واشنطن - رويترز

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء لأعلى مستوياتها على الإطلاق بدفعة من تزايد الآمال بشأن خفض محتمل للفائدة في الولايات المتحدة في سبتمبر أيلول بعد تصريحات صدرت مؤخرا عن مسؤولين في مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي).

واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2468.55 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 04:56 بتوقيت جرينتش بعد أن وصل لذروة قياسية بلغت 2482.

29 دولار. وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 2474.50 دولار.

وتتوقع الأسواق حاليا خفض المركزي الأمريكي للفائدة بنحو 25 نقطة أساس على الأقل في سبتمبر أيلول. وتزيد جاذبية الذهب عندما تتراجع أسعار الفائدة.

وقال جيروم باول رئيس المركزي الأمريكي يوم الاثنين، إن قراءات التضخم الأحدث "تزيد إلى حد ما الثقة" في أن وتيرة زيادة الأسعار في طريقها للعودة للمستهدف من البنك المركزي، وهو تصريح أشار إلى أن خفض الفائدة قد لا يكون بعيدا.

وعبرت أدريانا كوجلر محافظة المركزي الأمريكي أمس الثلاثاء عن تفاؤل حذر فيما يتعلق بعودة التضخم للنسبة المستهدفة التي تبلغ اثنين بالمئة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 1.1 بالمئة إلى 31.04 دولار للأوقية، واستقر البلاتين عند 999.91 دولار، وزاد البلاديوم 0.8 بالمئة إلى 967.06 دولار.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: المرکزی الأمریکی

إقرأ أيضاً:

الذهب يلمع وسط توقعات خفض الفائدة الأمريكية

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الإثنين، بدعم من ضعف الدولار وانخفاض عوائد السندات الأمريكية بعد تصريحات تميل إلى التيسير النقدي أدلى بها رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جيروم باول، عززت التوقعات بخفض أسعار الفائدة في سبتمبر (أيلول).

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 2520.39 دولار للأوقية (الأونصة). كما زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4% إلى 2556 دولاراً.
وعززت تصريحات باول يوم الجمعة التوقعات بالبدء الوشيك في خفض أسعار الفائدة، إذ قال إن المزيد من التباطؤ في سوق العمل أمر غير مرغوب.
وحوم الدولار بالقرب من أدنى مستوى له في 13 شهراً، مما يجعل الذهب أرخص بالنسبة لحائزي العملات الأخرى، كما انخفضت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات.
وقال تيم ووترر كبير محللي السوق لدى "كيه.سي.إم تريد"، "سيظل الذهب محل إقبال المستثمرين ما دام الدولار في موقف ضعيف قبل خفض أسعار الفائدة المتوقع. وإذا ظلت عائدات السندات الأمريكية منخفضة فقد يتجه الذهب نحو 2550 دولاراً هذا الأسبوع إذا تمكن أولاً من تجاوز المقاومة عند مستوى 2530 دولاراً".
ووفقاً لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة "سي.إم.إي"، يتوقع المتداولون بنسبة 62% خفض أسعار الفائدة بواقع 25 نقطة أساس الشهر المقبل في حين يتوقع 38% خفضاً أكبر يصل إلى 50 نقطة أساس. ويزيد خفض الفائدة من جاذبية المعدن الأصفر.
وقال كلفن وونغ كبير محللي السوق في "أواندا" لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، إن حالة عدم اليقين الناجمة عن التوترات المستمرة في الشرق الأوسط تزيد من زخم صعود الذهب.
وفي الهند، قال مسؤولون في القطاع، إن الطلب على الذهب خلال موسم الأعياد القادم من المرجح أن يظل قوياً إذ أن الخفض الكبير في الرسوم الجمركية على الواردات عزز جاذبية الأسعار.

مقالات مشابهة

  • الذهب فوق 2500 دولار وسط تفاؤل بخفض الفائدة
  • الذهب يلمع وسط توقعات خفض الفائدة الأمريكية
  • الذهب يلمع وسط توقعات خفض الفائدة الأميركية
  • الذهب يرتفع مع دعم الفيدرالي لخفض الفائدة
  • الذهب يرتفع مع دعم "الفيدرالي" لخفض أسعار الفائدة
  • ارتفاع أسعار الذهب مدعوماً بتوقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • ارتفاع أسعار الذهب إلى 2516.09 دولاراً للأوقية
  • ارتفاع أسعار الذهب العالمي خلال التعاملات المبكرة اليوم الإثنين
  • شعبة الذهب: أسعار المعدن الأصفر عالميا ستسجل قمة قياسية جديدة
  • توقعات بخفض المركزي الأوروبي لأسعار الفائدة مع تباطؤ التضخم