علقت إيران على الاتهامات التي وردت في وسائل إعلام أمريكية، تتحدث عن ضلوعها في مخطط اغتيال الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، ووصفتها   “بالاتهامات المغرضة”.

وبحسب وكالة فرانس برس، قال الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، إن إيران “ترفض بقوة أي ضلوع لها الهجوم المسلح الأخير على ترامب”.

وقالت ممثلية إيران في الأمم المتحدة، “إن الحديث عن خطة سابقة لقتل المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، اتهامات لا أساس لها من الصحة ومغرضة”.

هذا وكانت شبكة “سي إن إن” الأمريكية ووسائل إعلام أخرى، قالت “إن السلطات الأمريكية تلقت معلومات من “مصدر بشري” بشأن خطة دبرتها طهران ضد الرئيس السابق، مما دفع جهاز الخدمة السرية، المسؤول عن حماية كبار الشخصيات السياسية الأميركية، إلى رفع مستوى إجراءات الحماية المفروضة على الملياردير الجمهوري”.

وذكرت شبكة “سي.أن.أن” الأمريكية، نقلا عن مصادر مطلعة، “أن الولايات المتحدة تلقت معلومات مخابرات من مصدر في الأسابيع القليلة الماضية عن مؤامرة إيرانية لمحاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: إيران وأمريكا الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب محاولة اغتيال ترامب

إقرأ أيضاً:

حال إعادة انتخابه… ترمب يتعهد بنشر وثائق عن اغتيال جون كينيدي

المناطق_متابعات

أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب في تجمع انتخابي في ولاية أريزونا، أمس الجمعة، أنه سينشئ لجنة رئاسية مستقلة للنظر في محاولات الاغتيال إذا أعيد انتخابه، وفقاً لتقرير لموقع «أكسيوس».

وقال ترمب إنه سيكلف اللجنة بالإفراج عن جميع الوثائق المتبقية المتعلقة باغتيال الرئيس السابق جون كينيدي.

أخبار قد تهمك أفرغوا الرصاص برأسه.. صورة لمن حاول اغتيال ترمب قتيلاً 14 يوليو 2024 - 11:55 صباحًا وسط إجراءات أمنية مشددة ترمب يغادر المستشفى وبايدن يقطع إجازته ويعود إلى واشنطن 14 يوليو 2024 - 6:49 صباحًا

وعن محاولة الاغتيال التي تعرض لها ترمب نفسه في تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا، أوضح: «سيقومون أيضاً بإجراء مراجعة صارمة للهجوم الذي وقع الشهر الماضي».

وأشار ترمب إلى روبرت ف. كينيدي جونيور، قائلاً: «لقد فقد والده وعمه في خدمة بلدنا، وكان بوبي نفسه عرضة لتهديدات متكررة لسلامته في أثناء حملته الانتخابية…هذا تكريم له».

جاء الإعلان بعد ساعات من تعليق المرشح المستقل لحملته ودعمه للمرشح الرئاسي للحزب الجمهوري.

وانسحب روبرت كينيدي جونيور، سليل العائلة السياسية الأمريكية العريقة، من السباق إلى البيت الأبيض أمس، وأعلن تأييده لترمب، ما يضيف جرعة جديدة من عدم اليقين على الانتخابات الرئاسية.

مقالات مشابهة

  • هل تؤثر إيران على مصير الانتخابات الأمريكية؟.. خبراء يجيبون
  • ترامب يحدد منصب إيلون ماسك في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية الأمريكية
  • انتقد بايدن وهاريس..ترامب: نتجه لحرب عالمية ثالثة والقنابل تسقط في كل مكان
  • حال إعادة انتخابه… ترمب يتعهد بنشر وثائق عن اغتيال جون كينيدي
  • انتقام مؤجل.. إيران تسعى لثأر سليماني بقتل ترامب يوم الانتخابات
  • ترامب يتعهد بنشر وثائق عن اغتيال جون كينيدي حال فاز بالانتخابات المقبلة
  • ترامب يثير فتنة فى عائلة «كينيدى» ويهاجم عائلة «أوباما»
  • ميتا: قراصنة إيرانيون يستهدفون حسابات واتساب لأشخاص مرتبطين بإدارتي بايدن وترامب
  • ابن شقيق جون كينيدي يدعم ترامب.. كيف تحول إلى معسكر الجمهوريين؟
  • محادثة الرئيس والمرشد.. لماذا لم ترد إيران على اغتيال هنية؟