمال الطاعة، وساعدنا على أن نذكرك، ونشكرك، ونعبدك خيرًا يا كريم.

يا إلهي كم غابت عنها وشهدت، وتيسر فيها النفع، وحُفظت الغيبة مني فيها، وحفظتني فيها بغير علمي، ولا حول ولا قوة إلا معك، الحمد لله على ذلك.

استغفر الله وأتوب إليك أنت الرحيم تنزل المطر تقيس الرزق تقسم الرزق القاضي من شروط الحياة، وداعم العباد، وسقي البلد، وجلب الثمار، وعظم النعم.

تبارك الله والحمد لك لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك أنت إلهي موضوع كل شكاوي وحاجاتك وامرت بخلقك للصلاة، وكلفتهم بالإجابة، فأنت قريب من الاستجابة.

اللهم انا نسالك الخير كله في هذا العام القادم ولا تحرمنا من فعل الطاعات واعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك يا اكرم الأكرمين.

اللهم انا نسال ان يكون هذا العام عام خير وسلام وان تطهر بلاد المقدس من اليهود الحاقدين فانهم لا يعجزونك ويا بنى يهود لنا رب كبير فانتقم منهم يا قهار يا الله يا الله يا الله.

رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنْتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ.

لَا إِلَهَ إِلا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ.

رَبِّ هَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاءِ.

رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ.

رَبَّنَا آمَنَّا بِمَا أَنْزَلْتَ وَاتَّبَعْنَا الرَّسُولَ فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ.

أفضل الأدعية في شهر محرم

رَبَّنَا لَا تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِلَّذِينَ كَفَرُوا وَاغْفِرْ لَنَا رَبَّنَا إِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ.

رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي.. وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي.. وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِنْ لِسَانِي.. يَفْقَهُوا قَوْلِي.

رَبِّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ أَنْ أَسْأَلَكَ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ وَإِلَّا تَغْفِرْ لِي وَتَرْحَمْنِي أَكُنْ مِنَ الْخَاسِرِينَ.

رَبِّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِمَنْ دَخَلَ بَيْتِيَ مُؤْمِنًا وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَلَا تَزِدِ الظَّالِمِينَ إِلا تَبَارًا.

رَبِّ هَبْ لِي حُكْمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ.. وَاجْعَلْ لِي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ.. وَاجْعَلْنِي مِنْ وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ.

رَبِّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي فَاغْفِرْ لِي

اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين وسلم تسليما كثيرا إلي يوم الدين.

اقرأ أيضاًدعاء يوم عاشوراء.. أدعية شاملة رددها الأنبياء

فضل صيام يوم «عاشوراء» وأفضل الدعاء

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: شهر محرم ادعية شهر رجب فضل شهر محرم محرم شهر محرم الحرام شهر الله المحرم صيام شهر المحرم دعاء في شهر محرم دعاء شهر محرم دعاء في شهر صفر دعاء محرم لنا فی

إقرأ أيضاً:

دعاء الاستغفار من الذنب المتكرر.. اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت

دعاء الاستغفار من الذنب المتكرر، يعتبر من الأمور المهمة في حياة كثير من الناس، الراغبين في التوبة، حتى يحصلوا على رضا الله عز وجل، لذلك يلجأ كثير منهم للدعاء والابتهال، سائلين الله عز وجل أن يتوب عليهم ويغفر ذنوبهم.

دعاء الاستغفار من الذنب المتكرر

وقالت دار الإفتاء المصرية في فتوى لها حول دعاء الاستغفار من الذنب المتكرر إنه لا توجد صيغة محددة في دعاء الاستغفار، حيث يستحب للمسلم أن يقول في دعاء الاستغفار:

-أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم غفار الذنوب ذا الجلال والإكرام وأتوب إليه من جميع المعاصي كلها والذنوب والآثام ومن كل ذنب أذنبته عمدا وأخطأ ظاهرا وباطنا قولا وفعلا في جميع حركاتي وسكناتي وخطراتي وأنفاسي كلها دائما أبدا سرمدا من الذنب الذي أعلم ومن الذنب الذي لا أعلم عدد ما أحاط به العلم وأحصاه الكتاب وخطه القلم وعدد ما أوجدته القدرة وخصصته الإرادة ومداد كلمات الله كما ينبغي لجلال وجه ربنا وجماله وكماله وكما يحب ربنا ويرضى.

