استقبل كريستوفر ستيفنس النائب الأول لرئيس البنك الدولي بالعاصمة الأمريكية واشنطن، وفد البرلمان العربي برئاسة عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي

وخلال الاستقبال، استعرض كريستوفر، أجندة عمل الزيارة واللقاءات التي سوف يقوم بها البرلمان العربي مع عدد كبير من نواب رئيس البنك الدولي وكذلك مع عدد من المديرين التنفيذيين بالبنك.

وأوضح كريستوفر، أن هذه الزيارة الهامة ستختتم بلقاء موسع لرئيس البرلمان العربي مع رئيس البنك الدولي لوضع اللمسات النهائية لبرنامج العمل المشترك بين البرلمان العربي والبنك الدولي.

ومن جانبه، أعرب رئيس البرلمان العربي، عن خالص شكره وعظيم تقديره لحفاوة الاستقبال وعلى برنامج العمل المكثف الذي أعده البنك الدولي، والذي يعكس اهتمامه الشديد بهذه الزيارة وحرصه على تعزيز العلاقات مع البرلمان العربي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البنك الدولي رئيس البرلمان العربي بالعاصمة الأمريكية واشنطن رئیس البنک الدولی البرلمان العربی

إقرأ أيضاً:

مفتي الجمهورية يستقبل نائب رئيس مجلس الإفتاء السويدي لتعزيز التعاون

استقبل الأستاذ الدكتور نظير عياد -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم- الشيخَ حسان موسى، نائب رئيس مجلس الإفتاء السويدي. 

مفتي الجمهورية: نوجِّه تحيةَ إجلالٍ وتقدير للشعب الفلسطيني ولأهل غزَّة على صمودهم مفتي الجمهورية: المرأة المصرية الحارس للوعي وبوصلة المجتمع

جاء اللقاء في إطار تهنئة الشيخ حسَّان لفضيلة المفتي بمناسبة تولِّيه مهام منصب الإفتاء، وبحث سُبُل تعزيز التعاون بين دار الإفتاء المصرية ومجلس الإفتاء السويدي.

الإفتاء المصرية على أتمِّ استعداد للتعاون المثمر مع مجلس الإفتاء السويدي

في مستهلِّ اللقاء، رحَّب المفتي بالشيخ حسان موسى، معبرًا عن شُكره وتقديره لهذه الزيارة الكريمة وللتهنئة. وأكَّد فضيلتُه أنَّ دار الإفتاء المصرية على أتمِّ استعداد للتعاون المثمر مع مجلس الإفتاء السويدي، مشيرًا إلى أهمية تقديم الدعم العلمي والشرعي للمسلمين في السويد، خاصة فيما يتعلق بقضايا وفتاوى الجاليات المسلمة هناك.

من جانبه، أكد الشيخ حسان موسى -نائب رئيس مجلس الإفتاء السويدي- أنَّ المسلمين في السويد بحاجة ماسَّة إلى دعم الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية، لكونهما مرجعية وسطية معتمدة. وأشار إلى أنَّ المنهج الأزهريَّ يُعَدُّ منهجًا معتمدًا ورصينًا، يُسهم في تحقيق الاستقرار والتوازن للمسلمين في السويد. كما أعرب عن رغبة مجلس الإفتاء السويدي في تعزيز التعاون مع دار الإفتاء المصرية والاستفادة من خبراتها الكبيرة في المجال الإفتائي.

مقالات مشابهة

  • مفتي الجمهورية يستقبل نائب رئيس مجلس الإفتاء السويدي لتعزيز التعاون
  • السيسي يستقبل رئيس الوزراء العراقي
  • البرلمان العربي: مصر تقوم بدور محوري وأساسي في دعم العمل البرلماني العربي
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يستقبل الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي
  • رئيس البرلمان العربي يشيد بدعم المملكة للمرأة السعودية ووصولها للعالمية
  • رئيس البرلمان العربي ينوه بدعم وتمكين المملكة للمرأة السعودية ووصولها للعالمية
  • وزير الصحة يستقبل وفد البنك الدولي لبحث التعاون في ملف التنمية البشرية
  • وزير الشؤون النيابية والقانونية يستقبل رئيس البرلمان العربي
  • وزير الشئون النيابية والقانونية يستقبل رئيس البرلمان العربي
  • العسومي: الأدوات الرقمية الحديثة ركيزة أساسية في دعم وتعزيز العمل البرلماني