سادت حالة من الغضب الشديد بين أهالي منطقة الجلاء بمدينة المنصورة، بسبب انتشار الباعة الجائلين بشوارع الجلاء، واستيلاء باعة الملابس والأحذية على الشوارع والحملات التي يشنها حى غرب المنصورة لا جدوى منها فبمجرد رحيل الحملة تعود الإشغالات كما كانت، وكشف الأهالي أن الباعة قاموا بإغلاق الشوارع بعربات الملابس، لدرجة أنه لا يوجد مكان لمرور المواطنين.

وأكد الأهالى، إنه لا يوجد مكان داخل المنطقة للسير، وذلك بسبب الباعة الجائلين، الذين احتلوا كل ركن في الشوارع، وسط صمت حى غرب المنصورة.

وتابع الأهالي، "لقد قمنا بإرسال عدد من الشكاوي للمسئولين بحى غرب المنصورة، بشأن الباعة الجائلين، الذين احتلوا الشوارع بالعربات المتحركة، ولكن لا حياة لمن تنادي.

وناشد أهالي المدينة، الأجهزة المعنية، بالتدخل لإعادة تنظيم المدينة وإنهاء كابوس باعة الملابس.

أكرم محيى مدرس رياضيات من سكان المنطقة يعبر بغضب لقد أصبحت الإشغالات والفوضى وبلطجة وفساد البائعين الجائلين سمة مميزة لمنطقة الجلاء ورغم تقديم شكاوى واستغاثات عديدة للمسئولين بالمحافظة ولكن لاحياة لمن تنادي.

ويؤكد سيد الكومى من سكان منطقة الجلاء إن مشكلة إستيلاء المحلات وورش تصليح السيارات والسمكرة واللحام على الأرصفة والتى تنتشر فى المنطقة  فى الشارع أصبحت خطيرة جدا فهى تسبب الاختناقات المرورية وإعاقة حركة المشاة 

ويضيف هانى طلعت إن وقوف السيارات ساعات طويلة أمام الأرصفة يعيق سكان المنطقة من وضع سياراتهم الخاصة بالإضافة إلى عدم تمكن عمال النظافة من ممارسة عملهم وتنظيف تلك الأرصفة 

وناشد رئيس حى غرب المنصورة وشرطة المرافق إزالة الإشغالات ورفع القمامة بمنطقة الجلاء وأردف أيام السبت والثلاثاء بيبقى فيه مهازل مفيش مكان لقدم وحال وقوف أى شخص أمام فرش أحد البائعين الجائلين سهل جدا التعدى عليه وكأنه يملك المكان وللعلم فقد سئمنا لعبة القط والفأر التى يمارسها الحى والمرافق مع البائعين وأصحاب المحلات الموجودة بالمنطقة.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المحلات الموجودة مدينة المنصورة الشوارع سكان المنطقة لسيارات كابوس البائعين بمدينة المنصورة الملابس والأحذية الغضب الشديد الباعة الجائلین غرب المنصورة

إقرأ أيضاً:

استجابة ل"بوابة الإسبوع " تطهير نهر النيل بالقرب من مرشح السباعية غرب بإدفو

استجاب مسئولو محافظة أسوان، لما نشره موقع "بوابة الأسبوع" حول تطهير نهر النيل بعد تلوثه بالقرب من مرشح السباعية غرب مدينة إدفو.

وكان أهالى مدينة السباعية قد استغاثوا بالمسؤولين الأسبوع الماضي، عبر "بوابة الإسبوع" لسرعة إنقاذهم من تلوث المياه بالرغم من تقديمهم للعديد من الشكاوى ولكن دون جدوى.

وبحسب ما قال الدكتور حمدى الدالي أحد أهالى مدينة السباعية ل"بوابة الإسبوع "، أنه بالفعل تم تطهير نهر النيل وتغير مواسير المرشح المتهالكة.

وأضاف أن تلوث نهر النيل، له تأثير على حياة المواطنين وإصابتهم بالأمراض ونفوق الثروة السمكية، وبالرغم من إنه أنه لا يعلم ماهو السبب فى تمركز المخلفات فى هذه المنطقة، فهل كان تلوث صناعي قامت المصانع القريبة من تلك المنطقة بإلقاء الملايين من أطنان مخلفاتها الصلبة أو الكيماوية في مياه نهر أو في روافده الصغيرة التي تصب في نهاية الأمر، حيث تعمل الغالبية العظمى من هذه المصانع على ضخ مخلفاتها ونفاياتها السائلة في النهر بدون إخضاعها للمعالجة وغالبا ما تتسبب هذه المخلفات الملوثة لمياه نهر النيل

وخصوصا لأنه هناك العديد من الأضرار التى تؤثر، على نهر النيل، ومنها زيادة نسبة المخلفات الصلبة العالقة في مياه النهر وترسبها فيه مع إختلال في حركة المياه ودرجة حرارتها وإنخفاض معدل الأوكسجين الذائب في الماء، بالإضافة إلى تسببها في موت العديد من النباتات المائية كالطحالب والهائمات وإنخفاض معدل تنقية المياه، بسبب قضاء المواد الكيماوية على البكتيريا الهوائية المسؤولة عن ذلك، وتسمم الأسماك بمركبات الزئبق التي يتم إلقاؤها في مياه النهر وتسمم الإنسان عند تناوله هذه الأسماك، كما أن تلوث مياه نهر النيل بهذه الصورة معناه تلوث مياه الري التي تروي بها الأراضي الزراعية، ومن ثم وجود مواد سامة في المحاصيل التي تنتجها سواء كانت حبوب أو خضروات أو ثمار أو فاكهة، و إنتشار الأمراض الكبدية والكلوية الناتجة عن فيروس C، B، A، N.

وأخيرًا قدم أهالى السباعية غرب بمدينة إدفو شمال محافظة أسوان شكرهم للواء دكتور إسماعيل كمال، على سرعة الإستجابة فى تطهير المرشح.

مقالات مشابهة

  • أطباء ومعارضون يثيرون الشكوك حول السلامة العقلية للرئيس الجزائري تبون
  • إعصار عنيف يهدد سكان منطقة أمامي في اليابان.. و«الأرصاد» تحذر المواطنين
  • شاهد..قيادي حوثي يشهر سلاحه في وجه الباعة: فيديو يوثق رعبًا في سوق إب!”
  • استجابة ل"بوابة الإسبوع " تطهير نهر النيل بالقرب من مرشح السباعية غرب بإدفو
  • نزوح وطرد متواصل.. هل بقي مكان آمن في غزة؟
  • محافظ الدقهلية يتابع تنفيذ أعمال المرافق للوحدات السكنية بمساكن الجلاء
  • في استجابة لشكاوى المواطنين.. «مدبولي» يوجه بإنشاء محطة صرف صناعي بالمنصورة الجديدة
  • وفاة مشرف تمريض بأزمة قلبية في الفيوم
  • ندوة "أوراق السياسات" أولى فعاليات ملتقى برلمان الجامعات المصرية بالمنصورة
  • 15 جامعة تشارك بملتقى برلمان الجامعات المصرية بالمنصورة