موقع 24:
2024-10-05@04:57:12 GMT

تكريم الأسطورة زيكو في ماراكانا

تاريخ النشر: 8th, August 2023 GMT

تكريم الأسطورة زيكو في ماراكانا

أقامت حكومة ريو دي جانيرو، اليوم الإثنين، حفل تكريم للأسطورة السابق أرثر أنتونيس كيومبرا "زيكو"، أحد أبرز اللاعبين في تاريخ البرازيل، في إستاد ماراكانا التاريخي، وذلك بعد بلوغ عامه الـ70.

وبعد 5 أشهر من التأخير، حيث أتم زيكو عامه الـ70 في 3 مارس (آذار) الماضي، قرر حاكم ولاية ريو دي جانيرو، كلاوديو كاسترو، إقامة حفل تكريم لأحد أبرز لاعبي "السيليساو" عبر تاريخه، وذلك بالتزامن مع الاحتفال بالذكرى السنوية لإحدى الفعاليات في الولاية، حيث قدم الحاكم لوحة تذكارية جديدة في ماراكانا تقديراً للاعب الوسط السابق.

Todas as homenagens possíveis. É sempre uma honra!

Parabéns, @Galinho1953!
Parabéns, Suderj!

???? @rsantosarantes pic.twitter.com/1ZMvXuv8DQ

— Maracanã (@maracana) August 7, 2023

من جانبه، قال زيكو في كلمته: "لم أخف أبداً أهمية هذا الملعب في حياتي. منذ أن كان عمري 8 سنوات ذهبت إلى ماراكانا ولم أتخيل أبداً أنني سأبني قصتي هنا".

كما أشار، أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في تاريخ هذا الملعب التاريخي (334 هدفاً في 435 مباراة)، إلى أنه "لمن دواعي السرور دائماً الحصول على تكريم في الحياة".

وتلقى المدرب السابق أيضاً، أبرز نجوم البرازيل في كأس العالم 1982 في إسبانيا، عدة تكريمات بمناسبة بلوغ عامه الـ70، ومعظمها من ناديه الأسبق فلامنغو الذي سجل معه 508 هدفاً في 731 مباراة وفاز معه بـ15 لقباً، بما في ذلك كأس ليبرتادوريس وكأس العالم للأندية في 1981.

يذكر أن زيكو سجل 48 هدفاً مع "الكناري" خلال 71 مباراة، ليصبح خامس أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في تاريخ المنتخب اللاتيني.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة زيكو منتخب البرازيل

إقرأ أيضاً:

"العدل الأوروبية": بعض قواعد انتقالات اللاعبين لدى "فيفا" تنتهك قانون "يويفا"

قضت محكمة العدل الأوروبية، اليوم الجمعة، بأن بعض القواعد التي يطبقها الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن انتقالات اللاعبين، تنتهك قانون الاتحاد الأوروبي.

وأصدرت المحكمة قرارها في قضية اللاعب الفرنسي لاساني ديارا الذي سعى إلى الحصول على تعويض من "فيفا" والاتحاد البلجيكي لكرة القدم في إطار نزاع بعد إنهاء عقده مع نادي لوكوموتيف موسكو الروسي عام 2014.
ورأت محكمة التحكيم الرياضية "كاس" أن لوكوموتيف موسكو كان لديه سبب لإنهاء العقد، ورفضت طلب ديارا للحصول على تعويض عن رواتبه غير المدفوعة وأمرته بدفع تعويض للنادي الروسي.
وقال ديارا إن محاولته للعثور على ناد جديد باءت بالفشل لأن قواعد "فيفا" تجعل ناديه الجديد ملزما معه بدفع مستحقات لوكوموتيف موسكو.
وأضاف ديارا أن ذلك حال دون توصله لاتفاق محتمل مع نادي شارلروا البلجيكي، مما دفعه إلى إقامة دعوى قضائية ضد فيفا والاتحاد البلجيكي لكرة القدم بسبب الأضرار المادية التي لحقت به.

مقالات مشابهة

  • مانع يكشف قائمة اللاعبين المعنيين بالتربص المقبل لمنتخب أقل من 20 عاما
  • مساعد مدرب بولندا السابق: لا أجد تدخين تشيزني مثيراً للقلق
  • "العدل الأوروبية": بعض قواعد انتقالات اللاعبين لدى "فيفا" تنتهك قانون "يويفا"
  • أحمد القندوسي يطلق تصريحا ناريا بشأن وكلاء اللاعبين
  • نجم الأهلي السابق يحذر اللاعبين من محمد رمضان
  • الركراكي يعلن قائمة اللاعبين لمباراة أفريقيا الوسطى ويستدعي أسماء جديدة
  • بيتكوفيتش يكشف قائمة اللاعبين المعنيين بمواجهتي الطوغو
  • محمد إمام لأبنه أحمد راتب: والدك مش محتاج تكريم ومن أقوي الممثلين اللي جم في تاريخ الفن
  • صلاح يتربع على عرش الأفارقة في دوري الأبطال ويحقق رقما غير مسبوق في تاريخ ليفربول
  • نظام الفيفا لانتقالات اللاعبين مهدد بالانهيار بسبب قضية الفرنسي ديارا