المناطق_الرياض

كشف ديوان المظالم ممثلًا في مركز الخدمات القضائية الرقمية عن إنجاز 34,254 دعوى خلال الربع الثاني من العام الميلادي الجاري 2024م في كافة محاكم ديوان المظالم من مختلف مناطق المملكة، ما نسبته 49% من حجم العمل خلال ذات الربع، حيث بلغ المقيّد من دعاوى خلال ذات الفترة 31,082 دعوى بمختلف مراحل التقاضي.

وذكر مركز الخدمات القضائية الرقمية بديوان المظالم في تقريره عن الربع السنوي الثاني أن محاكم الديوان عبر جميع دوائرها القضائية عقدت خلال هذا الربع 58,189 جلسة قضائية رقمية، الأمر الذي يسهم في المزيد من اختصار أوقات أطراف العملية القضائية وينعكس إيجابًا في تقليص أمد التقاضي واستمرار رفع معدل الإنجاز.

أخبار قد تهمك ديوان المظالم ينفذ 1250 ساعة تدريبية للقضاة 1 يوليو 2024 - 11:56 صباحًا بهدف توسيع نطاق الخدمات القضائية للمستفيدين.. رئيس ديوان المظالم يوجه بإطلاق النسخة المطوَّرة من تطبيق ديوان المظالم 6 يونيو 2024 - 10:05 صباحًا

كما تضمن التقرير أن عدد زوار منصة معين الرقمية 215,360 زائرًا، فيما تجاوز عدد الصفحات المستعرضة مليون وسبع مائة ألف صفحة، حيث يعمل ديوان المظالم بمتابعة مباشرة من معالي رئيس ديوان المظالم من خلال منصاته الرقمية وإجراءات التقاضي عبرها على أن يواكب النهضة التنموية التي تعيشها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده -حفظهما الله- في سبيل تحقيق الجودة والإنجاز وتوفير الوقت والجهد على المستفيدين، فيما أعلن ديوان المظالم مع نهاية الربع الأول من هذا العام تقليص متوسط أمد التقاضي في كافة المحاكم التابعة له بما يزيد عن 80% خلال ثمانية أعوام.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: ديوان المظالم دیوان المظالم

إقرأ أيضاً:

المفوضية الأوروبية تزعم القبض على مؤسس تلغرام وفقا للقانون الفرنسي

زعمت المفوضية الأوروبية، اليوم الاثنين، بأن اعتقال مؤسس تطبيق "تلغرام"، بافيل دوروف، جاء وفقًا للقانون الفرنسي.

وقالت المفوضية الأوروبية، إن اعتقال دوروف، جاء وفقًا للتشريعات الوطنية الفرنسية، حيث لا يمكن استخدام قانون الخدمات الرقمية للاتحاد الأوروبي للاعتقالات والملاحقة الجنائية.

الاتحاد العام للمصريين في فرنسا يكشف تطورات جديدة في وفاة الباحثة المصرية ريم حامد روسيا تنتقد فرنسا بعد اعتقال مؤسس تيليجرام بافيل دوروف

 

ولفت ممثل عن المفوضية، في حديث لوكالة "سبوتنيك"، إلى أن "الاعتقال تم وفقًا للقانون الجنائي الفرنسي، الملاحقة الجنائية ليست من بين العقوبات المحتملة لانتهاك قانون الخدمات الرقمية للاتحاد الأوروبي، لا يحدد قانون الخدمات الرقمية للاتحاد الأوروبي ما هو غير قانوني ولا يحدد أي جرائم جنائية، لذلك لا يمكن استخدامه للاعتقالات، بل فقط القوانين الوطنية أو الدولية هي التي من شأنها أن تحدد الجريمة".

الخدمات الرقمية للاتحاد الأوروبي

وأضاف الممثل أن "تلغرام يجب أن يمتثل، مثل جميع المنصات عبر الإنترنت العاملة في الاتحاد الأوروبي، للأحكام العامة لـقانون الخدمات الرقمية للاتحاد الأوروبي، اعتبارًا من 17 فبراير 2024. ويحدد قانون الخدمات الرقمية للاتحاد الأوروبي التزامات جميع المنصات عبر الإنترنت، لضمان أن يثق كل فرد في الاتحاد الأوروبي في خدماتها".

وبحسب وسائل إعلام فرنسية، اعتقل مؤسس "تلغرام"، مساء السبت الماضي، في أحد مطارات ضواحي باريس، حيث كان مطلوبًا من قبل السلطات الفرنسية لتورطه في تحقيق في جرائم ضد القاصرين، واعتقل بناءً على طلب من الإدارة الفرنسية المسؤولة عن مكافحة هذا النوع من الجرائم.

وبحسب الإعلام الفرنسي، قد يواجه دوروف اتهامات تشمل الإرهاب، والإتجار بالمخدرات، والاحتيال، وغسيل الأموال، وقد تصل عقوبة السجن إلى 20 عاما في فرنسا.

 

مقالات مشابهة

  • انخفاض الناتج المحلي الإجمالي في ألمانيا خلال الربع الثاني من 2024
  • جلسة خمرية تنتهي بقتل سيدة وأمن العيون يعتقل الجاني بسرعة البرق
  • المفوضية الأوروبية تزعم القبض على مؤسس تلغرام وفقا للقانون الفرنسي
  • إنجاز المرحلة الثانية للربط الكهربائي الأردني – العراقي في الربع الأول من 2025
  • الميزان التجاري السعودي يتجاوز الـ 98 مليار ريال في الربع الثاني 2024
  • أمير حائل يلتقي وزير الاتصالات ويطّلع على مؤشرات التقدم في الخدمات والممكنات الرقمية بالمنطقة
  • «دو» تنظم النسخة الثانية من «إنفيجن 2024»
  • إنجاز المرحلة الثانية من الربط الكهربائي الأردني العراقي في الربع الأول من 2025
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية توقع اتفاقية تعاون مع ديوان المظالم
  • خبير يكشف عن 3 خدمات رقمية مقرّر إطلاقها نهاية العام.. ترفع كفاءة الاتصالات