تداولت صفحات الغش الإلكتروني عبر تطبيق " التيليجرام" صورا من أسئلة امتحان مادة الفلسفة والمنطق، لطلاب الثانوية العامة شعبة أدبي، زاعميين أنه نفس الامتحان الذي يؤديه الطلاب حاليا داخل اللجان، في عاشر أيام امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، وختام أيام الامتحانات لطلاب شعبة علمي علوم والشعبة الأدبية أيضا.


ويؤدي اليوم طلاب الثانوية العامة، امتحانات الدور الأول، امتحان مادة الأحياء لطلاب الشعبة العلمية (العلوم)، وامتحان مادة الفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية، وامتحان مادة الرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا)، لطلاب الشعبة العلمية (الرياضيات).

نسب نجاح مواد امتحانات الثانوية العامة 2024

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أول أمس الإثنين، عن مؤشرات نسب النجاح في امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة في مواد اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والفيزياء.

وبلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة العربية ٩٦.٦٢٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية ٦٧١٦ طالبًا وطالبة بنسبة ٠.٩٥% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٧٠٧١٦٦ طالبا وطالبة.

وأشارت وزارة التعليم، في بيان، إلى أن نسبة النجاح فى امتحان اللغة الأجنبية الثانية بلغت ٩٧.٨٨٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ١٢٤٧٦٨ طالبًا وطالبة بنسبة ١٨.٣٧% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٦٧٩٣١٩ طالبا وطالبة.

وجاءت نسبة النجاح فى امتحان مادة الفيزياء ٩٤.٢١٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ١١٣٦٩ طالبا وطالبة بنسبة ٢.٢٧% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٥٠١٦٤٢ طالبا وطالبة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: امتحانات الثانوية وزارة التعليم طلاب الثانوية العامة الإستاتيكا الفلسفة والمنطق امتحانات وزارة التربية والتعليم الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة تيليجرام صفحات الغش وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني شعبة علمي علوم مادة الأحياء الامتحانات الغش الإلكتروني الدور الأول التربية والتعليم والتعليم الفني ثانوية العامة وزارة التربية والتعليم والتعليم شعبة العلمي الثانویة العامة طالبا وطالبة امتحان مادة عدد الطلاب

إقرأ أيضاً:

«التعليم»: ضبط حالتي غش في امتحان اللغة الأجنبية الأولى«دور ثان» لطلاب الثانوية

أدي طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، صباح اليوم، امتحانات الدور الثانى لإتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024، إذ أدى الطلاب خلال الفترة الأولى الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى بإجمالي عدد 12 ألفا و102 طلاب.

كما أدى طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا امتحان الدور الثاني في امتحان مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة العربية) بعدد طالبين في الفترة الأولى، ومادة مقاييس المفاهيم (اللغة العربية) بعدد طالبين في الفترة الثانية.

امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2024

وحرص الدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، قبل بدء الامتحانات، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

وأكد على متابعة جميع مراحل العمل بامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

رصد حالتي غش في امتحان اللغة الأجنبية الأولى

وتمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد حالتي غش أثناء امتحان اللغة الأجنبية الأولى، وضبط طالبين بلجنة بإدارة البدرشين التعليمية بمحافظة الجيزة أثناء محاولة الغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول.

وجرى التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالبين المذكورين، وتطبيق القرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان والحرمان منه، والقانون رقم 205 لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وتشدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على عدم استخدام الطلاب أي من وسائل الغش المختلفة، مؤكدة التصدى لأي محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي مخالفات تحدث خلال الامتحانات.

 

مقالات مشابهة

  • التعليم ترصد حالتين غش رابع أيام امتحانات الدور الثاني لـ الثانوية العامة
  • تفاصيل رابع أيام امتحانات ملاحق الثانوية العامة
  • «التعليم»: ضبط حالتي غش في امتحان اللغة الأجنبية الأولى«دور ثان» لطلاب الثانوية
  • تداول امتحان ملاحق اللغة الإنجليزية لشهادة الثانوية العامة
  • انطلاق امتحان اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • التعليم: 4 حالات غش بـ امتحان اللغة الثانية للثانوية العامة 2024 دور ثان
  • تقرير غرفة العمليات في ثاني أيام ملاحق الثانوية العامة 2024
  • بدء امتحان اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة (دور ثاني)
  • التعليم: 4 حالات غش إلكتروني بامتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني
  • امتحانات الثانوية العامة 2024.. ضبط 4 حالات غش في أولى أيام اختبارات الدور الثاني