أكد إعلام إسرائيلي، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يبحث عن بدائل لتجنب تشكيل لجنة رسمية للتحقيق في إخفاقات 7 أكتوبر، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "القاهرة الإخبارية".

‏مستشار مكتب نتنياهو: لم نتلق من الوسطاء رفض حماس لمواصلة المفاوضات أكسيوس: نتنياهو يعمل خلف الكواليس لإصلاح العلاقة مع ترمب بعد محاولة الاغتيال

وأكد المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، أن قوات الاحتلال تمنع توفير الوقود للعاملين في المساعدات الإنسانية مما يعرقل توزيع المواد الغذائية بقطاع غزة.

وأضاف  المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، أن الحاجة اليومية للوقود في قطاع غزة تبلغ 400 ألف لتر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بنيامين نتنياهو قوات الاحتلال رئيس الوزراء الإسرائيلي المساعدات الانسانية المواد الغذائية إعلام إسرائيلي توفير الوقود الأمين العام للأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

غوتيريش يطالب حزب الله وإسرائيل بوقف الأعمال القتالية فوراً

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عن "قلقه العميق" إزاء تبادل إطلاق النيران عبر الخط الأزرق - الحدود بين لبنان وإسرائيل، حسبما قال المتحدث باسمه أمس الأحد.

ونقل الموقع الرسمي للأمم المتحدة عن ستيفان دوغاريك، المتحدث باسم الأمين العام، قوله في بيان: "الأمين العام قلق بشدة من الزيادة الكبيرة في تبادل النيران عبر الخط الأزرق".

وأضاف البيان: "تلك الأفعال تعرض السكان اللبنانيين والإسرائيليين للخطر، فضلاً عن تهديد الأمن والاستقرار الإقليمي".

ودعا غوتيريش إلى التهدئة الفورية وحث الأطراف على "العودة بشكل عاجل وفوري" إلى وقف الأعمال العدائية وتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 1701 بشكل كامل، وفقاً للبيان.

وفي بيان مشترك نشر على منصة التواصل الاجتماعي إكس أمس الأحد، دعت منسقة الأمم المتحدة الخاصة للبنان جانين هينيس-بلاسخارت وقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "يونيفيل" إسرائيل وحزب الله إلى "الامتناع عن اتخاذ أي إجراءات تصعيدية إضافية".

UN Secretary-General Antonio Guterres has asked #Israel and #Hezbollah to immediately de-escalate the situation that is threatening regional security and stability.

Spokesperson Stephane Dujarric said that Secretary-General called on the parties to urgently and immediately… pic.twitter.com/MAwp8mrlE0

— All India Radio News (@airnewsalerts) August 26, 2024

وتبادلت إسرائيل وحزب الله إطلاق النيران بشكل مكثف في وقت مبكر من صباح يوم أمس الأحد على طول الحدود بين إسرائيل ولبنان، مما يمثل تصعيداً كبيراً في نزاعهم طويل الأمد.

مقالات مشابهة

  • بعد وفاتة.. أبرز المعلومات عن نبيل العربي الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية
  • "التعليم": الوزارة لن تستغنى عن أي مدرس في ظل تطوير منظومة التعليم الحالي
  • «الشبلي» يُطالب بإنهاء عمل المبعوثة الأممية بالإنابة
  • غوتيريش يدعو إسرائيل والفصائل اللبنانية إلى وقف إطلاق النار
  • غوتيريش يطالب حزب الله وإسرائيل بوقف الأعمال القتالية فوراً
  • الأمين العام للأمم المتحدة: نشعر بالقلق من التصعيد بين حزب الله وإسرائيل ونحث على وقف الأعمال القتالية فورا
  • الأمين العام للأمم المتحدة يدعو إلى وقف الأعمال العدائية في جنوب لبنان
  • رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة يتلقى إتصالاً هاتفياً من الأمين العام للأمم المتحدة
  • "التربية والتعليم" تكشف حقيقة تأجيل موعد بدء العام الدراسي (فيديو)
  • الأمين العام للأمم المتحدة يناقش مع البرهان حركة المساعدات الإنسانية عبر معبر أدري