دانت جامعة الدولة العربية حادثة إطلاق النار الذي وقع في منطقة الوادي الكبير بالعاصمة العُمانية مسقط، وأسفر عن سقوط عددٍ من الضحايا والمصابين، من بينهم رجل شرطة.

وأكدت في بيان لها تضامنها الكامل مع سلطنة عُمان في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها، معربةً عن خالص تعازيها لسلطنة عُمان حكومةً وشعبًا، ولأسر الضحايا، ومتمنيةً الشفاء الكامل والسريع للمصابين.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

ملتقى التبادل الاقتصادي العماني الصيني يناقش تعزيز التبادل التجاري والاستثمارات

ناقش ملتقى التبادل الاقتصادي والتجاري بين سلطنة عمان وجمهورية الصين الشعبية اليوم أهم الفرص الاستثمارية والتجارية في سلطنة عمان، وبحث الملتقى تعزيز التبادل التجاري والاستثمارات بين البلدين، والفرص المتاحة لإقامة المشاريع الاستثمارية في القطاعات الحيوية وخاصة قطاع التكنولوجيا والتحول الرقمي، وذلك في بفندق جراند ميلينيوم مسقط.

جاء الملتقى بتنظيم من وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بالتعاون مع شركة الدار العربية وفريق معرض كومكس العالمي للتكنولوجيا، بمشاركة 15 شركة صينية، و30 مسؤولا ومستثمرا من مقاطعة لونجهوا مدينة شنزن. ويعد الملتقى خطوة في إطار الجهود المبذولة لدعم التحول الرقمي وتطوير الاقتصاد الوطني. يأتي تنظيم هذا الملتقى بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة 33 من معرض كومكس العالمي للتكنولوجيا، والذي سلط الضوء على الجهود الرامية لدفع عجلة التحول الرقمي في سلطنة عمان، والتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع التكنولوجيا في سلطنة عمان.

وصرحت ثريا بنت أحمد البلوشية مديرة استثمارات التنويع الاقتصادي في جهاز الاستثمار العماني، قائلة: جاء الملتقى لبحث الفرص الاستثمارية بين سلطنة عُمان وجمهورية الصين الشعبية، حيث تم خلال الملتقى استعراض استثمارات جهاز الاستثمار داخل سلطنة عُمان وخارجها، والقطاعات ومجالات العمل التي يتم التركيز عليها، كما اسُتعرضت أهم شراكات الجهاز الاستراتيجية في مختلف دول العالم. وأضافت: لدى الجهاز بعض الاستثمارات القائمة مع جمهورية الصين الشعبية، أهمها صندوق قائم بين الجهاز وخامس أكبر بنك تجاري في الصين يستهدف الاستثمارات في قطاع التكنولوجيا، كما أن سلطنة عمان عضو في "البنك الآسيوي للاستثمارات في البنية التحتية".

وأشارت البلوشية إلى أن الوفد الصيني المشارك استعرض مقومات الاستثمار وفرص الاستثمار بجمهورية الصين الشعبية، أهمها المقومات اللوجستية والاستراتيجية، والتقدم التكنولوجي في مختلف المجالات كالصناعة والصحة.

وتحدث عمرو باعبود الرئيس التنفيذي لشركة الدار العربية، قائلا: يهدف الملتقى لاستكشاف فرص التجارة الثنائية والتعاون الاقتصادي والاستثمار للشركات الصينية في سلطنة عمان، وتعزيز الروابط بين الشركات العمانية والجهات الحكومية مع نظرائهم الصينيين. وأضاف: يستعرض الملتقى فرص الاستثمار والأعمال المتنوعة في سلطنة عمان، حيث سيتعرف المشاركون على أهم الاستثمارات وفرص الأعمال.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة الدار العربية أنه يشارك في الملتقى عدد من المستثمرين في قطاعات متنوعة، بما في ذلك الطاقة الخضراء، والتكنولوجيا، والتعليم، والرعاية الصحية، والزراعة، والتصنيع، واللوجستيات، والبنية الأساسية، وتكنولوجيا الفضاء.

وشهد الملتقى توقيع 3 مذكرات تفاهم، الأولى بين مؤسسة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات في منطقة لونغهوا "شنتشن" وشركة الدار العربية، والثانية بين شركة إيجل للاستثمار وشركة لونجهوا إندستريال كابيتال، والثالثة بين شركة إيجل للاستثمار وشركة الدار العربية.

مقالات مشابهة

  • ملتقى التبادل الاقتصادي العماني الصيني يناقش تعزيز التبادل التجاري والاستثمارات
  • وفد من أسرة طلاب من أجل مصر بجنوب الوادي يزور المجلس القومي للمرأة
  • جنوب الوادي: مركز التحول الرقمي مستمر بإجراء الإختبارات للباحثين
  • مركز التحول الرقمي بجامعة جنوب الوادي يجرى اختبارات لـ 103 باحثًا
  • سلطنة عُمان تواصل مشروعاتها الاستثمارية في مدينة عبري الصناعية بـ 14مليون ريال
  • إطلاق أول قافلة للسيارات الكهربائية محافظة مسقط إلى ظفار
  • بدء استلام ملفات الطلاب المقبولين ببرامج جنوب الوادي الاهلية
  • مصر تدين الهجوم الإرهابي في شمال بوركينا فاسو
  • مصر تدين الهجوم الارهابي في شمال بوركينا فاسو
  • مصر تدين الهجوم الارهابى فى شمال بوركينا فاسو