أكدت الهيئة العامة للشباب حرصها وسعيها الدائمين لتمكين الشباب الكويتيين في مختلف المجالات وخصوصا توفير مسارات مهنية مميزة لحديثي التخرج وتأهيلهم لسوق العمل.

وقال نائب المدير العام للهيئة لقطاع المشاريع الشبابية بالتكليف الدكتور مساعد الكريباني في تصريح صحفي اليوم الأربعاء إن الهيئة فتحت باب التسجيل في البرنامج التدريبي والتأهيلي لإدارة العقود الهندسية الموجه للشباب من الخريجين الجدد من الجنسين في موسمه الثاني المقرر اطلاقه سبتمبر المقبل في جامعة الكويت – كلية الهندسة والبترول ويستمر شهرين.

وأضاف الكريباني أن البرنامج الذي يأتي ضمن مشروع (صناع العمل) يهدف إلى تنمية مهارات الشباب المقبلين على العمل وتعزيز معارفهم في هذا المجال المهم للإسهام في إلحاقهم بسوق العمل بالقطاعين العام والخاص.

وأوضح أن البرنامج يقدم تدريبا ميدانيا ومحاضرات نظرية للمشاركين فيه بإشراف أكاديميين ومتخصصين في هذا الموضوع ويستهدف الشبان والشابات من خريجي كلية الهندسة في التخصصات الميكانيكية والمدنية والكيميائية والصناعية والكهربائية إضافة إلى خريجي كليتي القانون وإدارة الأعمال.

وذكر أن البرنامج يسعى إلى تمكين الشباب الكويتيين وإضافة خبرات مهمة لهم في كيفية صياغة العقود ومراجعتها وتدقيقها علما أن مجتازي هذا البرنامج سيحصلون على شهادات معتمدة من جامعة الكويت.

وأشار إلى حرص الهيئة على تنظيم هذا البرنامج الذي يوفر مسارات مهنية مميزة للشباب الكويتيين حديثي التخرج مبينا أن مشروع (صناع العمل) يضم عددا من البرامج منها (إدارة المرافق) و(مساعد المحامي) و (البرمجة الرقمية) و(الأعمال الحرة) وغيرها.

ودعا الكريباني الشباب الراغبين في الانضمام إلى البرنامج التقديم عبر الموقع الإلكتروني للهيئة (www.youth.gov.kw) قبل إغلاق التسجيل المقرر في 31 يوليو الجاري على أن يجري القائمون على البرنامج مقابلات شخصية للمتقدمين بدءا من مطلع أغسطس المقبل لتحديد القائمة النهائية للمقبولين في البرنامج.

وأفاد بأن الهيئة وبتوجيهات وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة ووزيرة الدولة لشؤون الشباب الدكتورة أمثال الحويلة ماضية في تطوير برامجها ومشاريعها بما يحقق تطلعات الشباب وتلبية طموحاتهم وتطلعاتهم في تنمية مهاراتهم في المجالات الشبابية كافة.

المصدر كونا الوسومالشباب الكويتي هيئة الشباب

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الشباب الكويتي هيئة الشباب

إقرأ أيضاً:

«الرقابة المالية»: ختام البرنامج التدريبي لتعزيز قدرات الشباب

أعرب الدكتور محمد ممدوح، رئيس مجلس أمناء مجلس الشباب المصري وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، عن شكره وتقديره للدكتور محمد فريد صالح، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، على إتاحة الفرصة التدريبية بالهيئة لأعضاء مجلس الشباب الفريق الوطني للتطوع، والتي ساعدت في المساهمة بزيادة الوعي والثقافة المالية لديهم.

استقرار الأسواق المالية

وأوضح «ممدوح»، أن الرقابة المالية تلعب دورا حاسما في حماية المستثمرين، وضمان استقرار الأسواق المالية، وتعزيز الشفافية والعدالة، بالإضافة إلى تطوير الخدمات المالية وتشجيع الابتكار بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني المصري، مشيراً إلى أهمية التعاون المستمر بين المجلس والهيئة في دعم مبادرات التنمية والتدريب للشباب.

جاء ذلك عقب ختام الفريق الوطني للتطوع تدريباته المكثفة التي أقامتها الهيئة على مدار 3 أيام بمقرها بالقرية الذكية، وشهد التدريب الذي شارك فيه عدد من الشباب المتطوعين من مختلف التخصصات، تفاعلاً كبيراً من المشاركين، وشمل برنامج التدريب جلسات تفاعلية وورش عمل تناولت جوانب متعددة من التفتيش المالي، مثل استراتيجيات التحقيق والرقابة على المعاملات المالية، وتسليط الضوء على دور شركات التحصيل الإلكتروني وإعادة التأمين في تعزيز الاستقرار المالي، ما أعطى المشاركين فهماً أعمق لكيفية إدارة المخاطر وتحقيق التوازن بين الأهداف المالية والتنظيمية.

فيما أعرب عمار محمد، منسق الفريق الوطني للتطوع، عن شكره وامتنانه للهيئة، وفي مقدمتهم الدكتور محمد فريد صالح، رئيس الهيئة، للجهد الكبير والمتميز الذي بذله القائمون على البرنامج التدريبي، وبالمحتوى العلمي الذي تم تقديمه، وفي ختام التدريب، تم تكريم المشاركين وتوزيع الشهادات.

تعزيز قدرات الشباب في زيادة الوعي

كما أعرب عن تقديره لدور مجلس الشباب المصري برئاسة الدكتور محمد ممدوح، دعمه المستمر لأعضاء المجلس ورفع قدراتهم، وأكد استمرار التعاون بين الهيئة ومجلس الشباب المصري لتحقيق الأهداف المشتركة وتعزيز قدرات الشباب في زيادة الوعي بالثقافة المالية.

مقالات مشابهة

  • غدا الأربعاء.. ملتقى توظيف الشباب في نادي المنيا الرياضي
  • بنك أبوظبي التجاري يحتفل بمرور 10 سنوات على إطلاق برنامج تمكين المرأة الإماراتية “طموحة”
  • المنيا تستضيف ملتقى توظيف الشباب في 32 شركة غدا
  • قنا: انطلاق فاعليات اليوم التوظيفي المفتوح ضمن فاعليات صيف شبابنا 2024
  • وزير العمل: نعمل على تطوير التدريب المهني وتأهيل الشباب لسوق العمل
  • وزير الشباب يشهد ختام دورة التحول الرقمي للشباب العمال
  • دورات تدريبية مجانية بـ«المهندسين» في الإسكندرية لتأهيل الشباب لسوق العمل
  • 730 فرصة عمل جديدة ضمن مشروع «شبابنا».. اعرف طريقة التسجيل
  • معلومات عن كلية العلوم بجامعة بكفر الشيخ.. تأهيل الشباب لسوق العمل
  • «الرقابة المالية»: ختام البرنامج التدريبي لتعزيز قدرات الشباب