كشفت ميرفت المليجي، موفدة قناة “إكسترا نيوز” من مدينة العلمين الجديدة، تفاصيل وفعاليات والأنشطة في المهرجان، موضحة أن وزارة الثقافة تنفيذ في مدينة العلمين الجديدة فنونا تراثية وشعبية، إذ أن الوزارة كانت أعلنت عن مشاركة فرق من كل محافظات الجمهورية لتعكس ثقافة كل محافظة، قائلة: “شيء رائع ومجاني لزوار العلمين، عروض مبهرة ومجانية مستمرة تنفذها الوزارة في الممشى السياحي بالعلمين”.

 الممشى السياحي بالعلمين

وأوضحت “المليجي”، خلال رسالة لها على الهواء ببرنامج “هذا الصباح”، المُذاع عبر شاشة “إكسترا نيوز”، أن الوزارة تنفيذ العديد من المسرحيات والألعاب الترفيهية، بالإضافة إلى العروض والفعاليات التي تقام يوميًا في شوارع المدينة وفي الممشى السياحي بمدينة العلمين والذي يأتي على طول 14 كيلو مترا، منوهة بأن الممشى السياحي بمدينة العلمين يحتوي على مطاعم وكافتيريات ومولات تجارية تناسب مختلف الفئات.

 

وأضافت أنه تم تخصيص حارات للدراجات في الممشى، بالإضافة إلى العديد من الخدمات والمرافق في الممشى بداية من دورات مياه وغرف خلع ملابس على الشاطئ وبحيرة صناعية، منوهة بأن الممشى السياحي في مدينة العلمين الجديدة يشكل تجربة سياحية رائدة للزوار.

وتابعت: “يتم تقديم العديد من العروض الترفيهية على الممشى السياحي.. فسحة مجانية مبهرة”، موضحة أن الممشى السياحي يشهد أسبوعا العديد من الحفلات والفعاليات المبهرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الممشي السياحي العلمين وزارة الثقافة مدينة العلمين الجديدة الممشى السیاحی العدید من فی الممشى

إقرأ أيضاً:

مراسل «إكسترا نيوز»: شاحنة محملة بلقاحات شلل الأطفال تحركت نحو غزة

قال عوض الغنام، مراسل قناة «إكسترا نيوز»، إنّه بالأمس تحركت شاحنة كبيرة محملة باللقاحات التطعيمية الخاصة بمرض شلل الأطفال صوب معبر كرم أبو سالم، استجابةً لمناداة الأمين العام للأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية بإغاثة أطفال غزة، مشيرًا إلى أنّ قوات الاحتلال سمحت بدخول الشاحنة لقطاع غزة وعبور الشاحنة.

شاحنة التطعيمات نقطة تحول

وأوضح «الغنام»، خلال رسالة على الهواء، عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أن عبور الشاحنة يمثل نقطة تحول هامة في ظل انتشار الوباء بقطاع غزة، مؤكدًا أنه جرى رصد عدد كبير من الأطفال المصابين بمرض شلل الأطفال، مردفا أنّ الوباء لا يؤثرعلى قطاع غزة فقط ولكن على الدول المحيطة به أيضا، وبالتالي وصول اللقاحات في هذه الفترة مهم جدا، إذ بلغ حجم اللقاحات التي دخلت حتى الآن 1.2 مليون جرعة لقاح، ولكن أعداد الأطفال المحتاجين لهذا اللقاح أكبر من هذه الكمية، كما يبلغ عدد الأطفال المصابين 600 ألف طفل فلسطيني دون سن 10 سنوات.

دخول 4 شاحنات وقود

وواصل: «شاحنة اللقاحات كانت تضم حافظات التي تعمل على حفظ اللقاح لأنّه يحتاج إلى تبريد وتوقيت محدد، ضرورة وجود وقود للحفاظ على هذا اللقاحات وبالتالي دخلت 4 شاحنات محملة بالغاز والمساعدات، كما تحركت أكثر من 50 شاحنة من الأراضي المصرية صوب قطاع غزة».

مقالات مشابهة

  • مراسل «إكسترا نيوز»: 19 شاحنة مساعدات ووقود تحركت صوب قطاع غزة اليوم
  • «إكسترا نيوز» تكشف عن فعاليات الأسبوع الأخير من مهرجان العلمين الجديدة
  • لما جبريل: الممشى السياحي مليء بالزوار في آخر أسبوع من مهرجان العلمين
  • مراسل «إكسترا نيوز»: شاحنة محملة بلقاحات شلل الأطفال تحركت نحو غزة
  • مراسلة "إكسترا نيوز": مدينة العلمين غيرت خريطة الساحل الشمالي
  • مراسلة «إكسترا نيوز»: مهرجان العلمين حقق نجاحا كبيرا بشهادة خبراء السياحة والاقتصاد
  • مراسل التلفزيون المصري: إقبال كبير على الممشى السياحي بالعلمين الجديدة
  • «اكسترا نيوز»: مهرجان العلمين شهد قدرة تنظيمية كبيرة في الحفلات والبطولات الرياضية
  • «إكسترا نيوز»: القضية الفلسطينية حضرت بقوة في حفلة كايروكي بمهرجان العلمين
  • مارينا المصري: مهرجان العلمين جذب أكثر من 100 جنسية هذا العام