يؤدي طلاب الثانوية العامة  بمحافظة المنيا ، اليوم الأربعاء ، امتحاناتهم في مواد الأحياء لشعبة علمي علوم، والإستاتيكا لشعبة علمي رياضيات، والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية ، حيث اعلنت غرفة عمليات التربية والتعليم بالمنيا ، إنتظام كافة لجان إمتحانات الثانوية العامة دون معوقات تعوق سير اللجان الإمتحانية .

 

كما يخضع طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا لإختبارين في مادة مقاييس المفاهيم؛ الأول في الأحياء والثاني في الرياضيات البحتة. أما طلاب مدارس المكفوفين، فيؤدون امتحان مادة الاقتصاد في الفترة الأولى ، وكانت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، قد أعلنت نسب النجاح في امتحانات شهادة الثانوية العامة لبعض المواد ، حيث بلغت نسبة النجاح في مادة اللغة العربية 96.62٪، ووصل عدد الطلاب الحاصلين على 95٪ فأكثر إلى 6716 طالبًا وطالبة، مما يشكل 0.95٪ من إجمالي الطلاب المتقدمين للامتحان والبالغ عددهم 707,166.

 

وفي مادة اللغة الأجنبية الثانية، وصلت نسبة النجاح إلى 97.88٪، حيث حصل 124,768 طالبًا وطالبة على نسبة 95٪ فأكثر، وهو ما يمثل 18.37٪ من إجمالي المتقدمين البالغ عددهم 679,319 طالبًا وطالبة ، أما في مادة الفيزياء، فقد بلغت نسبة النجاح 94.21٪، مع حصول 11,369 طالبًا وطالبة على نسبة 95٪ فأكثر، وهو ما يعادل 2.27٪ من إجمالي عدد المتقدمين البالغ 501,642 طالبًا وطالبة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانوية العامة سير اللجان الإمتحانية امتحانات أخبار محافظة المنيا اليوم طالب ا وطالبة فی مادة

إقرأ أيضاً:

طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية الدور الثاني اليوم

يؤدي طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، امتحان الدور الثاني اليوم في مادة اللغة الإنجليزية، كما يؤدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان في مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات «اللغة العربية» فترة أولى، ومقاييس المفاهيم «اللغة العربية» فترة ثانية.

امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2024

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم عقد امتحان اللغة الأجنبية الأولي بالبابل شيت بنظام الأوبن بوك في لجان امتحانية مؤمنة ومراقبة وسط إجراءات احترازية ووقائية، وتشديدات بمنع دخول التليفون المحمول مع الطلاب داخل اللجان الامتحانية أو أي أجهزة إلكترونية مع الطلاب.

وأضافت وزارة التعليم، أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2024 مؤمنة بشكل كامل، وذلك بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة، مؤكدا أن غرفة العمليات تتابع حتى وصولها إلى اللجان الامتحانية.

وتابعت أن الطالب بامتحانات الدور الثاني يحصل على درجة النجاح فقط في كل مادة، وحال عدم حصوله على درجة النجاح يجرى إعادة السنة في المادة الراسب فيها. 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل رابع أيام امتحانات ملاحق الثانوية العامة
  • طلاب الثانوية الأزهرية يؤدون امتحانات الدور الثاني في التفاضل والتكامل اليوم
  • اليوم.. طلاب الثانوية الأزهرية يؤدون 4 امتحانات في الدور الثاني
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانات ملاحق الاقتصاد والإحصاء اليوم
  • طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية يؤدون 4 امتحانات في الدور الثاني اليوم
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية الدور الثاني اليوم
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانات ملاحق اللغة الأجنبية الأولى اليوم
  • طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية يؤدون 3 امتحانات في الدور الثاني اليوم
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون اليوم امتحانات الدور الثاني في اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية
  • اليوم| طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانات الدور الثاني في اللغة الأجنبية الثانية