شبكة انباء العراق

قال رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، إن ذكرى عاشوراء تمثل طريقاً تتبعه حكومته لبناء دولة المؤسسات.

ونشر السوداني تدوينة على منصة (اكس) : “نعزّي العراقيين جميعًا، وعموم العالم الإسلاميّ، بذكرى استشهاد الإمام الحسين (ع)، وآل بيته الأطهار في فاجعة الطّف، التي مازلنا نستلهم منها قيم الانتصار للحقّ، ومعاني الرجولة والشرف والإيمان الراسخ”.

‏وأضاف أن “ذكرى عاشوراء هي مولد المُثل العليا والبناء الأخلاقيّ لمجتمعنا المتصل بالرسالة المحمدية، مثلما هي طريقنا لبناء دولة المؤسسات، وحقّ الناس في دولة كريمة، ترفع قيمة الإنسان، كما أراد الحسين (ع) ومبادئه التي خرج وضحّى من أجلها”.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

التجهيزات النهائية لمبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" بـ قنا

تابع الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، كافة التجهيزات النهائية الخاصة بمبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"، والمقرر إطلاقها يوم ٢٨ أغسطس الجارى وتستمر لمدة ١٠٠ يوم بمشاركة كافة أجهزة الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص. 

وترأس نائب المحافظ، اليوم السبت، الاجتماع التنسيقي لمناقشة خطط ورؤى الجهات الشريكة، بحضور وكلاء وزارة الصحة والسكان، والتضامن الإجتماعى، والأوقاف، والشباب والرياضة، والقوى العاملة.

واوضح نائب محافظ قنا، أن تنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل كافة الفئات العمرية من مختلف المحافظات بهدف تنمية الإنسان، من خلال العمل على نشر الوعي الصحي والثقافي للمواطنين.

 

 تنفيذًا لتكليفات القيادة السياسية ببناء مجتمع متقدم ومتكامل، بمشاركه كافة الوزارات وجهات الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص ، لإعداد برنامج عمل مجمع يستهدف تنمية الإنسان المصري والعمل على ترسيخ الهوية المصرية.

 و أضاف أن المبادرة سوف تحقق التكامل بين التنمية البشرية والصحية والنفسية والاجتماعية والتعليمية، ومن ثم تأهيل الشباب والفتيات لسوق العمل، عن طريق تحسين الخصائص الإنسانية، ورفع قيم الولاء والانتماء الوطني، والثقافي، والديني، بين كافة الوزارات والهيئات والمجالس القومية المتخصصة، لإحداث نقله نوعيه في مستوى الخدمات المقدمة، بما يكفل الحياة الكريمة للمواطنين.

جلسة حوارية..

 والتقى الدكتور خالد عبدالحليم، محافظ قنا، فى وقت سابق،  400 شاب وفتاة ممثلين للكيانات الشبابية والأحزاب السياسية، وتنسقية شباب الأحزاب والسياسيين، ومنظمات المجتمع المدني، وطلاب من جامعة جنوب الوادى، وشباب مستقلين، وشباب الإعلاميين بالمحافظة، خلال جلسة حوارية بمسرح قصر ثقافة قنا، تحت عنوان "رؤية تنمية قنا 2030"، فى سابقة هى الأولى من نوعها على أرض قنا.

 تناول محافظ قنا، خلال الجلسة الرؤية المستقبلية للمحافظة بحلول عام 2030، وأهم الخطوات التى تم اتخاذها لتنفيذ هذه الرؤية مع استعراض للخريطة التنموية علي أرض المحافظة، والتى يمكن تحقيقها خلال الفترة القادمة بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والأهلية كافة، مطالباً الشباب بأن يضعوا أنفسهم في موقع المسئولية لتقديم رؤي ومقترحات متكاملة يكون فيها توازن بين العرض وإمكانية التحقيق على أرض الواقع.

 وأثنى محافظ قنا، خلال الجلسة، على بعض المقترحات التنموية التى عرضها المشاركون والتى تستهدف تحسين أداء بعض الخدمات المتعلقة بالمواطنين، مؤكداً وضعها عين الاهتمام و بحثها ودراستها بشكل جيد للتأكد من إمكانية تنفيذها علي أرض الواقع خلال الفترة المقبلة، واستمرار اللقاءات مع الشباب لمشاركتهم فى عملية صنع القرار بالمحافظة، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

 وشهدت الجلسة طرح العديد من الرؤى والمقترحات والتساؤلات، من قبل بعض الشباب والفتيات المشاركين بالجلسة للارتقاء بمنظومة العمل في القطاعات المختلفة بمحافظة قنا، أملأ في تحقيق رؤية تنموية جديدة علي أرض المحافظة بحلول عام 2030، لعل من أبرزها إعادة وضع قنا علي الخريطة السياحية والصناعية العالمية، وتوفير فرص عمل حقيقة للشباب، والارتقاء بمنظومة النظافة وإعادة تدوير المخلفات الصلبة، وتجميل الشوارع.

نائب المحافظ

مقالات مشابهة

  • «مصر بلدي»: «حياة كريمة» ترفع الوعي المجتمعي والثقافي للمواطنين في الريف
  • القليوبية تستعد لإطلاق المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الانسان»
  • السيطرة علي حريق داخل محل «أحجار كريمة» بجوار مسجد الحسين بالقاهرة
  • مئات الآلاف من الشيعة العراقيين يحتشدون في كربلاء لإحياء ذكرى أربعين الإمام الحسين
  • لبنى خليفة: مبادرة «حياة كريمة بعيون صغيرة» خطوة مهمة لبناء جيل مٌبدع
  • التجهيزات النهائية لمبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" بـ قنا
  • السوداني:خدمة زوار الحسين تفرح الإمام الغائب!
  • «الصحة» تطلق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • السوداني لأعضاء مجلس كربلاء: المشاريع المحلية يجب ان تنسجم مع برنامج الحكومة
  • ملايين الحجاج الشيعة يزورون كربلاء لإحياء ذكرى "أربعينية الحسين" وسط تحديات أمنية جمة