قام اللواء دكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، بزيارة مفاجئة لمركز الإسعاف الرئيسي بحي شرق المدينة، وذلك ضمن جولاته الميدانية المستمرة على المنشآت الطبية والصحية.

وشملت جولة المحافظ تفقد غرفة العمليات الرئيسية، حيث اطلع على آلية تلقي البلاغات وتوزيعها على الفرق المُنتشرة على الطرق في مختلف أنحاء المحافظة.

كما أشاد بسرعة الاستجابة وتقديم الخدمات الإسعافية بأعلى جودة، مؤكدًا على أهمية تواصل الفرق مع المواطنين بأسرع وقت ممكن.

وحرص المحافظ على الحوار مع المسعفين، مُستمعًا لشرحهم حول إمكانياتهم ومدى جاهزيتهم التدريبية. وأثنى على دورهم البطولي وجهودهم المتواصلة في إنقاذ الأرواح، مُؤكدًا على ضرورة التدريب المستمر لمواكبة التطورات الحديثة في مجال الإسعافات الأولية.

كما تفقد المحافظ سيارات الإسعاف المجهزة بأحدث التجهيزات الطبية، بما في ذلك سيارتان خاصتان بنقل الأطفال المبتسرين، وثلاث سيارات مجهزة بغرف عناية مركزة وأجهزة تنفس صناعي وإنعاش قلبي.

وإيمانًا منه بأهمية تكريم المتميزين، وجه المحافظ بتكريم مدير المرفق، و 16 من المسعفين والسائقين ومسئولي ومشرفي غرفة العمليات، وذلك لالتزامهم بالعمل وانتظامهم وتقديمهم الخدمة بأعلى جودة.

وأعرب المحافظ عن فخره وتقديره لجهود أبطال الإسعاف، مؤكدًا أنهم يُمثلون نموذجًا يحتذى به في التفاني والإخلاص لخدمة الوطن والمواطنين.

الجدير بالذكر أن هذا التكريم يأتي ضمن جهود محافظة أسيوط لتطوير منظومة الإسعافات الطبية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وذلك تماشياً مع توجيهات الدولة المصرية الرامية إلى الارتقاء بمستوى الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة أسيوط سيارات الإسعاف زيارة مفاجئة مرفق اسعاف أسيوط

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يترأس اجتماع اللجنة العليا لمناقشة الطلبات المقدمة لاستغلال أماكن الانتظار

ترأس المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية إجتماع اللجنة العليا لانتظار المركبات، وذلك لمتابعة أعمال اللجنة المشكلة لتنظيم انتظار المركبات في الشوارع والساحات والصادر بالقانون رقم 150 لسنة 2020 ، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، بالحفاظ على الشكل الحضاري في الأماكن العامة بالتنظيم والرقابة على الشوارع لمنع الازدحام والعشوائية في جميع مراكز المحافظة وكذا وضع ضوابط و قواعد مزاولة هذه المهنة بصورة شاملة ومنظمة ، تجنباً لحالات الزحام المروري على الطرق والشوارع بالوقوف صف ثان أو ثالث، مع وجود رقيب على عملية الانتظار أثناء العمل ومنع مزاولة المهنة إلا لمن يرخص له بمزاولتها ، حرصاً على تحقيق الصالح العام لكافة فئات المواطنين.

واكد محافظ القليوبية أن المحافظة لديها عدد 549 مكان انتظار وخلال الاجتماع استعرض المحافظ الموقف المالي للمشروع ثم تم مناقشة عدد من الأماكن المقترحة من المراكز والمدن لإقامة ساحات انتظار المركبات داخل المدينة  واستغلالها الاستغلال الأمثل بشكل قانوني يضمن تعظيم الاستفادة المالية التي تعود على المحافظة، والتنسيق مع إدارة مرور القليوبية لتكثيف الحملات لمنع عملية الانتظار الخاطئ على الطرق العامة ما يتسبب في تشويه المظهر الحضاري ووقوع حوادث السيارات. 

كما ناقش محافظ القليوبية خلال الاجتماع عدد من الطلبات المقدمة والمواقع المقترحة لتطويرها وإقامة ساحات انتظار عليها بما يتناسب مع التصور والرؤية الحضارية التي وضعتها المحافظة ومنها مناقشة عدد من الطلبات المقدمة من المواطنين لتأجير شوارع وتنظيمها وادخالها في منظومة انتظار المركبات. 

وناقش  عطية آليات الاستفادة من الأماكن المقترحة سواء بطرح استغلالها أو بتشغيلها من خلال الوحدات المحلية مع التأكيد على إلزام من يؤجرون تلك الساحات بالعمل على نظافة المكان لتكون أماكن انتظار حضارية ومنع أي ظواهر عشوائية. 

وشدد محافظ القليوبية خلال لقائه مع رؤساء الأحياء بالتنبيه على المستأجرين بضرورة الالتزام بالمساحات المخصصة لهم وفي حالة عدم الالتزام سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم. 

ووجه محافظ القليوبية بتقديم الدعم اللازم وكافة التسهيلات للملتزمين مما يسهم في اقامة مشروعات جديدة تسهم في توفير فرص عمل للشباب تعود بالنفع على المحافظة مشدداً علي سرعة الانتهاء من توصيل المرافق في خلال فترة زمنية أسبوعين.

 وعلي هامش الاجتماع وجه محافظ القليوبية رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بالبدء في دراسة توفير قطع اراضي خلال الفترة المقبلة خارج الكتل السكنية بهدف إقامة مناطق ومدن لمعارض السيارات ، فضلًا عن عدم السماح بإصدار تراخيص جديدة لإقامة معارض السيارات داخل الكتلة السكنية.

جاء الاجتماع بحضور كل من اللواء إيهاب حسن السكرتير العام واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد والمستشار صلاح سالم المستشار القانوني والدكتور محمد فوزي معاون المحافظ للمشروعات والاستثمار والدكتور حازم إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ و رؤساء مدن بنها وطوخ وكفر شكر والمهندسة منال زين العابدين مدير التخطيط العمراني و محمد علام مدير الشئون القانونية و فاطمة الزهراء مدير الشئون المالية  و سامي عبد العظيم مدير إدارة الإيرادات ومدير ادارة انتظار المركبات.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يترأس اجتماع اللجنة العليا لمناقشة الطلبات المقدمة لاستغلال أماكن الانتظار
  • بتكلفة 613 مليون جنيه .. إنشاء محطة معالجة صرف صحى لخدمة 250 ألف نسمة بالمنوفية
  • محافظ أسيوط يفتتح القافلة الطبية للكشف والعلاج بالمجان بمدرسة الشهيد أحمد جلال
  • محافظ أسيوط يفتتح القافلة الطبية للكشف والعلاج بالمجان بمدرسة الشهيد أحمد جلال الرسمية
  • محافظ الفيوم يوجه بتوفير الإعانات لأسر ضحايا حادث 6 سيارات
  • محافظ الفيوم يتفقد موقع حادث تصادم عدة سيارات على طريق القاهرة الفيوم الصحراوي
  • محافظ أسيوط يوجه بتطوير ورفع كفاءة حديقة الإيمان بحي غرب وفتحها للجمهور   
  • محافظ أسيوط يصدر توجيهاته بتطهير محطات الصرف الصحي
  • محافظ الجيزة يتفقد مستشفى أوسيم المركزي للوقوف على جودة الخدمات الصحية
  • محافظ الجيزة يتفقد مستشفي أوسيم المركزي للوقوف علي جودة الخدمات الصحية