روسيا – افتتح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، امس الثلاثاء، المقطع الأخير من الطريق السريع M-11 “نيفا”، الذي يربط بين موسكو وسان بطرسبورغ، التي توصف بعاصمة روسيا الشمالية.

واللافت أن الرئيس الروسي وصل إلى مراسم افتتاح شريان النقل وهو يقود سيارة روسية من طراز “لادا أورا” (Lada Aura).

وفي المراسم التي جرت في مقاطعة تفير الروسية وبحضور مسؤولين وعاملين ساهموا في بناء الطريق الجديدة، قال الرئيس الروسي، إن روسيا اتخذت خطوة جديدة لتعزيز الخدمات اللوجستية وممرات النقل الجديدة في البلاد.

وأضاف، أن السفر بين موسكو وسان بطرسبورغ سيصبح أسرع بنحو 30 – 35 دقيقة مع افتتاح المقطع الجديد من الطريق السريع M-11، مشيرا إلى أنه تم إنجاز الكثير من العمل، وتم تحقيق نتائج جيدة.

وأوضح الرئيس الروسي أن الاوتستراد (المقطع) الجديد عبارة عن طريق حديث بطول 60 كيلومترا وهو عبارة عن مقطع التفافي حول مدينة تفير.

وشدد على أن افتتاح الطرق الجديدة في روسيا هو مفتاح نحو تحقيق مستوى معيشي مرتفع للمواطنين، حيث يتم تعزيز الخدمات اللوجستية، وتحقيق السلامة على الطرق، وتطوير الاقتصاد.

كما دشن الرئيس الروسي عبر تقنية الفيديو طريقا سريعا آخر بطول 100 كيلومتر في مدينة تولياتي في مقاطعة سمارا الروسية، وقال: “نقوم اليوم أيضا بتدشين طريق التفافية بطول 100 كيلومتر في مدينة تولياتي، هذا المسار سيساهم في زيادة راحة وأمان حركة السيارات في المدينة ويخفف الازدحام المروري، كما سيساهم في تعزيز إمكانات التصدير والخدمات اللوجستية والصناعية والسياحية في منطقة الفولغا”.

كذلك أعرب بوتين عن شكره وامتنانه لفريق “أفتودور”، الشركة المسؤولة عن بناء وخدمة الطريق (M-11)، لتفانيهم في العمل، وهنأهم بمناسبة مرور 20 عاما على تأسيس الشركة.

وباتت مدة السفر بين العاصمة موسكو، ومدينة بطرسبورغ العاصمة الثقافية لروسيا أقصر، بعد اكتمال بناء الطريق الجديد للسيارات والشاحنات M-11.

وM-11 “نيفا” هو طريق بديل مدفوع الأجر، ويمر عبر مقاطعات موسكو ولينينغراد وتفير ونوفغورود، ويبلغ طوله نحو 700 كم، وتبلغ السرعة القصوى المسموحة 110 كيلومترات في الساعة.

  الطريق السريع M-11 “نيفا”

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الرئیس الروسی

إقرأ أيضاً:

الرئيس الأوكراني : سنجبر روسيا على إنهاء الحرب دبلوماسيا

 

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم السبت إن بلاده ستبذل قصارى جهدها لإجبار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على إنهاء الحرب دبلوماسياً.

زيلينسكي: عقوبات واشنطن ضد روسيا اليوم ستضعف قدرات موسكو رئيس إدارة خاركوف: زيلينسكي لن يشارك في مفاوضات السلام مع روسيا

وحذّر زيلينسكي، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء (يوكراين فورم)، من أنه إذا فشلت هذه الجهود الدبوماسية الأوكرانية، فإن القوات المسلحة ستكون مستعدة لطرد القوات الروسية من البلاد بالقوة العسكرية.

وتابع زيلينسكي: "لا يمكن أن تنتهي الحرب إلا باستعادة سلامة أراضي أوكرانيا ومنع حرب مسلحة جديدة من جانب بوتين والاتحاد الروسي"، مضيفا أنه "حتى نخسر عددًا أقل من الناس، في المقام الأول، ولكن إذا لم ننجح، وإذا خذلنا شركاؤنا ولم يقفوا بحزم ضد الروس، فسنفعل كل شيء للتأكد من أن جيشنا مستعد لطرد بوتين من أراضي دولتنا".

وأفادت الوكالة بأن فولوديمير زيلينسكي طرح خطة لإنهاء الحرب دبلوماسياً على أساس صيغة السلام، والتي تمت مناقشتها في قمة السلام الأخيرة في سويسرا.

وكان النسخة الأولى من قمة السلام الأوكرانية في سويسرا قد انعقدت يومي 15 و16 يونيو الماضي، حيث ركزت على القضايا المنصوص عليها في صيغة السلام الأوكرانية، بما في ذلك الأمن النووي والغذائي، وكذلك إعادة الأطفال الأوكرانيين.

مقالات مشابهة

  • السفير الفلسطيني: وجهنا طلبا لروسيا بشأن زيارة عباس إلى غزة وفلسطين ستشارك في قمة “بريكس”
  • السفير الفلسطيني لدى موسكو: فلسطين تعتزم التقدم بطلب للانضمام لمجموعة «بريكس»
  • السفير الفلسطيني: وجهنا طلبا لروسيا بشأن زيارة عباس إلى غزة وفلسطين ستشارك في قمة "بريكس"
  • «الكرملين»: مفاوضات وقف إطلاق النار مع أوكرانيا فقدت أهميتها إلى حد كبير
  • بوتين: الاقتصاد الروسي نما بنسبة 4.6% في الأشهر الستة الأولى من 2024 ويواصل صعوده
  • زيلينسكي: لن نتنازل عن أراضينا لإنهاء النزاع مع روسيا
  • ‏بوتين يبحث مع قادة الجيش الوضع في كورسك الروسية
  • بينها كورسك.. بوتين يتلقى تقارير عن آخر تطورات العمليات في أوكرانيا
  • زيلينسكي يشيد بسلاح جديد طورته بلاده ويهاجم بوتين بشدة.. رجل عجوز مريض
  • الرئيس الأوكراني : سنجبر روسيا على إنهاء الحرب دبلوماسيا