- اللهمّ أنت ربّي لا إله إلّا أنت، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شرّ ما صنعت، أبوء لك بنعمتك عليّ. وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنّه لا يغفر الذنوب إلّا أنت.

- اللهمّ إنّي أسألك بأنّي أشهد بأنك أنت الله لا إله إلّا أنت الواحد الأحد، الفرد الصّمد، الّذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفواً أحد.

- اللهمّ عاملنا بما أنت أهله ولا تعاملنا بما نحن أهله فأنت أهل التّقوى وأهل المغفرة.

-اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني اللهم اغفر لي جَدِّي وهزلي وخطئي وعمدي وكل ذلك عندي اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت علي كل شيء قدير (متفق عليه).

-اللهم اغفر لي وارحمني وهادني وعافني وارزقني ، اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت وإليك أنبت وبك خاصمت وإليك حاكمت فاغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت أنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت (متفق عليه).

-اللهمّ لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ولا ينفع ذا الجدّ منك الجد، اللهمّ إنّي أسألك بأنّي أشهد بأنك أنت الله لا إله إلّا أنت الواحد الأحد ، الفرد الصّمد، الّذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفواً أحد.

- اللهمّ عاملنا بما أنت أهله ولا تعاملنا بما نحن أهله فأنت أهل التّقوى وأهل المغفرة، سبحان الذي لا يضرّ مع اسمه شيء في الأرض ولا في السّماء وهو السميع العليم، اللهمّ إنّي أسألك عيش السّعداء، ونزل الشّهداء، ومرافقة الأنبياء، والنّصر على الأعداء.

صيغ في دعاء الاستغفار 

ومن صيغ الأدعية التي يمكن الاستعانة في دعاء الاستغفار من الذنب المتكرر :

-اللهم إن حسناتي من عطائك وسيئاتي من قضائك، فجد بما أنعمت علي، جللت أن تطاع إلا بإذنك، أو تعصى إلا بعلمك، اللهم ما عصيتك حين عصيتك استخفافاً بحقك، ولا استهانة بعذابك، لكن لسابقة سبق بها علمك، فالتوبة إليك، والمغفرة لديك، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

-اللهم إن حسناتي من عطائك وسيئاتي من قضائك فجد بما أنعمت علي ما قضيت وامح ذلك بذلك جللت أن تطاع إلا بإذنك أو تعصى إلا بعلمك اللهم ما عصيتك حين عصيتك استخفافا بحقك ولا استهانة بعذابك لكن لسابقة سبق بها علمك فالتوبة إليك والمغفرة لديك لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين. 

 -اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، أسألك بأني أشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت، الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفواً أحد، أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم.

 

 

مقالات مشابهة

  • تسلا ومرسيدس بنز.. تعرف على أفضل 5 أنواع سيارات حول العالم
  • أصبحنا وأصبح الملك لله.. أفضل صيغة لـ دعاء الصباح
  • تعرف على الحد الأدني من ممارسة الرياضة لصحة أفضل
  • جميع الأدعية المستجابة
  • حكم تعلم السحر والقراءة في كتب الطلاسم؟
  • من المستفيد من إطالة أمد الحرب على غزة؟ اللواء نصر سالم يُجيب
  • أمين بالإفتاء: المُمارس للسحر ولي للشيطان
  • أفضل دعاء في السجود كما ورد عن النبي.. «اللهم اغفر لي ذنبي كله»
  • دعاء الاستغفار من الذنب المتكرر.. اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت
  • أفضل صيغ دعاء قيام الليل لقضاء الحاجة.. اللهم فرجا عاجلا غير آجل برحمتك