أعلن اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا ، عن ضبط 415 مخالفة تموينية خلال حملات تفتيشية مفاجئة ، بالمراكز والأحياء ، بالتنسيق بين التموين ، ومباحث التموين ، ورؤساء المراكز  ، وجهاز حماية المستهلك وغيرها ، لإحكام الرقابة على الأسواق على مدار يومين متتاليين .

وشدد المحافظ ، على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين للقانون ، وردع كافة الممارسات الإحتكارية ، ووجه المحافظ ، بتكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على ، الأسواق والمخابز ، ومستودعات البوتاجاز ، ومنافذ البيع المختلفة ، لمتابعة توافر السلع الغذائية وسلامتها ، وضمان وصول الدعم لمستحقيه ، والتأكد من مطابقتها للمواصفات ، وحماية جمهور المستهلكين من الغش.

 

وفي هذا الإطار، قال المهندس عبد الباسط وكيل وزارة التموين بالمنيا ، أن المديرية  نفذت حملات تموينية مفاجئة على الأسواق والمخابز ، ومنافذ البيع المختلفة بعدد من مراكز وقرى المحافظة ، بالتنسيق مع الجهات المعنية حيث تم ضبط 329 مخالفة فى مجال المخابز البلدية ، تنوعت ما بين ، (نقص وزن –انتاج خبز غير مطابق للمواصفات –تصرف وتجميع - عدم وجود شهادة صحية –عدم وجود سجلات -توقف بدون عذر- اختراق ماكينة – عدم وجود ميزان - بدون ترخيص).

 

وتحرير  84 مخالفة فى مجال الأسواق، تنوعت مابين ، (عدم الإعلان عن الأسعار - بيع بأزيد من السعر المقرر – مجهولة المصدر – بدون ترخيص -عدم وجود شهادة صحية – تجار تموينين ) ومخالفتين فى مجال المواد البترولية (بيع اسطوانات بوتاجاز فى السوق السوداء) .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ضبط مخالفة تموينية الاسواق حملات مخالفة أخبار محافظة المنيا عدم وجود

إقرأ أيضاً:

التموين تحذر 7169 بطاقة تموينية من الإيقاف نهاية أغسطس الجارى

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية مراجعة ما يقرب من ٧ الاف بطاقة تموينية ،موضحة خلال توجيه وزارى صدر منذ قليل أن هناك 7169 بطاقة تموينية سوف تصل لها رسالة نصية على بون صرف الخبز المدعم يفيد بضرورة تحديث البيانات 


وفى وقت سابق من صباح اليوم الاثنين اصدرت الإدارة المركزية للتوزيع والتعاونيات خطاب تم إرساله إلى مديريات التموين على مستوى المحافظات، يفيد بإن المواطنين سوف يجيدون رسالة على بون صرف الخبز تفيد (سوف يتم إيقاف بطاقة التموين في موعد أقصاه 31 أغسطس 2024، وذلك في حالة عدم تقديم المستندات لمديرية تموين التابع لها)، يأتي ذلك في إطار استمرار تنقية البطاقات من الفئات غير مستحقة للدعم التمويني.

وحصلت  على الخطاب الموجه إلى مديريات التموين، والذي يتطلب ملئ أبلكيشن يتضمن على رقم بطاقة التموين، وأيضا أسماء المستفيدين من الدعم والرقم القومي، وصلة القرابة.
 

وتضمن القرار أنه في حالة وجود أحد الأفراد ليس له صلة قرابة بأفراد الأسرة يتم حذفه، وإرسال تلك الحالات إلى ديوان عام الوزارة في كشف موضح به اسم صاحب البطاقة وأيضا رقم بطاقة التموين، والشخص المستفيد دون وجود صلة قرابة.

مقالات مشابهة

  • في حملات الفجر.. تحرير 86 محضر تمويني وضبط 3 طن دقيق ببني سويف
  • محافظ المنيا: ضبط 283 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • ضبط 283 مخالفة تموينية خلال حملات تفتيشية على المخابز والأسواق في المنيا
  • التموين تحذر 7169 بطاقة تموينية من الإيقاف نهاية أغسطس الجارى
  • ضبط مخالفات تموينية وصحية في حملات مكبرة بالغربية
  • ضبط 90 كيلو دجاج ولحوم مفرومة فاسدة بالفيوم
  • ضبط 45 أسطوانة غاز وتجميع 200 لتر سولار مدعم لبيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • تموين الفيوم: ضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية
  • محافظ المنيا: ضبط 57 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • ضبط 57 مخالفة خلال حملات تموينية على المخابز والأسواق في المنيا