قال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله في كلمة القاها في ذكرى العاشر من محرم: "نحنُ ننتصر لأهلنا في غزة وجنوب لبنان ولكل شعوب المنطقة التي اعتدى عليها العدو الإسرائيلي بالقتل والاغتيال، ونحنُ في لبنان منذ 8 تشرين الأول الماضي دخلنا مرحلة مختلفة ونخوض معركة مختلفة لأننا أعلنا بوضوح فتح جبهة الإسناد اللبنانية في معركة طوفان الأقصى الفلسطينية نصرة للشعب الفلسطيني المظلوم والمحاصر".


وتابع: "ما قامت به المقاومة في غزة يوم 7 تشرين الأول الماضي هو حقّ كامل لها و من الطبيعي أن نقدم ضمن معركتنا في لبنان الشهداء والجرحى ولأول مرة في تاريخها تعيش إسرائيل أسوأ الأوضاع والحالات".
واعتبر انه لأول مرة يتم الحديث في إسرائيل عن انهيارها وزوالها وهي عاجزة منذ 10 أشهر على القتال في غزة عن تحقيق أهدافها فيما تغطي على فشلها في الحرب بارتكاب المجازر
 

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

مهرجان الحصاد العاشر للثقافة والفنون ينطلق مساء الخميس في مركز إربد الثقافي

#سواليف

برعاية #وزارة_الثقافة تنطلق الساعة السادسة من مساء الخميس القادم الموافق 29 آب فعاليات #مهرجان_الحصاد_العاشر للثقافة والفنون الذي يزخر هذا العام بالمواهب الشابة، ويقدم وجبات شعرية وتشكيلية وتراثية وموسيقية ومسرحية ويتزين بكرنفال وعرض مسرحي خاص للأطفال إضافة لندوة تتناول التطور الذي أصاب القطاعات الأدبية والفنية في الربع قرن الأخير من عمر الدولة الأردنية بمناسبة اليوبيل الفضي لعيد الجلوس الملكي.
تبدأ الفعاليات بافتتاح معرض تراثي يتضمن مفردات الحصاد، وهو موسم عريق في محافظة إربد، يمتد عبر صفحات التاريخ، ومعرض فن تشكيلي للفنانين نعمت الناصر وشادي غوانمة. كما يقدم الشاعران “حسين الترك وسمير قديسات ” فقرة شعرية يستعيدان فيها ذكرى الشاعر الراحل نايف أبو عبيد، الذي يشكل جذرا راسخا في أرض إربد والوطن. كما تشارك جمعية الموروث الشعبي الأردني بعرض للأزياء التراثية، وتقدم فرقة غزلان الرمثا عرضا فلكلوريا. وتختتم فعاليات اليوم الأول بعرض موسيقي تحييه فرقة معهد إربد للفنون الجميلة وعدد من قدامى فناني إربد، ويتم الاحتفاء خلاله بالفنان الراحل توفيق النمري الذي شكل علامة فارقة في تاريخ الغناء الأردني.
أما يوم الجمعة فيخصص للطفولة، ويتضمن كرنفالا وعرضا مسرحيا للأطفال ابتداء من الساعة السادسة مساء وتشارك المخرجة الشابة أروى بشتاوي بعرض مسرحي بعنوان “العنف في المدارس”.
في اليوم الثالث تبدأ الفعاليات الساعة الرابعة مساء بندوة بعنوان “قطاع الثقافة والفنون في ربع قرن” يشارك فيها د. ليندا عبيد والدكتور هاني عبيدات والفنان محمد العامري وتدير مفرداتها الفنانة رنا حتاملة, كما يحيي الشاعران أحمد كناني وأمين الربيع أمسية شعرية ويقدم العازف نزار العيسى وصلة موسيقية على العود وتختتم الفعاليات بحفل موسيقي يحييه مجموعة من فناني إربد الشباب.
يذكر أن مجلس محافظة إربد يقدم في اليوم الأول، وقبيل الافتتاح الرسمي، ندوة حول تجربة اللامركزية في عهد جلالة الملك عبدالله الأول. كما يشرف المخرج قاسم ملكاوي على ورشة مكثفة في فن التمثيل المسرحي يشارك فيها عدد من هواة المسرح في نادي فناني إربد يومي الجمعة والسبت.
الدكتور سلطان الزغول مدير مديرية ثقافة محافظة إربد أكد أن هذا المهرجان يرتبط بتاريخ محافظة إربد، ويمثل تراثها وعراقتها وهو يأتي كاحتفال رئيسي لمديرية ثقافتها باليوبيل الفضي ويقدم بهذه المناسبة وجبات ثقافية متنوعة تتضمن الشعر والموسيقى والفن التشكيلي والمسرحي والفلكلور والغناء الشعبي إضافة لندوة ثقافية وأخرى تعنى بتجربة اللامركزية في الأردن. مشيرا أنه مهرجان عريق تأسس مطلع الألفية الجديدة وتشرف عليه مديرية ثقافة محافظة إربد منذ بداياته ونحن اليوم نعمل على ترسيخه واستمراره كمنارة ثقافية تمثل المحافظة وتفاصيلها وتنوعها الجمالي.
وشكر الزغول كوادر المديرية على عملهم الدؤوب لإنجاح فعاليات المهرجان، كما شكر الجهات المتعاونة، ابتداء من عطوفة محافظ إربد والجهات الأمنية ومجلس المحافظة وصولا إلى فناني وشعراء إربد ومثقفيها.

مقالات مشابهة

  • كم مرّة هاجمت إسرائيل لبنان منذ 8 تشرين الأوّل؟ هذا ما كشفه مسؤول
  • إسرائيل تعلن اعتراض مسيرة شرقي بحيرة طبريا وقلق أممي من التصعيد
  • الحوثي تعلن تحديد بنك أهداف في إسرائيل للرد على قصف الحديدة.. لا خطوط حُمرا
  • الحوثي تعلن تحديد بنك أهداف بـإسرائيل للرد على قصف الحديدة.. لا خطوط حمراء
  • مهرجان الحصاد العاشر للثقافة والفنون ينطلق مساء الخميس في مركز إربد الثقافي
  • جيش الاحتلال يقر بارتفاع حصيلة قتلاه إلى 700 منذ بدء العدوان على غزة
  • استشهاد 40405 فلسطينيين في غزة منذ 7 تشرين الأول الماضي
  • إسرائيل ترتكب 3 مجازر جديدة في غزة
  • فيديو بآيات قرآنية من سورة الفيل.. إسرائيل تعلق على استهداف حزب الله.. وترقب لكلمة نصرالله
  • «القاهرة الإخبارية»: طيران الاحتلال يحلق فوق مناطق صيدا وجنوب لبنان