نظمت جامعة قناة السويس، بالتعاون مع وحدة تكافؤ الفرص وتمكين المرأة ومديرية التضامن الإجتماعي، ندوة توعوية حول دعم الصحة النفسية لكبار السن.

تحت رعاية اللواء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية والدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس.

قدمت الندوة الدكتورة بديعة حبيب، أستاذ ورئيس قسم الصحة النفسية بكلية التربية، تحت إشراف الدكتور مدحت صالح، عميد الكلية.

وتناولت أهمية تعزيز الصحة النفسية لكبار السن، وتقديم الدعم اللازم لهم لتحسين جودة حياتهم، كما تطرقت الندوة  المحاور التالية :
مراحل الشيخوخة، أنماط المسنين، أنماط الشخصية وفق التمتع بالصحة النفسية، مطالب النمو للمسنين، مؤشرات الصحة النفسية لدى كبار السن، أساليب دعم الصحة النفسية.

وفي سياق متصل - نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ندوة أخرى حول الإستخدام الرشيد والآمن للأدوية لكبار السن.

قدمها الدكتور إسماعيل عوض سلام، وكيل كلية الصيدلة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتناول خلالها الأدوية المستخدمة لعلاج الأمراض المزمنة، وترشيد إستخدام الأدوية الخاصة بكبار السن، وتداخلات الأدوية، والجرعات المناسبة، والبدائل الطبيعية للأدوية.

جاءت الندوة تحت إشراف الدكتورة دينا أبو المعاطي عميد كلية الصيدلة.

أشرفت على تنظيم الندوة الأستاذة إيفون حبيب، مدير إدارة الإتصالات والمؤتمرات، بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

هدفت الندوتان إلى رفع الوعي بأهمية الصحة النفسية والاستخدام الآمن للأدوية بين كبار السن، وتوفير المعلومات اللازمة لتحسين رعاية هذه الفئة العمرية المهمة في المجتمع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة قناة السويس تمكين المراة الصحة النفسیة

إقرأ أيضاً:

هيئة المحطات النووية تنظم ندوة توعوية في الإسماعيلية

نظمت هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء بالاشتراك مع وزارة التربية والتعليم الفني ندوة توعوية مخصصة لطلاب المدارس للمرحلة الإعدادية بمحافظة الإسماعيلية، عقدت الندوة في مدرسة 25 يناير الثانوية بنات.

الندوة بداية لسلسلة من الندوات التعريفية المخطط  تنفيذها ضمن الخطة المستهدفة لهيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء وذلك في إطار استراتيجيتها لنشر الوعي وتعزيز الفهم الإيجابي للطاقة النووية. وتهدف هذه الندوة إلى رفع مستوى الوعي وبناء قاعدة من المعرفة حول الطاقة النووية، وهو ما يعتبر خطوة هامة نحو بناء مستقبل مستدام للطاقة في بلادنا.

حضر الندوة فيما يزيد عن 250 طالب وطالبة، وتضمنت الندوة محاضرات تفاعلية قدمها عدد من الخبراء من هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء وعلى رأسهم  الدكتور عبد الحميد عباس الدسوقى مساعد رئيس مجلس إدارة الهيئة للمشروعات والدراسات، حيث تم تقديم عرض مفصل وشامل حول الطاقة النووية وفوائدها وتطبيقاتها. كما شهدت الندوة جلسة نقاش مفتوحة أتيحت خلالها الفرصة للطلاب لطرح أسئلتهم واستفساراتهم حول الطاقة النووية.

من جانبها، أعربت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تقديرها للهيئة على تنظيم هذه الندوة، مشيرةً إلى أن الطلاب استفادوا بشكل كبير من المعلومات التي تم تقديمها وشعروا بتطلع لمزيد من المعرفة نحو مجال الطاقة النووية.

في ختام الندوة، أكدت هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء على التزامها بالاستمرار في تقديم الندوات التعليمية التي تسهم في زيادة الوعي وتعزيز المعرفة حول الطاقة النووية. 

وأشارت الهيئة إلى أهمية دور الشباب في تشكيل مستقبل الطاقة في البلاد، وأن مثل هذه المبادرات تسهم في بناء جيل واعٍ وقادر على فهم ومواجهة التحديات المرتبطة بالطاقة. 

مقالات مشابهة

  • ضخ دفعة جديدة من الأدوية في الأسواق.. منها مضادات حيوية وخوافض للحرارة
  • «حياة كريمة» تنظم يوما ترفيهيا في العلمين الجديدة لكبار السن والأطفال الأيتام
  • جامعة طنطا تنظم ندوة بعنوان "حلمك ممكن" لدعم وتأهيل الطلاب لتحديات ما بعد التخرج
  • الصحة النفسية وأهمية العناية بها في المجتمع الحديث
  • رئاسة الشؤون الدينية تنظم غداً ندوة “الفتوى في الحرمين الشريفين
  • حظر تداول الخاضعة للرقابة.. تصنيف جديد للأدوية البيطرية وضوابط مشددة لصرفها
  • هيئة المحطات النووية تنظم ندوة توعوية في الإسماعيلية
  • لكبار السن.. أطعمة يجب عليهم تجنبها
  • تعرض صحتهم للخطر.. تحذير لكبار السن من هذه الأطعمة
  • احذر اطعمة تجلب الأمراض لكبار السن