بدأ اجتماع مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بمقر المجلس بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة عدد من الملفات المهمة.

ويناقش الاجتماع، عددا من الملفات المتعلقة بالخدمات المختلفة والمشروعات الجاري تنفيذها حاليا، كما يتناول الخطط الاستثمارية بالمحافظات، ومدى متابعة كافة المشروعات التى يتم تنفيذها والتأكد من التزامها بالتوقيتات الزمنية المحددة لها وتقديم التيسيرات بما يضمن سرعة الانتهاء منها وتحقيق الاستفادة من الاستثمارات التى تم ضخها لاقامة هذه المشروعات.

ويتطرق الاجتماع لعدد من الملفات والتقارير من مختلف الوزارات خاصة الوزارات الخدمية ومدى توفير خدماتها للمواطنين في اطار حرص الحكومة على توفير حياة كريمة للمواطنين.

ويستعرض اجتماع الحكومة، أيضا آخر مستجدات جهود الحكومة من خلال لجنة ضبط الأسعار وتوفير السلع الغذائية للمواطنين.

كما يبحث الاجتماع، آليات تنفيذ المشروعات القومية، ومناقشة آليات جذب الاستثمارات الأجنبية والعربية للنهوض بالاقتصاد الوطني.

اقرأ أيضاًجبر الخاطر.. الأوقاف تحدد موضوع خطبة الجمعة القادمة

في لقاءه بالصحفيين.. محافظ أسيوط يؤكد أهمية الإعلام في نشر الوعي ورصد نبض الشارع

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العاصمة الإدارية الجديدة الملفات المهمة مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي اجتماع مجلس من الملفات

إقرأ أيضاً:

اجتماع لمناقشة أوضاع العمالة الوافدة في ليبيا

عقد وزير العمل والتأهيل بحكومة الوحدة الوطنية علي العابد الرضا رفقة وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء عادل جمعة، اجتماعاً بديوان رئاسة الوزراء في طرابلس، مع ممثلين عن مصلحة الجوازات والجنسية وجهاز المخابرات الليبية والشركة الليبية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات.

ويأتي الاجتماع لمناقشة آلية ربط تصاريح العمل الإلكترونية مع منظومة التأشيرة الإلكترونية، واعتبارها المرحلة الثانية من المشروع الرقمي لمنصة “وافد”.

وأكد رئيس مصلحة الجوازات والجنسية أن تصاريح العمل للأجانب أصبحت منذ 17 يوليو الماضي، تمنح من خلال منصة وافد الإلكترونية، والتي سيتم ربطها بمنصة التأشيرة الإلكترونية لتصبح منح التصاريح والتأشيرات للعمال إلكترونية.

وتم خلال الاجتماع مراجعة الآلية التقنية المتبعة من قبل وزارة العمل وجهاز المخابرات ومصلحة الجوازات بشأن منح تصريح العمل الإلكتروني وتأشيرة العمل الإلكترونية والتأكد من سلامتها الفنية والقانونية لبدء العمل بها.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة تسوية أوضاع العمال المتواجدين بالأراضي الليبية، دون الحصول على تصريح عمل وتأشيرة دخول، وإصدار الإقامة من قبل مصلحة الجوازات، وتم الاتفاق على تشكيل فريق عمل من وزارة العمل ومصلحة الجوازات وجهاز المخابرات بشأن معالجة هذا الملف.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يترأس اجتماع اللجنة العليا للإعلانات
  • محافظ الفيوم يلتقي وفد جامعة وادي النيل لمناقشة عدد من الملفات المهمة
  • محافظ القليوبية يترأس اجتماع اللجنة العليا لمناقشة الطلبات المقدمة لاستغلال أماكن الانتظار
  • اجتماع لمناقشة أوضاع العمالة الوافدة في ليبيا
  • عاجل| رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجلس الأعلى للطاقة ولجنة ضبط الأسواق والأسعار
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع مجلس المحافظين بمشاركة محافظ أسوان
  • «مدبولي» يترأس اجتماع مجلس المحافظين بمقر الحكومة بالعلمين الجديدة
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع مجلس المحافظين
  • عاجل| مدبولي يتابع مع رئيس هيئة الشراء الموحد عددا من الملفات المهمة
  • ميقاتي خلال اجتماع وزاريّ طارئ: لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وتطبيق الـ1701