تستضيف قاعة زياد بكير للفنون التشكيلية بدار الأوبرا معرضًا بعنوان "إبداعات فنية" تحت إشراف الفنان خالد بركة، ويُفتتح المعرض في السادسة مساء السبت ٢٠ يوليو ويستمر حتى الخميس ٢٥ يوليو.

تنوع الأعمال الفنية

 

يضم المعرض ٤٠ عملًا فنيًا منفذًا بتقنيات متنوعة تشمل الألوان الزيتية والأكريليك، ويتناول موضوعات متعددة منها الطبيعة الصامتة والحية، الفن التجريدي والسريالي، والخط العربي.

شارك في إنتاج هذه الأعمال مجموعة من المبدعين هم خالد بركة، أمجد حسني، هدى قدري، وشيماء جمال.

نبذة عن الفنانين المشاركين

 

الفنان التشكيلي خالد بركة هو عضو النقابة العامة لوسائل الإعلام، وحاصل على العديد من شهادات التقدير، يتميز بأسلوبه الواقعي في لوحاته التي تضم مفردات متعددة مثل وجوه الأطفال، الخيول، مزهريات الورود، والوجوه الواقعية.

 

هدى قدري هي عضو نقابة الخطاطين والجمعية العمومية للخط العربي. أنتجت العديد من الأعمال الفنية التي عُرضت في مختلف الأماكن الثقافية، وتشارك في المعرض بأعمال من الخط العربي تم تنفيذها بمنظور جديد يجمع بين التراث والفن التشكيلي.

 

الفنان أمجد حسني هو عضو نقابة الفنانين التشكيليين، وحاصل على العديد من الجوائز عن مشاركاته في الكثير من المعارض المتخصصة التي نظمتها جهات مختلفة مثل وزارة التربية والتعليم. وله مقتنيات في مقر الوزارة بمحافظة المنوفية.

 

شيماء جمال هي فنانة تشكيلية ورئيسة مؤسسة كوين الدولية للفنون التشكيلية، وقد شاركت في العديد من المعارض الفنية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دار الأوبرا قاعة زياد بكير الفنانين التشكيليين مبدعين لوحات أعمال فنية العدید من

إقرأ أيضاً:

الإمارات تستعرض أنظمتها الدفاعية في معرض مصر الدولي للطيران

يستعرض الجناح الوطني لدولة الإمارات، خلال مشاركته في النسخة الأولى من معرض مصر الدولي للطيران، الذي يقام في مدينة العلمين خلال الفترة من 3 إلى 5 سبتمبر (أيلول) المقبل، مجموعة واسعة من التقنيات الدفاعية المتقدمة التي تعكس ريادة الدولة في صناعات الدفاع والطيران والفضاء.

ويهدف المعرض، الذي يقام تحت رعاية عبدالفتاح السيسي رئيس مصر، إلى تسريع وتيرة التصنيع والتقنيات والتوسع الدولي في قطاع الطيران والفضاء بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.
ويمثل المعرض منصة رئيسة لوكالات الفضاء ومشغلي الأقمار الصناعية، لمناقشة التطورات في استكشاف الفضاء، والاتصالات، والتطبيقات المدنية والعسكرية لتكنولوجيا الفضاء.
ويشكل المعرض، منصة مثالية لعرض مجموعة واسعة من الطائرات بمختلف الطرازات المدنية، والعسكرية، والمُوجهة، إلى جانب عروض جوية احترافية، تقدمها نخبة من فرق الاستعراضات الجوية العالمية.
وتأتي مشاركة الجناح الوطني، بدعم من وزارة الدفاع ومجلس التوازن، وبتنظيم من مجلس الإمارات للشركات الدفاعية، حيث سيضم الجناح مجموعة من الشركات الإماراتية الرائدة في مجالي الدفاع والأمن، منها مجموعة "ايدج"، وكالدس للطيران، وشركة سند، وشركة رماح العالمية، ومجموعة AAL، إضافة إلى مجلة الجندي الصادرة عن وزارة الدفاع، وكابيتال للفعاليات، وذلك ضمن مشاركة واسعة للشركات الدولية المتخصصة، التي يصل عددها إلى 300 شركة من 100 دولة حول العالم، ما يعكس إمكانات الشركات الوطنية في تطوير وتصنيع الحلول الدفاعية المتقدمة، ويبرز قدراتها على مضاهاة الصناعات العالمية ومنافستها بكفاءة عالية.
ويستعرض الجناح الوطني للدولة، ما يزيد عن 50 منتجاً متخصصاً في أنظمة الدفاع الجوي والطيران، التي صنعت بكل فخر في الإمارات، ما يؤكد على الإمكانات التصنيعية العالية للدولة، ويعزز مكانتها كمركز إقليمي وعالمي للصناعات المتطورة في قطاع الدفاع والطيران.

مقالات مشابهة

  • صلالة تستضيف معرض السيارات الكهربائية ضمن مبادرة التنقل الأخضر
  • «القومي للمرأة» يستعرض تفاصيل الأسبوع الأخير من معرض تنمية الأسرة بالعلمين
  • حفل فني لفرقة بنت البلد في بيت السحيمي الخميس
  • التربية الفنية بـ حلوان تستضيف معرضاً للحُلي المعدنية ذات الطابع المصري القديم للفنانة سالي زيدان
  • الإمارات تستعرض أنظمتها الدفاعية في معرض مصر الدولي للطيران
  • لهذا السبب.. أشرف زكي يتصدر تريند "جوجل"
  • الغناء العربي في أمسية مميزة بقصر ثقافة الإسماعيلية
  • أكثر من 55 لوحة في معرض “فسحة أمل” في ثقافي أبو رمانة
  • تفاصيل افتتاح معرض السويس للكتاب في دورته الثانية
  • إبداعات الفنان "مجدي الحسيني" في أمسية ثقافية فنية