دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أثارت امرأة كانت تجلس خلف الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، تفاعلا بردة فعلها ولغة جسدها لحظة إطلاق النار ومحاولة اغتياله خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا مساء السبت بالتوقيت المحلي.

ولفت النشطاء خلال اليومين الماضيين إلى ما وصفوه بأنها تصرفات "مريبة" للمرأة التي كانت ترتدي سترة بيضاء وقبعة سوداء ملقين الضوء على رد فعلها "الهادئة" لحظة إطلاق النار وهلع وصارخ من حولها.

ويذكر أن مطلق النار على ترامب، توماس ماثيو كروكس، كان قد قال لرئيسه في العمل إنه يحتاج إلى أخذ إجازة في ذلك اليوم لأنه كان لديه "شيئًا يفعله"، وفقًا للعديد من مسؤولي إنفاذ القانون، وأخبر زملاءه في العمل أنه سيعود إلى العمل، الأحد.

وبعد إطلاق النار، قالت مصادر متعددة من إنفاذ القانون إن المحققين عثروا على سترة مضادة للرصاص وثلاث مخازن مملوءة بالكامل وعبوتين ناسفتين يتم التحكم فيهما عن بعد في سيارة كروكس. المحققون غير متأكدين مما إذا كان كروكس لديه خطة لاستخدام الدروع الواقية للبدن، وما يقرب من 100 طلقة من الذخيرة الإضافية التي كانت في مخازن ملقمة، وقنبلتين يتم التحكم فيهما عن بعد، لو هرب بعد إطلاق النار.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إطلاق نار الانتخابات الأمريكية تغريدات دونالد ترامب إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

لا تفرقوا بين المعصومين والرسول.. مقتدى الصدر يثير تفاعلا بنصيحته لزوار أربعينية الحسين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أشاد زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر بالزوار الذين شاركوا في إحياء أربعينية الحسين بن علي في العراق، وقال إن الله كتب لهم بذلك عملا صالحا لا يضيع أجره، وسط تفاعل.

وقال الزعيم الشيعي العراقي في منشور عبر حسابه على منصة :"إكس"، تويتر سابقا: "قد وطأتم يا زوار الإمام الحسين في أربعينيته موطئا يغيظ الكفار وأذنابهم من المحتلين والإرهابيين والصهاينة والنواصب والفاسدين، فكتب الله لكم عملا صالحا لا يضيع عند الله تعالى، فالله لا يضيع أجر المحسنين".

وأضاف مقتدى الصدر: "وإذا انتهجتم نهج الإمام الحسين عليه السلام وعشقتموه فلا بد أن تتهيأوا بكل جوارحكم وبما يليق لإقامة شعائر الله تعالى بذكرى وفاة الرسول سيد الكونين وخاتم النبيين (أو استشهاده): الثامن والعشرون من شهر صفر الخير"، حسب قوله.

وأردف الصدر قائلا: "فالتقصير في ذلك مثلبة أمام أعداء المذهب، فلولاه صلى الله عليه وسلم لما كان للإمام الحسين وقضيته أي أثر في نفوس المسلمين".

ومضى مقتدى الصدر قائلا: "فقد قتلوا الحسين عليه السلام سبطا ليمحوا للرسول نهجا، ونحن أتباع الرسول وعشاقه ونحن شيعة الرسول وجنوده بدءا وللأئمة استمرارا، فمن لا بدء له لا استمرار يغنيه"، حسب قوله.

وختم مقتدى الصدر منشوره قائلا: "فالحمد لله الذي أغنانا بالعبودية لله تعالى وباتباع رسوله النبي الأمي وبالإيمان بالمعصومين أوصياء الرسول، فلا تفرقوا بين المعصومين وسيدهم وإمامهم محمد بن عبدالله، صلى الله عليه وعليهم أجمعين".

وأثار منشور الزعيم العراقي تفاعلا على منصة "إكس"، وجاءت أبرز الردود والتعليقات كالتالي:

ومن جانبها، أعلنت محافظة النجف العراقية، الاثنين، عن استقبال أكثر من 12 مليون زائر للمشاركة في فعاليات أربعينية الحسين، في حين أكدت أمانة مسجد الكوفة أنها استقبلت أكثر من تسعة ملايين زائر، حسبما أوردت وكالة الأنباء العراقية "واع".

مقالات مشابهة

  • مشهد مروع لامرأة تـدهـس طفلًا عمدًا بسيارتها بعد ضربه ابنها .. فيديو
  • لا تفرقوا بين المعصومين والرسول.. مقتدى الصدر يثير تفاعلا بنصيحته لزوار أربعينية الحسين
  • ترامب يعتزم إطلاق منصة لتداول العملات الرقمية المشفرة.. ما القصة؟ (فيديو)
  • لحظة إطـلاق الـنـار على بائع شاورما خلال بث مباشر .. فيديو
  • مسؤول أمريكي لـ"أكسيوس": محادثات القاهرة بشأن وقف إطلاق النار بغزة كانت بناءة
  • أَساءَ لمدينة وولفرهامبتون.. تعليق نادي تشيلسي على تصرف لاعبه يثير تفاعلاً
  • السعودية.. الأمير الوليد بن طلال يثير تفاعلا بفيديو وتعليقات تطلب صفقات لنادي الهلال
  • لحظة محرجة للبنتاغون.. صحفي يجبر ناطقة الدفاع الأمريكية على الاعتراف بفشل جهودهم ضد الحوثيين (فيديو)
  • محاولة أخيرة لإنقاذ المفاوضات.. تفاصيل الاتصال الهاتفي بين السيسي وبايدن
  • محاولة بائسة.. اقتحام عناصر البوليساريو لاجتماع تيكاد 9 في اليابان يثير استنكارًا دوليًا(فيديو)